زنقة 20 | متابعة

طلبت إدارة اتحاد الجزائر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل موعد مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية المبرمج يومي 10 ماي (الذهاب) و 17 ماي 2024 (إياب) على التوالي.

وقامت إدارة اتحاد الجزائر، بحسب جريدة “الخبر” بهذه الخطوة بعد استئنافها في قرار الـ” كاف” القاضي بخسارة الاتحاد في ذهاب نهائي الكونفدرالية بنتيجة (3- 0) أمام نهضة بركان بسبب ما صارت تعرف بقضية “القميص” الذي رفضت السلطات الجزائرية السماح بارتدائه من طرف الفريق المغربي.

وانتظرت إدارة اتحاد الجزائر قرار لجنة الكاف للمسابقات بين الأندية لإيداع شكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية وشكوى أخرى لدى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

من جهة أخرى ، أعرب خوان كارلوس غاريدو، مدرب اتحاد العاصمة الجزائري، عن عزم فريقه على تحقيق الفوز في مواجهة نهضة بركان، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

غاريدو قال في الندوة الصحفية التي أعقبت إقصاء اتحاد العاصمة من كأس الاتحاد الجزائري: “لقد مررنا بأسبوع صعب.. للأسف لم نلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، إنه وضع من الصعب تسييره، لأن الفريق مصمِم على تحقيق أشياء إيجابية في هذه المسابقة. وتابع، بالنسبة لي هذا الوضع ليس عادلا، لأننا كفريق لم نفعل شيئا لنُعاقب، وذهبنا من أجل خوض المباراة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: نهائی کأس الکونفدرالیة

إقرأ أيضاً:

قرار نهائي من لابورتا يحسم مصير مدرب برشلونة

قرر رئيس برشلونة، خوان لابورتا، إقالة المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز من منصبه، بحسب تقرير صحفي كتالوني.

وكان تشافي أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له في برشلونة، قبل أن يعقد جلسة مع لابورتا، ويتم الاتفاق في 24 أبريل الماضي على استمراره في منصبه، لكن يبدو أن هذا الاتفاق قد انتهى.

وكشفت شبكة "راديو كتالونيا"، أن لابورتا قرر الإطاحة بالمدرب الإسباني، بسبب حالة الغضب العارمة داخل مجلس الإدارة بشأن تصريحات تشافي الأخيرة والتي أكد خلالها أن الوضع الاقتصادي للنادي يصعب المنافسة مع الأندية الكبرى على البطولات في الموسم المقبل.

???? CONFIRMED: Xavi will indeed NOT be the Barça coach next season. @sport

— barcacentre (@barcacentre) May 17, 2024 إقرأ المزيد برشلونة يتجاوز ألميريا بفضل ثنائية لوبيز

وأشارت الشبكة، إلى أن القرار سيكون رسميا عقب مواجهة رايو فايكانو في الليغا (الأحد المقبل)، حتى لا يؤثر على لضمان الفريق المركز الثاني، واتخذه لابورتا عقب المؤتمر الصحفي لتشافي قبل مواجهة ألميريا".

وكان تشافي علق على هذه الأنباء، بعد مباراة ألميريا، قائلا: "لقد قلت ما أعتقده، الوضع الاقتصادي ليس الأفضل، لكننا سنظل نطمح إلى الحد الأقصى. أتطلع خلال الموسم المقبل للفوز بالألقاب".

وأوضحت: "لابورتا لم تعجبه تصريحات تشافي، التي أفاد فيها بأنه سيكون من الصعب جدا التنافس مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الأخرى، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها النادي.. لذا قرر (رئيس برشلونة) عدم السفر مع بعثة الفريق إلى ألميريا".

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • تأجيل دعوى اتهام رئيس اتحاد الشطرنج بالاستيلاء على مليون يورو اشتراكات لاعبين
  • جلسة ودية بين العشرى وجماهير الاتحاد السكندري
  • "اتحاد الجولف" يعتمد روزنامة المشاركات الخارجية
  • بعد نجاح بطولة إفريقيا والدورة التأهيلية.. اتحاد المصارعة يطلب استضافة بطولتي العالم 2025 بالإسكندرية
  • حاج رجم :”التتويج حلم تحقق خاصة وأنه جاء بمناسبة الداربي”
  • مولودية الجزائر تتوج باللقب الثامن في تاريخ النادي
  • مولودية الجزائر يتوج بلقب الدوري الجزائري
  • مولودية الجزائر يتوج باللقب الثامن في تاريخ النادي
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل مواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية
  • قرار نهائي من لابورتا يحسم مصير مدرب برشلونة