دشّن طلاب بكلية الإعلام في جامعة القاهرة حملة تحت عنوان "ميوز Muse" لتحفيز الشباب على زيارة المتاحف ضمن مشاريع التخرج للعام الدراسي 2023-2024. 

اختتام ملتقى التوظيف السنوي في كلية العلوم جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي

وتستهدف الحملة تعريف الطلاب داخل الحرم الجامعي بأهمية المتاحف الفنية والتشجيع على زيارتها، وتعزيز الوعي الثقافي بين الشباب وتشجيعهم على استكشاف وتقدير التراث الفني.

يتكون المشروع من 21 طالبًا، ويشرف عليه الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى دكتور أحمد خطاب، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة أسماء عز الدين، والدكتورة آية بدوي.

وتمثلت الحملة في وجود أدوات للرسم بهدف تفعيل دور الطلاب في المشهد الفني إلى جانب التقاط الصور التذكارية. 

دفع الشباب نحو زيارة المتاحف

وقالت إحدى الطالبات المشاركات في مشروع التخرج إن الحملة تهدف إلى تشجيع الشباب على استكشاف الفن والثقافة من خلال زيارة المتاحف، فالمتاحف تعتبر مخازن للثروات الفنية والتاريخية التي تستحق الاكتشاف والاستمتاع بها. 

وأثنى الطلاب المشاركون في الحملة على الاستجابة الإيجابية من زملائهم داخل الحرم الجامعي، معبرين عن أملهم في تحقيق تأثير إيجابي يدفع بالشباب نحو زيارة المتاحف والاستفادة من الثقافة الفنية الغنية المتاحة.

جدر بالذكر أن المشروع حاز على دعم شرفي من قطاع الفنون التشكيلية ونقابة الفنون التشكيلية وكذلك وزارة الشباب و الرياضة ووزارة الثقافة.

وتعاونت شركة Silk Route بشكل فعّال مع المشروع، حيث قدمت مساعدات متنوعة من عينات مجانية للتوزيع خلال الفعاليات والورش التي نظمها الطلبة، بالإضافة إلى تقديم العديد من التسهيلات والمساعدات لدعم حملة 'ميوز'.

وتعكس حملة 'ميوز - Muse' التزام الطلاب بتعزيز الوعي الثقافي والفني في المجتمع، وتأتي كجهد مبارك يستحق الاحترام والدعم لتعزيز دور الشباب في تعزيز الحياة الثقافية والفنية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتاحف الشباب الإعلام كلية الإعلام جامعة القاهرة زیارة المتاحف

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الجاري وحتى يوم الخميس 6يونية القادم، وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيتم تنفيذ حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم استشارات الصحة الانجابية  من خلال أخصائيين مدربون، كما يتم تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل، مما يضمن سلامتهن والنمو الصحي لأطفالهن، مضيفًا أنه يتم تقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية للنساء الحوامل لمراقبة نمو وتطور الجنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن خدمات المشورة والصحة الإنجابية يتم تقديمها بمشاركة أخصائيي الصحة الانجابية، وأخصائيي النساء والتوليد، ومن خلال توقيع الكشف الطبي، مشيرًا إلى تنفيذ الحملة على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 مايو، والثانية في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو 2024.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان، إلى أنه تتوفر من خلال الحملة مجموعة متنوعة من الوسائل  طويلة المفعول، مما يوفر للنساء خيارات متنوعة وفعالة على المدى الطويل، قائلا: "من خلال توسيع نطاق الوصول إلى هذه الخدمات الأساسية، فإننا نمكن الأفراد والأزواج من الحفاظ على صحتهم الإنجابية، مما يساهم في تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة".

وأضاف "عباس" أن الخدمات والأدوية تقدمها الحملة «بالمجان» في الوحدات الصحية الثابتة، التابعة للوزارة والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة المنتشرة في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمة في المناطق النائية والقرى التي يتم بها تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية (حياة كريمة).
 

وتابع «عباس» أنه إيمانًا بأهمية دعم تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية ورفع قدرة المرأة على اتخاذ القرارات، بمشاركة الرجل، وخاصةً قرار الإنجاب، ستتضمن الحملة إقامة معارض لنوادي المرأة، يتم من خلالها تقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود، والمأكولات المحلية، وأعمال الخياطة، والتريكو التي تنتجها المنتفعات بعد تدريبهن من خلال مسؤولات نوادي المرأة.

مقالات مشابهة

  • «ميوز» مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتشجيع على زيارة المتاحف الفنية
  • جامعة النيل تستضيف ورشة عمل حول الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات
  • جامعة النيل الأهلية تستضيف ورشة عمل حول "الظاهرة الثقافية لجمع المقتنيات"
  • «إقامة دبي» تطلق حملة «من أجلكم نحن هنا» في مول«ابن بطوطة»
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين
  • آبل تطلق حملة خصم كبيرة لتعزيز مبيعات آيفون
  • "جامعة القاهرة تواصل تألقها وتحصد المركزين الأول في مسابقة جسر اللغة الصينية
  • انطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو
  • حملة أمنية في الأعظمية
  • حملة بيئية موسعة لتنظيف الشواطئ في لوى