بدأ ماستر كلاس للفنان سيد رجب، ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة، والذي تديره الفنانة سلوي محمد علي .

وحرص علي حضور الماستر كلاس، كل من رانيا يوسف وحمزة العلي والمنتج محمد العدل والمخرج عمرو عبد العزيز والمنتج جابي خوري والمنتج صفي الدين محمود والسيناريست محمد الباسوسي.

وقال سيد رجب: شاركت في أعمال عديدة ككومبارس، إلى أن قدمني المخرج ناصر عبد الرحمن في دور كبير وادين له بهذا الفضل، ثم توالت الأعمال المسرحية .

وأضاف سيد رجب: كونت فرقة مع عدد من الفنانين وأبرزهم عبلة كامل تحمل اسم النواة .

سيد رجب هو ممثل وكاتب وحكاء، عمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينيات ولمدة تزيد على 20 عامًا وبدأ مشواره الفني مسرحيًا، حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، ثم قدم العروض المسرحية داخل وخارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم أحلام صغيرة للمخرج خالد الحجر عام 1993 م ثم أحلام مسروقة عام 1999م.
 

ولكن النقلة الكبيرة في مشواره الفني بدأت بفيلم (إبراهيم الأبيض) في عام 2009، ثم فيلم (الشوق) في عام 2011 الذي كتبه وشارك في تمثيل ، من أفلامه (حب البنات - الأولة في الغرام - قبلات مسروقة - صرخة نملة - أسماء - عبده موتة - قلب الأسد- ولاد رزق - أبو صدام - وقفة رجالة - كيرة والجن - 19-ب) كما شارك في العديد من الأفلام القصيرة منها (اللون الأزرق – فردي - حبيب) حصد جائزة أحسن ممثل عن فيلم 19-ب من مهرجان المركز الكاثوليكي، وحصل الفيلم نفسه على ثلاث جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير سلوى محمد علي سید رجب

إقرأ أيضاً:

"ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج

شهد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأربعاء، ثاني ليالي أوبريت "بداية جديدة"، على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن البرنامج الذي تقدمه الهيئة في إطار مشاركة وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك بحضور سمر الوزير مدير عام المسرح، د. ابتهال العسلي مدير عام ثقافة القاهرة.

الأوبريت فكرة وألحان محمد مصطفى، إخراج محمد الطايع، استعراضات محمد ميزو، مادة فيلمية محمد المأموني، غناء الصوليست هبة إسماعيل.

أداء تمثيلي أبطال فرقة أوبرا عربي: الفنان محمد فؤاد، الفنان ممدوح حنفي، رنا بركات، أحمد خالد، وأحمد بكري، وبمشاركة فرقة أطفال أوبرا عربي: لولوا دبور، ليال دبور، وريّان محيي الدين.

الأوبريت يعرض قصة رب أسرة يدعى "مصري" تحاول زوجته "محروسة" إقناعه بخوض تجربة زيارة أحد المصانع المتطورة المعنية ببناء الإنسان، وبعد عدة محاولات يوافق الزوج على زيارة المصنع وهناك يلتقي ببعض الشخصيات التي تحاول إعادة تأهيله من جديد صحيا، اجتماعيا، ثقافيا، رياضيا، وتعليميا، للتأكيد على فكرة أن التغيير الإيجابي يحتاج دائما إلى التكاتف والعمل الجماعي، وهو ما ترتكز عليه المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي، وترسيخ الهوية المصرية.

"بداية جديدة" إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، وقدم على مسرح القصر بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة، ومن المقرر أن يطوف العرض عدة محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة ومنها مطروح، الغربية، والشرقية وغيرها، وتقدم بالمجان للجمهور.

مقالات مشابهة

  • العرفان تحتضن غداً انطلاق مهرجان المسرح العماني الثامن
  • فرقة المصراوية تقدم "طقوس إيزا" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • الكويت تحصد الجائزة الكبري في مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد ميرنا وليد داخل كواليس مسرحية «فارس يكشف المستور» (صور)
  • تفاصيل وموعد عرض مسرحية "يوم إعدام الفقراء"
  • أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بيت السناري يشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحانية
  • السبت.. مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية في بيت السناري
  • "ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج
  • "التنورة التراثية" تتألق وتحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص