اليوم 24:
2024-06-12@15:10:04 GMT

طقس الجمعة... أجواء غائمة مع أمطار متفرقة

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، تشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى وكذا بهضاب الفوسفاط ووالماس.

كما يرتقب نزول أمطار رعدية محلية بأقصى جنوب البلاد. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تساقط أمطار متفرقة بمرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير. وستكون الأجواء أحيانا غائمة بشمال الأقاليم الجنوبية وبالشمال-الغربي للبلاد.

وسيبقى الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي بمرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، وذلك خلال الصباح والليل، فضلا عن تناثر الغبار محليا بالجنوب وبالجنوب- الشرقي للبلاد.

وسيتم تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، الأطلسين الكبير والصغير، الأقاليم الجنوبية وبغرب الساحل المتوسطي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف وبالهضاب العليا الشرقية، ما بين 16 و 25 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 07 و15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وعلى طول سواحل المحيط الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، أبين، شمال لحج، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 40 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوا وجاف شديد الحرارة نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل .. داعياً للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة من الساعة الــ 10 صباحاً وحتى الساعة الــ 3 ظهراً و الإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وشرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • الأرصاد تتوقع أمطاراً بالمملكة غدا الإثنين