تشارك وزارة التربية بثلاث فرق طلابية من المرحلة الثانوية إضافة إلى فريق بالمرحلة المتوسطة في المسابقة العالمية للروبوتات، المقامة في دالاس- تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 25-ابريل الى 3 مايو، وذلك ضمن 1800 فريق مشارك من 40 دولة من أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قالت الموجه العام للحاسوب بالتكليف منى سالم، إن هذه المشاركة تأتي بعد تأهلهم في تصفيات مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات والتي أقيمت في مارس الماضي بتنظيم واشراف قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم- جامعة الكويت وبالشراكة الاستراتيجية مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبدعم من شركة الاتصالات المتنقلة زين.

واعتبرت منى سالم أن هذه المشاركة فرصة فريدة للطلبة لتبادل الخبرات والتعلم من ثقافات وأفكار متنوعة، كما تسهم التجربة في تطوير المهارات العملية والنظرية للمتعلمين، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والتفكير النقدي والعمل الجماعي، متمنية التوفيق والنجاح وحصد أعلى المراكز للفرق المشاركة في هذه المسابقة.

المصدر بيان صحفي الوسومالولايات المتحدة وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

فوز طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور بالمراكز الأولى على الجمهورية في المسابقة الرياضية

فاز طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية وذلك في بطولة الجمهورية لألعاب القوى لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، والتي أقيمت خلال المدة من 12 حتى 18 مايو بمحافظة بورسعيد، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حيث حصدت الطالبة: ضحى سعد رزق شيبة، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة مدارس التربية الفكرية والدمج في لعبة الوثب الطويل، كما حصد الطالب: محمد عبد الله عبد السلام، على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في رمي الجلة.

وفازت الطالبة: آية عادل جمال، بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في ألعاب القوى لعبة الوثب الطويل، وحصد الطالب: محمد عبد السلام زغلول المركز الثالث على مستوى الجمهورية في لعبة الوثب الطويل.

هذا وتضمنت المسابقات بطولة الجمهورية لألعاب القوى لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج، ومسابقات المسرح لطلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوى الجمهورية.

واستهدفت عدد (350) طالبا وطالبة من طلاب مدارس التربية الفكرية وطلاب الدمج، حيث أقيمت بطولة الجمهورية لألعاب القوى في سباقات: (100 متر عدو، دفع جلة، الوثب الطويل).

تم تقسيم الطلاب والطالبات المشاركين حسب فئة الإعاقة: "توحد، داون سيندروم، تأخر عقلي"، كما قامت مسابقة المسرح على مستوى الجمهورية في العروض الاستعراضية والفنية وتضمن فريق المسرح لكل محافظة من طلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج.

مقالات مشابهة

  • طلبة "تعليمية الداخلية" يشاركون في "مهرجان المسرح العربي" بالأردن
  • سيتي يكتب التاريخ في «البريميرليج»
  • فريق الاحتلال في الـيوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • “زين” و”مركز صباح الأحمد” كرّما الفائزين بالمُسابقة الوطنية للروبوتات
  • تفاصيل فوز جامعة المنصورة بمسابقة “هالت برايز العالمية” (فيديو)
  • تعليم الفيوم تحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • عرس انتخابي.. الجامعة الأردنية تهيب بطلبتها الالتزام وصناعة انتخابات نزيهة
  • تعليم الفيوم يحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • فوز طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور بالمراكز الأولى على الجمهورية في المسابقة الرياضية