يشيد المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بحلقات برنامج "يوميات صفصف " الذى تقدمه الفنانة صفاء أبو السعود والفنان أحمد صيام، وتم عرضه ضمن خطة المسلسلات الإذاعية في شهر رمضان 2024  عبر العديد من المنصات الرقمية المتنوعة.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها باهتمام المسلسل بتناول عدد من قضايا المرأة ضمن حلقاته مثل ظاهرة الإبتزاز الإلكترونى،و دور المرأة المعيلة،وقضية الغارمات، ودور المرأة فى تربية النشئ من ذوى الإعاقة وغيرها من القضايا، مما يساهم فى رفع الوعى بقضايا المرأة.

وأكدت رئيسة المجلس سعادتها باستعادة المسلسلات الإذاعية لرونقها واصبح لها جمهور خاص يتابعها بعد تراجعها لسنوات طويلة، متمنية المزيد من الأعمال الإذاعية الهادفة التى تتناول قضايا المرأة.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل " يوميات صفصف " من بطولة الفنانة " صفاء أبو السعود " والفنان" أحمد صيام " ومشاركة حلمي فودة ومصطفى درويش ونجاح حسن وعبير مكاوي وأمير عجمي والمسلسل من تأليف أحمد القصبى وإخراج تامر شحاته، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة تدور في إطار اجتماعي كوميدي ويرصد مجموعة من أهم العادات والتقاليد الاجتماعية فى المجتمع فيما يعرض يوميًا الساعة الرابعة عصرًا على العديد من المنصات الرقمية منها "فيسبوك، يوتيوب، أنغامي، ساوند كلاود، آب ستور"

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب

زار اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب، مبنى تمكين المرأة بالمدينة، حيث جرت أعمال تطوير وتأهيل المبنى لاستضافة دورات تدريبية مجانية، حضر الزيارة وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية في المنطقة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم رفع كفاءة المبنى ليتناسب مع متطلبات تنظيم دورات التدريب، حيث تم تجهيز غرف متعددة لتعليم مهارات مختلفة مثل رسم الباترون والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى قاعة للندوات وأخرى للتدريب على الكمبيوتر.

وأشار إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار التعاون بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم، حيث تستهدف تدريب السيدات المعيلات والشباب من الجنسين على مهارات مختلفة لزيادة فرصهم في سوق العمل.

جميع الدورات مجانية وتقدم تحت رعاية وزير العمل ومحافظ جنوب سيناء..

 

وأضاف أن المشاركين في الدورات سيحصلون على شهادات معتمدة تؤهلهم للعمل في المجالات التي يتم تدريبهم عليها، مع التأكيد على دراسة آليات دعم السيدات بماكينات الخياطة بالتعاون مع القطاعات ذات الصلة ورجال الأعمال.

من جانبها، أكدت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل، أهمية هذه الدورات في تمكين المرأة والشباب وتأهيلهم لسوق العمل، معبرة عن استعداد المديرية لدعم المشاركين بكافة الإجراءات التسويقية والتدريبية اللازمة.

وأوضحت أن الدورات متاحة لكافة الشباب والسيدات بغض النظر عن مستوى التعليم، بشرط عدم تجاوز سن المشارك 45 عامًا وعدم أقل من 18 عامًا، مع ضرورة تقديم المستندات اللازمة للتسجيل في مكتب عمل دهب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الدورات تأتي في إطار جهود حكومة محافظة جنوب سيناء لتعزيز التنمية المجتمعية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال دعم القدرات البشرية وتمكينها للمساهمة الفعّالة في الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال"
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"