أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، عن الاستعدادات النهائية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى جميع الإدارات التعليمية في نطاق محافظة مطروح، وإدارات الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى إدارة سيوة التعليمية.

تجهيز اللجان في محافظة مطروح

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه يجري التنسيق بين مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس التي ستعقد بها لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، لتجهيز جميع اللجان الامتحانية للامتحانات ومراجعتها قبل انطلاقها.

مواعيد امتحانات النقل الفصل الدراسي الثاني

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح لـ«الوطن»، انطلاق امتحانات النقل للصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي، وصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والثانوي الصفين الأول والثاني الثانوي الفني والعام في 8 مايو المقبل.

مراجعة اللجان والمطبعة السرية

وأوضح أن هناك متابعة حاليا من مديرية التربية والتعليم بالمرور على جميع اللجان للوقوف على جميع الاستعدادات بها ودعمها بالاحتياجات اللازمة لتكون جاهزة تماما قبل موعد انطلاق الامتحانات، كما يجري متابعة المطبعة السرية ومركز توزيع الأسئلة بشكل مستمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات الترم الثاني الفصل الدراسی الثانی التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023-2024، في جامعة دمنهور، اليوم الخميس، علي مستوى جميع الكليات بالمجمع العلمي والنظري وقطاع النوبارية في أسبوعها الثالث على التوالي بالنظامين (الإلكتروني و الورقي).

وأشاد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بإدارة أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني منذ بدءها و أيضا الكنترولات داخل الكليات ودقة الإجراءات المتبعة لضمان انتظام سير العملية الامتحانية وفق الجداول الدراسية و الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعى 2023-2024.

ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات بكلياتهم مع استمرار توفير كافة مقومات الراحة للطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، مطالبًا بسرعة الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكل دقة لإعلان النتائج عقب الإنتهاء من الامتحانات وفقاً للضوابط والمعايير المحددة لها.

متابعة امتحانات جامعة دمنهور

وفى ذات السياق أشار ماجد شعلة، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الامتحانات تجرى بهدوء منذ بدايتها نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها إدارة الجامعة و الإلتزام الكامل بالتعليمات، بالإضافة إلى توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل اللجان متمنياً لهم دوام التوفيق و النجاح.

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة

وعلي جانب آخر، نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حمادة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية ، حيث أجرت القافلة الكشف الطبي على ما يقرب من ١٣٠٠ حالة من أهالي القرية في مختلف التخصصات وتم الكشف على ٢٥٠ حالة أمراض باطنة، و٢٢٠ حالة رمد، و١٠٠ حالة عظام، و١٧٥ حالة أمراض جلدية، و٣٦٠ حالة أطفال، و١٣٠ نساء وتوليد، و٦٠ حالة أسنان وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وشارك شباب أسرة الجوالة بالجامعة، عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي.
 

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة - القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي استمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس على المشاركة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، والمشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • محافظ المنيا: تجهيز 100 لجنة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة بجميع المراكز
  • وكيل تعليم بورسعيد يتابع انتظام سير امتحانات شهادة الدبلومات الفنية
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الشرقية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعرف على مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة بالمنوفية
  • مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 في المنوفية
  • اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بكفر الشيخ
  • تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أثناء اللجان