انطلقت في العاشرة من صباح اليوم الجمعة عملية التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان، ومن المقرر أن تستمر حتى الخامسة مساء - بحسب الدكتور إيهاب هيكل النقيب العام.

ويصوت أطباء الأسنان في انتخابات التجديد النصفي؛ لاختيار النقيب العام - رؤساء النقابات الفرعية - عضوية مجلس النقابة العامة - ومجالس النقابات الفرعية.

انتخابات أطباء الأسنان 

تجري الانتخايات تحت إشراف قضائي كامل، ويتنافس فيها 3 مرشحين على مقعد النقيب العام لأطباء الأسنان، هم؛ الدكتور شفيق الحكيم نقيب الأسنان السابق، الدكتور إيهاب هيكل النقيب الحالي لأطباء الأسنان، والدكتور محمد بدوي عضو مجلس النقابة العامة.

ويتنافس 38 مرشحا على عضوية مجلس النقابة العامة ومناطق الجمهورية فوق السن وتحت السن، فيما يتنافس 169 مرشحا على عضوية مجالس النقابات الفرعية.

وانتهت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان من تجهيز 27 مقرا على مستوى الجمهورية، لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية للنقابة ما لهم حق التصويت؛ للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتخابات التجدید النصفی أطباء الأسنان

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: لا يوجد إجماع على عضوية أوكرانيا في الناتو حتى اليوم

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، بأن عضوية أوكرانيا في الحلف، لا تحظى بإجماع أعضاء الناتو مشيرا إلى أن ذلك القرار يحتاج لموافقة كل دول الحلف لا الأغلبية.

وقال ستولتنبرغ: "ستصبح أوكرانيا عضوًا في الناتو عندما يكون لدينا إجماع، التصويت بالأغلبية ليس كافيا، علينا أن نتخذ القرارات بالإجماع".

إقرأ المزيد الرئيس السلوفاكي: النقاش حول عضوية أوكرانيا في الناتو لا يزال سابقا لأوانه

وأضاف: "في الوقت المناسب، يجب أن تصبح أوكرانيا عضوا في حلف الناتو دون تأخير، ولكن هذا يتطلب إنهاء النزاع نهائيا " مشددا على ضرورة "التأكد من أن النزاع قد انتهى ولم يتم تعليقه مؤقتا".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين صرح الرئيس السلوفاكي بيتر بيليغريني بأن الحديث عن عضوية أوكرانيا في حلف الناتو سابق لأوانه، مشيرا إلى أنه قد يؤدي في الوقت الحالي إلى تفاقم الوضع المتوتر أصلا.

وكانت المندوبة الأمريكية لدى حلف الناتو، جوليان سميث، قد أعلنت أن الحلف سيمنح العضوية لأوكرانيا بعد إجراء إصلاحات وانتهاء النزاع مع روسيا وبشرط موافقة جميع الحلفاء على قبولها.

وفي سبتمبر 2022، تقدمت أوكرانيا بطلب للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي على أساس معجل، وقد أكدت المنظمة نفسها مرارا أن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي أمر مستحيل بينما لا تزال أوكرانيا في حالة صراع.

إقرأ المزيد سفير روسيا لدى واشنطن: انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" لا يزال غير مقبول بالنسبة لموسكو

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن كييف تحاول الضغط على دول "الناتو" بشأن مسألة تلقي دعوة للانضمام إلى الحلف.

وحذر من أن انضمام أوكرانيا المحتمل ستكون له عواقب سلبية للغاية على الأمن الأوروبي وسيتطلب ردا حازما من روسيا.

ولفت بيسكوف إلى أن توجه كييف نحو الانضمام للحلف كان واحدا من أسباب بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن أوكرانيا لم تتم دعوتها للانضمام إلى الناتو لأن هناك أطماعا بين أعضاء الحلف، وخصوصا بولندا، بالسيطرة على المناطق الغربية من أوكرانيا، في حين أن دعوة كييف للانضمام إلى الناتو ستتطلب الاعتراف بالحدود الأوكرانية الحالية.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • الأخدود يفاضل بين التجديد لـ بن زكري أو التعاقد مع جهاز فني جديد
  • ثالث دولة آسيوية تقر زواج المثليين
  • متى يشير ألم الأسنان إلى الإصابة بسرطان الفم؟.. أطباء يكشفون كارثة
  • الأجهزة التنفيذية بالشرقية تكثف جهودها لرفع مستوى النظافة بالشوارع الفرعية
  • سياقات حرجة: انتخابات إيران.. لماذا يفضل النظام رئيساً “أصولياً”؟
  • تمبور: نناشد مجلس السيادة بتشكيل حكومة ذات مهام محدودة وإطلاق عملية سياسية
  • تايلاند ستصبح ثالث دولة في آسيا تقنّن زواج المثليين
  • ستولتنبرغ: لا يوجد إجماع على عضوية أوكرانيا في الناتو حتى اليوم
  • الكابينت يؤجّل التصويت على عقوبات سموتريتش ضد الفلسطينيين
  • سلوفاكيا: عضوية أوكرانيا في حلف الناتو سابق لأوانه