حضر الزعيم الكوري الشمالي تجربة مدفعية جديدة الخميس حيث ظهر في نقطة مراقبة خلال إطلاق الصاروخ بعد يوم من الحدث.

اعلان

نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية صورًا ثابتة للزعيم كيم جونغ أون أثناء الاحتفال الخاص بيوم الجيش، الذي يعتبر ذكرى عسكرية في الدولة الاشتراكية.

وحضرالزعيم الكوري الشمالي تجربة مدفعية جديدة الخميس حيث ظهر في نقطة مراقبة خلال إطلاق الصاروخ بعد يوم من الحدث.

وغالبًا ما تنشر وسائل الإعلام الكورية الشمالية الأخبار في اليوم التالي لحدوثها.

وحسب وكالة الأنباء، فالسلاح عبارة عن "قاذفة صواريخ متعددة تم إنتاجها في مؤسسة صناعية دفاعية وطنية أنشئت حديثا". 

وحاولت كوريا الشمالية تسليط الضوء على تطوير أسلحتها في الأشهر الأخيرة، وانتقدت بشدة التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

فيديو: كيم جونغ أون يدعو جنود كوريا الشمالية إلى "الاستعداد بشكل أكبر" للحربباتجاه مياهها الشرقية.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى

ولا تشارك كوريا الشمالية عادة في مناورات عسكرية مع دول أخرى، لكن من غير المعروف ما إذا كان ذلك بمحض اختيارها أم لأنه لم تتم دعوتها.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أنه في يوم الذكرى السنوية للجيش، زار كيم جامعة عسكرية تحمل اسم جده كيم إيل سونغ. وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها كيم إلى جامعة عسكرية خلال شهر واحد.

وتحتفل كوريا الشمالية الآن بيومين في التقويم، باعتبارهما ذكرى عسكرية، وهما الـ 8 فبراير-شباط والـ 25 أبريل-نيسان.

ويهدف تاريخ أبريل إلى إحياء ما يسميه التاريخ الرسمي لبيونغ يانغ بداية جيش ثوري نظمه كيم إيل سونغ البالغ من العمر 20 عامًا آنذاك، لمحاربة قوات الاحتلال اليابانية في عام 1932.

وقد تمّ إرجاع تاريخ فبراير باعتباره ذكرى سنوية رئيسية في السنوات الأخيرة، بمناسبة بداية القوات العسكرية الرسمية لكوريا الشمالية في عام 1948، خلال فترة سيطرة الاتحاد السوفيتي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بإشراف شخصي من زعيمها: كوريا الشمالية تختبر صاروخا متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب برأس حربي فرط صوتي تزامناً مع وصول بلينكن إلى سيئول.. كوريا الشمالية تُطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى شاهد: زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يقود دبابة خلال تدريبات عسكرية جامعة كوريا الشمالية كيم جونغ أون ذكرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ203.. تحذيرات عربية ودولية من اجتياح مدينة رفح يعرض الآن Next "مقابر جماعية".. مطالب محلية وأممية بتحقيق دولي في جرائم ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة يعرض الآن Next اقتحامات واشتباكات في الضفة.. مستوطنون يدخلون مقام "قبر يوسف" بنابلس بحماية الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next نفوق 26 حوتا على الساحل الغربي لأستراليا يعرض الآن Next انهيار أشرعة الطاحونة الحمراء في باريس من فوق أشهر صالة عروض في العالم اعلانالاكثر قراءة دمار غزة يفوق بكثير دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية مباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل شاهد: كاميرات المراقبة ترصد لحظة إنهيار المباني جراء زلازل هز تايوان خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا حركة حماس حماية الحيوانات إسبانيا الصين لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا حركة حماس حماية الحيوانات إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا حركة حماس حماية الحيوانات جامعة كوريا الشمالية كيم جونغ أون ذكرى إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا حركة حماس حماية الحيوانات إسبانيا الصين لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة کیم جونغ أون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطلق وابلا من الصواريخ الباليستية باتجاه مياهها الشرقية

المناطق_متابعات

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، وابلا من الصواريخ الباليستية باتجاه بحرها الشرقي، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي. جاء ذلك بعد أيام من فشل محاولة بيونغ يانغ في إطلاق قمر صناعي مخصصا لأغراض التجسس العسكري، وهي المحاولة التي لا تزال تثير إدانة شديدة من معظم المجتمع الدولي.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية حوالي 10 مقذوفات – يبدو أنها صواريخ باليستية قصيرة المدى – من منطقة قريبة من عاصمتها، بيونغ يانغ.

أخبار قد تهمك “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية 18 مايو 2024 - 8:17 صباحًا كوريا الشمالية.. وفاة “مهندس تقديس الأسرة الحاكمة” 8 مايو 2024 - 8:58 صباحًا

وأضافت الهيئة أن الصواريخ المشتبه بها حلقت لمسافة حوالي 350 كيلومترا قبل أن تهبط في المياه الواقعة قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.

وقالت إن الجيش الكوري الجنوبي كثف عمليات المراقبة عن كثب، ويتبادل المعلومات مع الولايات المتحدة واليابان.

وأصدر خفر السواحل الياباني تحذيرا بشأن السلامة البحرية بسبب عمليات الإطلاق الكورية الشمالية، وطالب السفن بتوخي الحذر إذا عثرت على أي أجسام سقطت في البحر.

وعبر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للصحافيين عن اعتقاده بأن الصواريخ المشتبه بها سقطت في المياه الواقعة خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار.

وأضاف: “طوكيو تدين بشدة عمليات الإطلاق الكورية الشمالية التي تنتهك قرارات مجلس الأمن”.

وتزايدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية في الأشهر الماضية مع تكثيف بيونغ يانغ تجاربها الصاروخية، والمناورات العسكرية المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة واليابان.

وجاء إطلاق الخميس بعد أن أطلقت كوريا الشمالية مئات البالونات التي تحمل قمامة باتجاه سول منذ الثلاثاء ردا على نشطاء كوريين جنوبيين أطلقوا منشورات دعائية مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • بعد أيام من فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس.. كوريا الشمالية تطلق وابلاً من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تطلق وابلا من الصواريخ الباليستية باتجاه مياهها الشرقية
  • ‎كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • بيونغ يانغ تطلق وابلا من الصواريخ الباليستية وسول وطوكيو تنتقدان
  • بيونغيانغ تطلق وابلا من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية: نمتلك قوة عسكرية كافية لردع واشنطن
  • غداة إطلاق فاشل لقمر اصطناعي.. زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قدرات "الردع الحربي"