شهدت عروض اليوم الأول من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، حضور جماهيري لافت، وانطلق اليوم بسينما مترو بمحطة الرمل، حيث تم عرض 13 فيلماً ما بين والوثائقي والتحريك والروائي.

تضمنت العروض فيلم "ارخميدس "من روسيا و" بوابة التنين " من الصين و"علب " من مقدونيا و"كتير كول "من لبنان و"جارنو"من البرتغال و"مكالمة خاصة " من مصر و"أم وقت الذروة"من الفلبين و"المتسابق المختلط " من هولاندا و"عصفور كشاف"من لبنان و" الطفطافة والمقنين"من الجزائر و"الجبل الوردي " من اليونان و"بكل إنسانية"من فرنسا واخيرا "تربية ستات " من مصر وعقب انتهاء عرض الافلام أقيمت مناقشه مع صناعها أدار النقاش محمد احمد وترجمها دانيال تنليان، و عقب العروض اقيمت مناقشة مع مخرجي الأفلام المعروضة أدارها الناقد الشاب محمد أحمد.

و أكد مخرج الفيلم الروسي «ارخميدس» نيكولاي فلوتسكي أن الفكرة الأساسية للفيلم ليست عن المعاقين حيث تقابل مع بطل الفيلم ووجد أن روحه جميلة وبستحق أنه يقدمها في فيلم والدور الذي يمكن ان يلعبه الاسوياء في حياة المعاقين.

وأشار توماس كونستلر مخرج فيلم "الجبل الوردي" انه استوحى الفكرة والديكور من منطقة في اليونان نافيا أن يكون قد شاهد المسلسل التركي" حريم السلطان"

من جانبه قال جوناه عطالله مخرج فيلم "المتسابق المختلط" أن الفيلم يناقش فكرة الهوية حيث نبعت الفكرة بداخله نتيجة تجربة شخصية كونه من اب مصري وام سويسرية والفيلم اكبر من كونه تجربة شخصية متوقعا أن يحدث هذا التشتت أكثر مستقبلا نتيجة وجود أشخاص مختلطين بين أكثر من جنسية.

أما الحسن روميل مخرج الفيلم المصري "تربية ستات "فأكد أنه أراد أن يقدم تجربته الشخصية من خلال شخص آخر فاختار صديقه وهو له نفس ظروفه العائلية مشيرا إلي سعادته أن يكون مشروع تخرجه من خلال فيلم وثائقي.

وأشارت مريم ناصر مخرجة فيلم "مكالمة خاصة "أنها أرادت تقديم الخيانه من أكثر منظور من وجهة نظر الرجل لو خاين لزوجته أو لو اكتشف خيانتها.

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

فيلم Bad Boys يعود بسينما هوليوود للصين بعد غياب

انطلقت بقوة الحملة الترويجية للفيلم الجديد Bad Boys: Ride Or Die عبر مجموعة من العروض الخاصة الضخمة.

 

ووفق ديد لاين، الفيلم من المقرر أن يتم طرحه للعرض في الصين برغم ما بين الولايات المتحدة والصين من خلافات، وذلك بحلول يونيو المقبل.

 

فيلم Bad Boys

 

وانطلقت الحملة الترويجية الضخمة للجزء الرابع المنتظر من فيلم Bad Boys، من بطولة النجم ويل سميث والنجم مارتن لورانس.

 

ونقلت ديلي ميل، لقطات للعرض الخاص الأول الذي أقيم للفيلم في برلين، ضمن مجموعة عروض خاصة ستقام للفيلم في عدد من الدول الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

إضافات لفريق العمل

 

و تقرر رسميا ضم الممثل "إريك دان" لفريق عمل الجزء الرابع المعلن عنه لسلسلة أفلام ‘BAD BOYS ، لويل سميث ومارتن لورانس.

 

ووفق "ديد لاين"، مشاركة أريك دان في بطولة الفيلم، سيكون بتجسيده لشخصية الشر الرئيسية ضمن الأحداث، على أن يتم الكشف مزيد من التفاصيل لاحقًا.

عودة ويل سميث

 

وبجانب العمل على جزء رابع من bad boys، تأكد رسميًا العمل على جزء ثاني من فيلم I Am Legend، هذا الفيلم الناجح للنجم الكبير ويل سميث، والذي ياتي ضمن مشروع سميث الحالي بالعمل على أجزاء جديدة لأعماله الناجحة، حتى يسترد شعبيته في هوليوود التي أثرت عليها حادثة الصفع الشهيرة في حفل جوائز الأوسكار الماضي.

 

وبحسب صحيفة ديلي ميل، الجزء الثاني من الفيلم، سيضم في بطولته مجموعة مميزة من النجوم الكبار، أبرزهم هو الممثل الكبير مايكل بي جوردان.

فيلم Bad Boys

مقالات مشابهة

  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • بالكوفيه الفلسطينية.. مروان موسى يشعل حفله في هولندا وسط حضور كامل العدد
  • المعهد الثقافي الإيطالي يفتتح فعاليات مهرجانه وسط حضور جماهيري كبير
  • فيلم Bad Boys يعود بسينما هوليوود للصين بعد غياب
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • " الحرش" لفراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • فيلم الحَرَش للمخرج فراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بفيلمين.. كندة علوش تشارك في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي