حق أسامة لازم يرجع.. هاشتاج انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية للمطالبة برد حق أحد الشباب ذوي الهمم الذين تم الاعتداء عليهم في محافظة الدقهلية.


حق أسامة لازم يرجع.. هاشتاج يطالب بحق شاب من ذوي الهمم 

وتحت هاشتاج "حق أسامة لازم يرجع" روى رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة الاعتداء على شاب من ذوي الهمم بطريقة وحشية في محافظة الدقهلية.

وانتشر مقطع فيديو يظهر اعتداءً وحشيًا من قبل أحد الأشخاص المقيمين بقرية ميت عنتر بالدقهلية، والذي يدعى السيد عبد السميع، على أسامة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد أظهر الفيديو المتداول لواقعة الاعتداء على أسامة، قيام المُعتدِي بضربه ضربًا مبرحًا في أماكن متفرقة في جسده، فقد أمسك السيد بخشبة سمكية وضرب أسامة نحو 4 مرات على رأسه وظهره.

الاعتداء بوحشية على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى قرية ميت عنتر بالدقهلية، شخص اسمه " السيد عبد السميع " ضرب أسامة " معاق ذهنيًا " بعنف، أربع ضربات بخشبة سميكة على رأس أسامة وظهره، الأشكال دى مكانها السجن مش وسط البشر والموضوع لو اتسكت عليه هيتكرر..#حق_أسامة_لازم_يرجع pic.twitter.com/7w4KEI1sQZ

— محمد عبدالهادي (@mhmdabhadyelbaz) April 24، 2024 هاشتاج حق أسامة لازم يرجع يروي قصة الشاب ذوي الهمم

وروى شقيق الشاب أسامة، محمود خضر، تفاصيل الاعتداء على شقيقه من ذوي الهمم، قائلا: "أنا لو هقعد عمري كله عشان أجيب حق أخويا أنا مستعد أسخّر عمري لخدمة الموضوع دا عشان لا عمر حد هيحس بالقهر ولا بالوجع، إحنا حاسينه والله العظيم أنا قاعد قدام الفيديو وبشوفه عشان أقدر استوعب إزاي بلطجي زي دا يتعدى عليه بالمنظر وبأي ذنب أسامة ارتكبه عشان دا يبقى جزاءه".

وتابع: “مش قادر أخرج من الفيديو بسبب ومش قادر أطلع مبرر ولا أي كلام يقدر يعبر عن الحرقة والقهرة.. الله إحنا فيها يا ظالم يا جاحد يا متخلف كل حاجه ممكن تتقال في حقك هي حلال وبردو مش هتبرد نارنا إن شاء الله إيدك دي هتتقطع في الدنيا وهيبقي لسا حساب الأخرة، أنا ولا بقية إخواته ولا بابا أو ماما هتتنازل عنه، والله عند الله تجتمع الخصوم، والله أنا مش هنسى المنظر واتحفر في عقلي خلاص.. ربنا ينتقم منك، وينتقم من أي حد يفكر يقف معاك وهيبقي خصيمي أمام ربنا إن شاء الله”.

وعلى نفس المنوال، دونت والدة أسامة مطالبة الناس بالتفاعل مع حادثة الاعتداء على ابنها ليصل الأمر إلى المسؤولين، والاهتمام برجوع حق أسامة قائلة: "يا ريت الكل يشارك عشان نجيب حق الضعيف الغلبان، أنا مش بدافع عن ابني بس، ولكن هؤلاء فئة في المجتمع مضطهده ويتعرضون للأذى".


 

حبس صاحبة هاشتاج الخطف على منصة إكس هاشتاج مصطفى شعبان يتصدر تريند "إكس" في السعودية

وبعد اعتدائه على ابنها "أسامة. خ" (24 عامًا)، حررت "مها. م" (57 عامًا- موظفة في الأزهر الشريف) محضرًا ضد "السيد. ع" (40 عامًا- عامل) تتهمه فيه بالاعتداء على ابنها وإحداث إصابته دون وجه حق.

 

وبعد ساعات من تداول الفيديو، ألقت الشرطة في مركز طلخا بمحافظة الدقهلية شمالي البلاد، القبض على الجاني، الذي اعتدى بهمجية على أسامة، فضبطت قوة من المركز المتهم، الذي أقر بارتكاب الجريمة والاعتداء على الشاب بعصا غليظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة ذوي الهمم الاعتداء على من ذوی الهمم شاب من ذوی

إقرأ أيضاً:

توقيف ولي أمر طالب شارك بالاعتداء على معلم في عمان

مدعي عام عمان باشر التحقيق مع ولي أمر الطالب

أوقف مدعي عام عمان أمس الخميس، ولي أمر طالب -أسبوع قابل للتجديد- على خلفية اعتدائه على معلم مدرسة في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان، خلال فض الأول مشاجرة طلابية.

اقرأ أيضاً : معلم يكشف لـ"رؤيا" تفاصيل الاعتداء عليه في إحدى مدارس عمان "فيديو"

وأسند المدعي العام لولي أمر الطالب تهم الاعتداء على موظف عام والإيذاء وتهم أخرى، بحسب مصدر مقرب من التحقيق.

وقال المصدر لـ"رؤيا" إن مدعي عام عمان باشر التحقيق مع ولي أمر الطالب فيما أحيل الطالبين الآخرَين إلى مدعي عام الأحداث للتحقيق معهما.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لحادثة الاعتداء على المعلم بين طلاب المدرسة خلال محاولته فض مشاجرة طلابية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيانا أكدت فيه أنها ستتخذ العقوبات الرادعة بحق الطلبة المعتدين، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصيلة الكفيلة بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها السامية.

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • عزة مصطفى بعد غلاء سعر العيش المدعم: "لازم يكون في رقابة صارمة"
  • سلمان الفرج: أتوقع عدد بطولاتي 23 لكن في غلط بالحسبة لازم أتأكد .. فيديو
  • عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان
  • “بكري”: الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل
  • بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب
  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • "حزب الله" يعلن قصف أهداف إسرائيلية بصواريخ ثقيلة  
  • توقيف ولي أمر طالب شارك بالاعتداء على معلم في عمان
  • الاعتداء بالضرب والدعس على معلم يثير غضباً في الأردن