أكد ناصـر ثابت، مدير تموين القاهرة، مواصلة أعمال اللجان الخمس المقامة بالأماكن المخصصة لتخزين القمح على مستوى محافظة القاهرة، وما يجري لتوريد الأقماح لاستقبال موسم حصاد القمح.

وأوضح أنه جرى توريد 1455 طن قمح بالقاهرة حتى الآن، وما تم توريده لصومعة المطرية حتى اليوم بلغ 308 أطنان، وإجمالي ما تم توريده لبنكر عزبة الوالدة وصل 590 طنًا، كما بلغ إجمالي القمح الذي تم توريده إلى صومعة التبين منذ بداية موسم الحصاد حتي الآن 558 طنًا، فيما يصل إجمالي ما تم توريده على مستوي محافظة القاهرة بالكامل إلى نحو 1455 طنًا.

وأكد مدير تموين العاصمة، المتابعة اليومية على عمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على الموردين، لافتا إلى أن الأعمال تجرى على قدم وساق، واستمرار جهود أعضاء اللجان المشرفة على التوريد ورجال مديرية التموين بالقاهرة، ومتابعة من الدكتور سيد محمد السيد، رئيس قسم الصيانة بمديرية تموين القاهرة.

جاهزية الصوامع

وأشار إلى جاهزية الصوامع والشؤون والهناجر بشكل دائم ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها، مؤكدًا إجراء الفحص اللازم للقمح المورد وقياس درجة النقاوة والرطوبة، واستلام القمح بالصومعة أو الهنكر وذلك بعد تجهيز مكان التخزين بشكل جيد وتطهيره.

استلام محصول القمح

وشدد وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة على مسؤولي اللجان بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح، وفحصه من قبل الأعضاء المنوطين بذلك، وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة، مع إعداد تقرير يومي بالكميات التي يتم توريدها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توريد القمح القمح المحاصيل المزارعين

إقرأ أيضاً:

انخفاض سعر القمح عن أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر

انخفضت العقود الآجلة للقمح إلى 6.6 دولار للبوشل (27 كيلوجراما)، متراجعة عن أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر، حيث قام التجار بتقييم تأثير الأمطار المتوقعة في أجزاء من روسيا على تقديرات الحصاد لأكبر مصدر في العالم.

وارتفعت أسعار القمح القياسية إلى 7.20 دولارًا للبوشل بحلول أواخر مايو، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023، بعد التخفيضات الأخيرة في تقديرات الحصاد الروسي بسبب الجفاف والصقيع الربيعي، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

سعر القمح عالميا

ومع ذلك، تشير توقعات الطقس الآن إلى أن الأمطار في الأسبوع المقبل قد تصل إلى المناطق الجافة في روسيا، بالإضافة إلى ذلك، أدى بدء الحصاد في السهول الجنوبية للولايات المتحدة إلى زيادة الضغط الموسمي على العرض.

وفي الغرب الأوسط الأمريكي، يمكن أن تساعد فترات قصيرة من السماء الصافية المنتجين على استكمال عمليات الزراعة، والتي تأخرت في بعض المناطق بسبب هطول الأمطار المتفرقة. 

تاريخيًا، وصل القمح إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1350 دولارا في مارس 2022. 

توقعات سعر القمح

ارتفع سعر القمح بمقدار 30.94 دولار أمريكي أو 4.93% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول القمح بسعر 698.24 دولارًا أمريكيًا بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية على أن يتم تداوله عند 761.01 دولار خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • توريد 684 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • تحويل القمح اللين إلى علف للماشية يخلق جدلا
  • محافظ المنيا: توريد 364 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • انخفاض سعر القمح عن أعلى مستوى لها منذ 10 أشهر
  • توريد 10754 طن قمح بشون وصوامع الأقصر
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 604 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • محافظ المنيا: توريد 352 ألف طن من القمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • «تموين الشرقية»: توريد 604 آلاف طن قمح إلى الشون وصوامع التخزين
  • توريد 604 آلاف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية