زار الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، فعاليات ومسابقات مهرجان سباق دلما التاريخي بدورته السابعة والذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، ويستمر في جزيرة دلما حتى 5 مايو المقبل.
وتجول الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان في موقع المهرجان على شاطئ دلما، يرافقه معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، وسعادة سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وعدد من المسؤولين في الهيئة والنادي وأعيان جزيرة دلما والنواخذة والبحارة المشاركين في السباقات البحرية التراثية.


واطلع الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على أجنحة الجهات المشاركة والراعية والداعمة، ومحلات الأسر المنتجة في السوق الشعبي الذي يقام على مساحة 25 ألف متر مربع إلى جانب المسابقات البحرية التراثية والحديثة والمسابقات الرياضية والشعبية التي يحتضنها المهرجان.
وزار موقع مسابقة الطبخ الشعبي وبيت النوخذة وقرية الطفل والفعاليات والمسابقات التراثية المتنوعة التي تقام في قلب السوق، وشاهد جانبا من عروض فرق أبوظبي للفنون الشعبية التابعة للهيئة، والمسابقات المتنوعة التي تقدم على المسرح للأطفال وزوار المهرجان.
وشهد اليوم الأول من مهرجان سباق دلما التاريخي، انطلاق 6 بطولات لكرة القدم (كبار، صغار) والطبخ الشعبي وبطولات الكيرم والدومينو (رجال، نساء) والشعري.
وخصصت اللجنة المنظمة 3 جوائز قيمة لبطولة كرة القدم – كبار، و3 جوائز لبطولة كرة القدم صغار، و50 جائزة لبطولة صيد الشعري، و4 جوائز لكل فئة من فئات بطولات الكيرم والدومينو للرجال والنساء، و55 جائزة لمسابقة الطبخ الشعبي.
يأتي “مهرجان سباق دلما التاريخي” في إطار تعريف جمهوره من المواطنين والمقيمين والسياح بالقيمة الحضارية الكبيرة للتراث البحري الإماراتي، ودوره المشهود في الحفاظ على الهُويَّة الوطنيَّة .
ويهدف المهرجان إلى إبراز الأهمية التاريخية لجزيرة دلما إضافة إلى إحداث حراك اقتصادي يدعم الأسر المنتجة وينعش السوق المحلي للجزيرة ومجتمعها المحلي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مهرجان سباق دلما التاریخی أحمد بن حمدان آل نهیان

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة

أبوظبي - وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، مع أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، اليوم، العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ورؤاهما تجاه التنمية والازدهار المستدام.
كما استعرض سموهما، خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين أهمية تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة.
وتطرق الجانبان، في هذا السياق، إلى المقترحات التي قدمها جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية بشأن الأزمة في قطاع غرة.
وأكد سموهما، دعم دولة الإمارات ودولة قطر جميع المبادرات والمساعي الجادة التي تدفع نحو وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح المدنيين كافة وإنهاء معاناتهم في قطاع غزة والدفع تجاه أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والدائم الذي يقوم على أساس «حل الدولتين» ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها.
حضر اللقاء، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي رئيس دائرة المالية - أبوظبي، ومعالي حميد سعيد النيادي مدير مكتب رئيس ديوان الرئاسة، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان سفير الدولة لدى قطر، وسعادة الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى الدولة.
كما حضره، الوفد المرافق لصاحب السمو أمير قطر، والذي يضم سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير، ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.
وقد غادر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر البلاد حيث كان في وداعه في المطار صاحب السمو رئيس الدولة وعدد من سمو الشيوخ وكبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة
  • شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • النعيمي: سعيد العتيبة قامة وطنية استثنائية
  • شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة