أكدت ريجينا دي دومينيسيس، المديرة الإقليمية لليونيسف لأوروبا وآسيا الوسطى في ختام زيارتها لأوكرانيا هذا الأسبوع أن الأطفال وأسرهم يضطرون لتحمل المزيد من الخسارة والدمار بسبب استمرار الهجمات القاتلة.

اعلان

حذرت منظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة "اليونيسف" من أن عدد الأطفال، الذين قتلوا خلال الحرب في جميع أنحاء أوكرانيا ارتفع بنسبة 40 في المائة تقريبًا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مع استمرار الهجمات القاتلة.

وأدت الهجمات التي وقعت في الفترة ما بين 1 يناير-كانون الثاني و31 مارس-آذار 2024 إلى مقتل 25 طفلاً، وفقاً لبيانات تمّ التحقق منها من قبل الأمم المتحدة، وكان أصغرهم يبلغ من العمر شهرين فقط. وبحسب ما ورد قُتل 9 أطفال في هجمات خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أبريل-نيسان.

وقالت ريجينا دي دومينيسيس، المديرة الإقليمية لليونيسف لأوروبا وآسيا الوسطى في ختام زيارتها لأوكرانيا هذا الأسبوع: "مع استمرار الهجمات القاتلة، يضطر الأطفال وأسرهم لتحمل المزيد من الخسارة والدمار"، وأضافت: "يؤدي كل هجوم إلى عرقلة جهود التعافي وإعادة البناء، وبالتالي إطالة أمد التدهور في نوعية حياة الأطفال. أشعر بالانزعاج عندما أرى استمرار الهجمات في جميع أنحاء البلاد، وتدمير المدارس والمرافق الصحية والمباني السكنية. لا يوجد مكان آمن للأطفال".

ووفقا للبيانات الرسمية للأمم المتحدة، قُتل ما لا يقل عن 600 طفل في الهجمات منذ تصاعد الحرب في عام 2022. وأصيب أكثر من 1350 طفلا. ومن المرجح أن يكون العدد الحقيقي للأطفال الذين قتلوا أو أصيبوا أعلى بكثير.

روسيا تستعد لشن هجوم واسع النطاق على أوكرانيا مع تحسن الأحوال الجوية "ستساهم في موت المزيد من الأوكرانيين".. الكرملين ينتقد حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا

ولا تزال البنية التحتية التي يعتمد عليها الأطفال تتعرض للهجوم أيضًا، فقد تعرضت آلاف المنازل و36 منشأة صحية و140 منشأة تعليمية لأضرار أو دمرت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام. أدت الهجمات التي تؤثر على إمدادات الطاقة ومصادر المياه إلى تعطيل الخدمات الحيوية، مما يعرض حياة الأطفال ورفاههم لمزيد من المخاطر.

إن عامين من الحرب، سبقهما عامين من تفشي كوفيد-19، أدى إلى انقطاع وصول الأطفال إلى التعليم لأكثر من أربع سنوات، وهي سنوات تعادل التعليم الابتدائي. وما يقرب من نصف الأطفال المسجلين في المدارس في أوكرانيا لا يحصلون على التعليم الشخصي، مع عدم تمكن ما يقرب من مليون طفل في جميع أنحاء البلاد من الوصول إلى أي تعليم شخصي بسبب انعدام الأمن.

ووسط الهجمات المستمرة، تسعى اليونيسف في جميع أنحاء أوكرانيا للحفاظ على فرص التعلم للأطفال من خلال إعادة تأهيل المدارس والملاجئ، وتوفير مجموعات التعلم في المنزل ودعم التعلم عبر الإنترنت. 

وفي عام 2023، تمكنت اليونيسف من الوصول إلى 1.3 مليون طفل من خلال التعليم الرسمي وغير الرسمي. وتقدم المنظمة أيضًا الدعم في مجال الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي من خلال المساحات الآمنة ومراكز الحماية والدعم، إذ وصلت إلى 2.5 مليون طفل ومقدم رعاية في العام الماضي وحده.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب المسيّرات تستعر.. هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا أوكرانيا تحت وابل من الصواريخ والمسيرات الروسية وزيلينسكي يُقيل عدداً من مستشاريه بينهم ساعده الأيمن شاهد: أوكرانيا تطلق طائرات استطلاع مسيّرة للتجسس على الجيش الروسي اليونسيف أوكرانيا أطفال حماية الأطفال الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ203.. تحذيرات عربية ودولية من اجتياح مدينة رفح يعرض الآن Next "مقابر جماعية".. مطالب محلية وأممية بتحقيق دولي في جرائم ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة يعرض الآن Next اقتحامات واشتباكات في الضفة.. مستوطنون يدخلون مقام "قبر يوسف" بنابلس بحماية الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next بحضور كيم جونغ أون.. احتفالات بيوم الجيش في كوريا الشمالية على وقع إطلاق الصواريخ يعرض الآن Next دبلوماسية الباندا.. الصين تنوي إرسال زوجين من الدببة إلى إسبانيا اعلانالاكثر قراءة دمار غزة يفوق بكثير دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية مباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل شاهد: كاميرات المراقبة ترصد لحظة إنهيار المباني جراء زلازل هز تايوان خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط روسيا فلسطين حماية الحيوانات إسبانيا الصين طوفان الأقصى لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا حركة حماس فلسطين إسرائيل غزة الشرق الأوسط روسيا حركة حماس فلسطين اليونسيف أوكرانيا أطفال حماية الأطفال الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط روسيا فلسطين حماية الحيوانات إسبانيا الصين طوفان الأقصى لبنان السياسة الأوروبية استمرار الهجمات فی جمیع أنحاء یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إعلام فرنسي: ماكرون يريد إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا

يسعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوموند".

وكتبت الصحيفة: "قد يكون إرسال مدربين فرنسيين وأوروبيين إلى أوكرانيا مسألة أسابيع أو حتى أيام، وفقا لمعلوماتنا، تريد السلطات الفرنسية إنشاء تحالف من الدول المستعدة لتدريب الجنود الأوكرانيين على أراضي أوكرانيا".

إقرأ المزيد مَنْ الذين سترسلهم باريس إلى أوكرانيا تحت ستار مدربين؟

وفقا للصحيفة، قد يتم الإعلان عن ذلك خلال زيارة فلاديمير زيلينسكي إلى فرنسا الأسبوع المقبل لإحياء الذكرى 80 "لإنزال نورماندي" في 6-7 يونيو.

وأضافت الصحيفة: "الخطة هي إرسال عشرات المتخصصين أولا لتحديد احتياجات التدريب، الخطوة الثانية هي إرسال عدة مئات من الأفراد العسكريين".

وأشارت الصحيفة إلى أنه يمكن أن يضم هذا التحالف ليتوانيا وإستونيا وبريطانيا ودول أخرى.

وتابعت الصحيفة: "بالنسبة للعديد من البلدان، يعد هذا استمرارا منطقيا لمهمة الاتحاد الأوروبي في تدريب القوات الأوكرانية، التي تم إطلاقها في خريف 2022 لتدريب الجنود الأوكرانيين في أوروبا، والتي تضم 24 دولة في الاتحاد الأوروبي والنرويج".

ووفقا للصحيفة، دربت الدول الأوروبية 52 ألف جندي أوكراني على القتال البري وإزالة الألغام ومكافحة التهديدات النووية والإشعاعية والبيولوجية والكيميائية وصيانة المعدات، ومن المقرر تدريب 8 آلاف جندي إضافي.

وأكدت الصحيفة أن: "معظم التدريب الذي يجريه الأوروبيون يجري حاليا في بولندا وألمانيا وبريطانيا، الأمر الذي يتطلب جهودا كبيرة من حيث الخدمات اللوجستية، كما أنه يطيل مدة التدريب الجنود الأوكرانيين".

وأوضحت الصحيفة أن كييف تعاني من نقص في الأفراد ولا تريد سحب الجنود المتمركزين في الجبهة، لذلك كان لا بد في الخريف الماضي من تأجيل التدريب في فرنسا لمدة شهر بسبب نقص الجنود الذين أرسلتهم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

المصدر: لوموند

 

 

مقالات مشابهة

  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • بسبب إخفائه شعار دعم المثلية.. إيقاف محمد كامارا لاعب موناكو الفرنسي
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • «التلجراف البريطانية»: الناتو يعلن تأجيل انضمام أوكرانيا للحلف خشية الحرب مع روسيا
  • "وباء خفي" يفتك بالإسرائيلين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع
  • إعلام فرنسي: ماكرون يريد إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا
  • غارة روسية على قرية أوكرانية في دونتسك تتسبب في إصابة 7 أشخاص بجروح
  • «إنقاذ الطفولة»: تضاعف الهجمات على المدراس خلال عام من «حرب السودان»