يواصل الطلاب في سنوات النقل الأزهرية، أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري، الذين يؤدون امتحان العلوم والمهارات المهنية، لمدة ساعة ونصف، وسط حالة من الهدوء والنظام في اللجان الأزهرية على مستوى الجمهورية.

امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي بالبعوث الإسلامية مقرري الحديث وعلومه والأدب والنصوص لمدة ساعتين، وطلاب الصف الثاني الثانوي مقرري الحديثة النحو والتوحيد لمدة ساعتين، وطلاب الأول والثاني الإعدادي مقرري اللغة الأجنبية والتربية الفنية لمدة ساعتين.

اعتماد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023-2024

وكان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، قد اعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023-2024 لسنوات النقل بمراحلها المختلفة، والشهادات، وشمل الاعتماد توزيع الطلاب على لجان الامتحان وتوفير المراقبين اللازمين لأعمال المراقبة.

رسالة الأزهر

وأكد الضويني أن الأزهر لا يدير عملية تعليمية فحسب، بل يحمل رسالة الإسلام، فالكل مسؤول عن تأدية هذه الرسالة، فنحن نحتاج إلى تخريج جيل يحمل هذه الرسالة ويؤديها كما يجب أن تكون، فمستقبل الدعوة يوجب علينا أن يقوم كل واحد منا بدوره على الوجه الأكمل.  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف طلاب الأزهر امتحانات الأزهر الإعدادية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا

امتحانات الثانوية العامة.. يصل ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 ليومه الثاني ، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول في مادتي الإقتصاد والإحصاء ، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

الأردن يستضيف مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة اليوم

وحرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، ليطمئن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

فيا يحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا  قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يوميا على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكداً على التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وكان قد انطلق صباح أمس الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 ، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 ، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد (708141) ألف طالب/ وطالبة أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (711252) طالب وطالبة .

كما أدى عدد (1639) طالب/طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي بمجموع 230 درجة
  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي العام بمجموع 230 درجة
  • موعد إعلان ‎تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • جداول امتحانات الدور الثاني للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بدمياط
  • طلاب الإعدادية بأزهر المنيا يؤدون امتحانات الفقه واللغة العربية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بورسعيد يؤدون امتحانات الاقتصاد والإحصاء "صور"
  • 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظات اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الاقتصاد والإحصاء اليوم
  • يبدأ من 218 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا