قرر الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد عقد اجتماع تنظيمى مع السكرتارية العامة للوفد بحضور النائب الدكتور ياسر الهضيبى سكرتير عام الوفد فى تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

ويعقب الاجتماع اجتماعا آخر فى الثالثة بعد الظهر بحضور الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والنائب الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الوفد، مع سكرتيرى عموم اللجان العامة بالمحافظات، للإعلان عن تدشين مرحلة جديدة من العمل التنظيمى والسياسى للحزب وإعادة تنظيم الفعاليات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد اجتماع تنظيمي ياسر الهضيبي

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين

استقبلت الدكتورة رهام سلامة -المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف- صباح اليوم، القنصل الياباني كين نيشيجاهيرو لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له من شباب الدبلوماسيين اليابانيين العاملين في القاهرة وفي عدد من دول العالم، وذلك ضمن جهود المرصد للتعريف بأسباب التطرف وآليات المواجهة.

مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب مرصد الأزهر ينشر تحليل إحصائية جرائم التنظيمات الإرهابية في غرب إفريقيا

وفي خلال الاستقبال، قالت الدكتورة رهام سلامة إن التطرف هو الآفة التي تهدد الأمن والاستقرار في كثير من بلدان العالم، مشيرة إلى النتائج الكارثية للتطرف التي رأيناها في أعداد اللاجئين والنازحين على مستوى العالم، وخصوصًا في إفريقيا التي ترزح حاليًا تحت وطأة الإرهاب الذي يعصف باقتصاد دولها وشعوبها.

كما أكدت مديرة المرصد أن مرصد الأزهر منذ تأسيسه في عام ٢٠١٥ أخذ على عاتقه مهمة نشر الوعي ومكافحة الفكر المتطرف محليًا ودوليًا، وبناء السلام ومد جسور الحوار، سواء من خلال اللقاءات المباشرة مع شباب الجامعات وطلبة المدارس، أو عن طريق المشاركات في المحافل الدولية المختلفة لإيصال رسالة الأزهر إلى العالم أجمع، وتأكيد رفضه القاطع لجميع أشكال التطرف والتشدد.

بدوره، أشاد قنصل اليابان بالقاهرة بدور الأزهر وشيخه الأستاذ الدكتور أحمد الطيب في كثير من القضايا؛ ومن بينها مكافحة التطرف، مثمنًا في الوقت نفسه الدور الريادي لمرصد الأزهر بهذا المجال وتنظيمه محاضرات تعريفية عن التطرف لوفد شباب الدبلوماسيين اليابانيين بالقاهرة.

وعقب الاستقبال، انطلقت أولى محاضرات اليوم، فجاءت محاضرة الأستاذ الدكتور خالد عباس، مستشار المرصد للشئون الأوروبية وعميد كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، بعنوان "التطرف... الماهية والأسباب والدوافع"، فيما تناولت المحاضرة الثانية التي ألقاها الدكتور أسامة رسلان، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بالمرصد، "خريطة التطرف في العالم العربي".

وفي ختام اليوم، تفقد الوفد الياباني وحدات المرصد البالغ عددها ١٣ وحدة، والتعرف على أحدث الإصدارات المطبوعة والمرئية في إطار الجهود المبذولة بمجال مكافحة التطرف، وعلى أزمات اللاجئين وخطاب الكراهية وغيرها من القضايا محل اهتمام مرصد الأزهر؛ كما تفقد الوفد المركز العالمي للفتوى الإلكترونية واستمع إلى شرح واف لدوره العالمي في استقبال الفتاوى والرد عليها.

ثم اختتم الوفد زيارته بجولة في الجامع الأزهر الشريف للتعرف على أروقته ودورها التوعوي الذي يستفيد منه آلاف المصريين والوافدين سنويًّا.

مقالات مشابهة

  • صندوق الثروة السيادي السعودي ينوي تدشين رابطة جديدة للملاكمة
  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • رئيس الرقابة المالية يشارك بملتقى بنك التنمية الجديد.. استكشاف آفاق جديدة
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • رئيس فرنسا يعلن حل البرلمان والدعوة لانتخابات جديدة في 30 يونيو
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • رئيس جهاز حماية المنافسة: نظرنا في 78 تشريعا لضمان الحياد التنافسي
  • العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح
  • بعد انتهاء الموسم التسويقي .. العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح