شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية استهدفت بلدتي كفرشوبا وشبعا في جنوب لبنان وأدت إلى تدمير عدد من المنازل.

"كمين مركب وهجوم جوي وإصابات مباشرة".. "حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي يوم الخميس

ونفذت الغارات عند الساعة 3.00 فجرا، وأدت إلى تدمير عدد من المنازل  وإلحاق أضرار كبيرة بعدد آخر من المباني دون وقوع إصابات.

آثار الغارة التي استهدفت منزلاً في وسط كفرشوبا ليل أمس. pic.twitter.com/7hRSOGaaWS

— جريدة الأخبار - Al-Akhbar (@AlakhbarNews) April 26, 2024

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه "خلال الليل، تم رصد إطلاق صاروخين مضادين للدبابات أثناء عبورهما من لبنان إلى منطقة هار دوف (مزارع شبعا) في شمال إسرائيل. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي ودباباته مصادر النيران. وبالإضافة إلى ذلك، حدد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي موقع إطلاق النار بنيران الدبابات في منطقة شبعا في جنوب لبنان وقصفوه".

الساعة 3.00 فجرًا الطيران الحربي المعا دي شنّ سلسلة غارات جوية بالصواريخ استهدفت بلدتي #كفرشوبا و #شبعا ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل السكنية والحاق أضرار كبيرة بعدد اخر من دون وقوع إصابات pic.twitter.com/vlEqO4VKs1

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) April 26, 2024

وأعلن أن طائراته المقاتلة قصفت البنية التحتية لـ"حزب الله" في منطقة كفرشوبا وكذلك البنية التحتية والبنية العسكرية للحزب في منطقة مركبا في جنوب لبنان.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن إسرائيلي قتل الليلة بصواريخ مضادة للدروع أطلقها "حزب الله" على جبل دوف (مزارع شبعا اللبنانية).

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت أن سائق الشاحنة الإسرائيلي قتل خلال هجوم بصواريخ مضادة للدروع خلال أعمال بناء لجدار جديد في مزارع شبعا على الحدود مع لبنان.

???? خلال ساعات الليلة الماضية قصفت قوات جيش الدفاع أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنان حيث هاجمت طائرات حربية بنية إرهابية للحزب في كفر شوبا بالإضافة إلى بنية تحتية إرهابية ومبنى عسكري في منطقة مركبا pic.twitter.com/iBfmlCbHO2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 26, 2024

وكان "حزب الله" أعلن في بيان أن "المقاومة ‏الإسلامية أعدت كمينا مركبا من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وعند وصولها إلى نقطة المكمن عند ‏الساعة (23:10) من ليل يوم الخميس 25/4/2024 تم استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی فی جنوب لبنان فی منطقة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر ما قال إنه غارة على منصة إطلاق صواريخ في جنوب لبنان.

اعلان

وقال الجيش إن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل يوم الأربعاء، وجاء ذلك في أعقاب مقتل طالب سامي عبد الله أو "الحاج أبو طالب"، وهو قائد رفيع المستوى في حزب الله.

اشتدت حدة القتال عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله في الشهر الماضي، حيث شنت إسرائيل هجومها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقد صعّد حزب الله هجماته، وضرب بشكل أعمق داخل إسرائيل وأدخل أسلحة جديدة وأكثر تقدماً.

تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية

وأدت غارات الطائرات بدون طيار الإسرائيلية إلى مقتل المئات من أعضاء حزب الله منذ بدء تبادل إطلاق النار في الثامن من أكتوبر، بعد يوم من بدء الحرب في غزة.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 400 شخص في لبنان، معظمهم من أعضاء حزب الله.

ومن بين القتلى أيضاً أكثر من 70 مدنيًا، من بينهم أطفال ونساء. وعلى الجانب الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن 15 جنديًا و10 مدنيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت إسرائيل جنوب لبنان لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا منظمة الأمم المتحدة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المملكة المتحدة شرطة أسلحة الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يقصف أطراف بلدتي شحين والجبين بجنوب لبنان
  • حزب الله يقصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية والاحتلال يرصد 15 صاروخا من لبنان
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله
  • مقتل 3 عناصر من حزب الله في غارة إسرائيلية بشمال شرق لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهدافه تمركز لجنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: 4 طائرات بدون طيار انطلقت من لبنان إلى إسرائيل تم اعتراض اثنتين منها (فيديو)
  • حزب الله يقصف مواقع في الجولان ورقعة الحرائق تتسع