صدى البلد:
2024-06-11@23:51:03 GMT

كاف يفاجئ مازيمبي بقرار عاجل قبل مواجهة الأهلي

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فرص نادي مازيمبي الكونغولي في التأهل لكأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية صيف العام المقبل. 

وجاء هذا الإعلان قبل ساعات من مباراته أمام الأهلي في إياب دوري أبطال أفريقيا.

وأكد "فيفا" أن لدى مازيمبي فرصة وحيدة للمشاركة في البطولة، وهي حصد لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 وفي هذه الحالة، سيتم استبعاد الترجي التونسي أو صن داونز الجنوب أفريقي من المشاركة في البطولة.

وأشار "فيفا" إلى أن كأس العالم للأندية ستشهد مشاركة 23 فريقًا من جميع القارات، حيث ستُقام النسخة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون هناك 4 فرق من أفريقيا المشاركة في البطولة، بما في ذلك الأهلي كبطل دوري أبطال أفريقيا في السنتين 2021 و2023، والوداد المغربي بطل المسابقة عام 2022، بالإضافة إلى بطل النسخة الحالية وأفضل فريق في التصنيف غير الثلاثي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابطال افريقيا الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا التأهل لكأس العالم الترجي التونسي الأهلى الولايات المتحدة الامريكية صن داونز كأس العالم للأندية 2025 مازيمبي الكونغولي دوري ابطال افريقيا

إقرأ أيضاً:

بعد خرجة أنشيلوتي المثيرة .. ريال مدريد يكشف حقيقة مشاركته في مونديال الأندية

أكّد ريال مدريد الإسباني، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، في بيان، الاثنين، مشاركته في مونديال الأندية لكرة القدم بحلته الجديدة الموسّعة العام المقبل، خلافاً لما قاله مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في مقابلة صحافية.

وقال النادي الملكي: “يُعلن ريال مدريد أنه لم يُفكّر في أي وقتٍ بعدم مشاركته في مونديال الأندية الذي سينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموسم المقبل 2024/2025”.

وأضاف: “بالتالي، سيشارك نادينا، كما هو مخطط، في هذه المسابقة الرسمية التي نخوضها بفخر وحماس كبيرين لجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد”.

بدوره، سارع أنشيلوتي للتأكيد عبر حسابه على “إكس” المشاركة، قائلا إن كلامه في المقابلة الصحافية أسيء تفسيره، مضيفاً أن “إمكانية خوض مثل هذه البطولة فرصة لمواصلة القتال من أجل الجوائز الكبرى مع ريال مدريد”.

وكان أنشيلوتي صرّح في مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية، نُشِرت الاثنين في عيد ميلاده الخامس والستين، بأن “عليه (فيفا) أن ينسى (مشاركة ريال). اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا”.

وتابع: “على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة)”.

ونأى ريال بنفسه سريعاً عن تصريحات مدربه الذي قاده إلى لقبَي دوري الأبطال (فاز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر) والدوري في الموسم المنصرم.

وتُقام المسابقة المقررة العام المقبل في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقاً في ظل روزنامة مباريات مكثفة جداً.

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا (بي أف أيه) حذرت “فيفا” باللجوء إلى الإضراب بعدما وصل اللاعبون إلى “نقطة الانهيار” بسبب روزنامة المباريات المكثّفة.

ويتعرّض “فيفا” لضغوط متزايدة من أجل حلّ مسألة الإرهاق الذي يُعاني منه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.

مقالات مشابهة

  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • بعد خرجة أنشيلوتي المثيرة .. ريال مدريد يكشف حقيقة مشاركته في مونديال الأندية
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • يوم وضع القذافي يده على مقبض مسدسه.. قصة أول مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة
  • البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • تضارب في مشاركة ريال مدريد بمونديال الأندية بعد تصريح أنشيلوتي
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يرفض مشاركة الريال في مونديال الأندية