طالب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن اتفاق أحادي الجانب بين السعودية والحوثيين في مسقط.

 

وقال القيادي في المجلس "عمرو البيض"، في تصريحات صحافية إن المبعوث الأممي وبتعاون دولي يحاول وضع خارطة الطريق على الطاولة، مشيرا إلى أن التصعيد الحوثي بالبحر الأحمر صعّب العودة إلى التوقيع.

 

وزعم أن العودة إلى هذا الاتفاق في إشارة إلى خارطة الطريق في ظل غياب ضمانات بإيقاف الحوثيين هجماتهم يعد مكافأة لهم.

 

ودعا إلى ضرورة إزالة هذا التهديد الحوثي بالبحر الأحمر والعودة لإعادة هندسة العملية السياسية والجلوس على طاولة حوار شاملة لكل القضايا لمعالجتها، في إشارة إلى مشروع الانفصال الذي يتبناه.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المجلس الانتقالي الحوثي السعودية خارطة الطريق

إقرأ أيضاً:

الزبيدي يزور البنك المركزي ويطالب بحماية القطاع المصرفي من عبث وابتزاز الحوثيين

طالب عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، البنك المركزي بزيادة وتكثيف الجهود لحماية القطاع المالي والمصرفي، والمُضي قُدما في الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة لاستعادة ثقة المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالبنك المركزي.

 

جاء ذلك خلال زيارة الزُبيدي للبنك المركزي بالعاصمة عدن، ولقائه بمحافظ البنك أحمد المعبقي، وعددا من الوكلاء، ومديري الإدارات بالبنك.

 

وذكر موقع المجلس الانتقالي على شبكة الانترنت، أن الزُبيدي، أكد أن زيارته تأتي دعما ومساندة للإجراءات التي اتخذتها قيادة البنك لحماية القطاع المصرفي في البلاد، وإنقاذه من العبث والابتزاز الممنهج الذي مارسته جماعة الحوثي خلال السنوات الماضية.

 

وبارك الزُبيدي الإجراءات التي اتخذها لـ "حماية القطاع المصرفي ووقف العبث الحوثي وانتهاكاته الممنهجة للأضرار بالاقتصاد الوطني".

 

وقال عضو مجلس القيادة عن قرارات البنك الأخيرة، بأن "تلك الإجراءات ضرورة وطنية تأخرت كثيرا، ولكن يتوجب عليكم في هذه المرحلة تكثيف الجهود لحماية القطاع المالي والمصرفي، والمُضي قُدما في الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة لاستعادة ثقة المؤسسات المالية الإقليمية والدولية بالبنك".

 

وجدد دعم المجلس الرئاسي، للبنك المركزي للقيام بواجباته الوطنية بمهنية واستقلالية في هذا الظرف الاستثنائي، مشيرا إلى أن جميع البنوك وشركات الصرافة والمنظمات الدولية والمستثمرين سيلقون كل الرعاية والاهتمام، وستوفر لهم كل الحماية الأمنية والقانونية في العاصمة عدن، وفي عموم المحافظات المُحررة.

 

وقال محافظ البنك المركزي أحمد المعقبي، أن هذه الزيارة تمثل حافزاً إضافياً ودافعاً قوياً لقيادة البنك المركزي وكوادره لبذلِ مزيدٍ من الجهود لممارسة أعمالهم باستقلالية وحيادية ومهنية لخدمة المجتمع والاقتصاد الوطني والمحافظة على الاستقرار في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، خاصة بعد استهداف جماعة الحوثي لمرافئ وناقلات النفط وتوقف التصدير، وإجبار التجّار على الهجرة قسرا من الموانئ الخاضعة للسلطة الشرعية المعترف بها دولياً إلى الموانئ الواقعة تحت سيطرتها بالقوة.


مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع السعودي يناقش مع العليمي خارطة  الطريق اليمنية
  • الزبيدي يزور البنك المركزي ويطالب بحماية القطاع المصرفي من عبث وابتزاز الحوثيين
  • هل انسحبت؟.. الكشف رسميا عن مصير حاملة الطائرات الأمريكية بالبحر الأحمر بعد إعلان الحوثيين ضربها
  • ليبيا: اجتماع البرلمان ومجلس الدولة لتفعيل قوانين الاقتراع
  • مبادرة شعبية تنج في فتح طريق “البيضاء – مأرب” بعد سنوات من إغلاق الحوثيين لها
  • مقابل السلاح .. مسودة اتفاق سوداني روسي يمنح موسكو قاعدة بالبحر الأحمر لـ «25» عاماً
  • بعد بيان الحوثيين.. ما حقيقة "احتراق" سفينة أميركية بالبحر الأحمر؟
  • كيف سخّر الانتقالي والحوثي القضاء لخدمة أجندتهما السياسية؟..تقرير
  • معركة القطاع المصرفي هل تحدد مصير خارطة الطريق؟
  • بعد بيان الحوثيين.. ما حقيقة احتراق سفينة أميركية بالبحر الأحمر؟