قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة: إن وزارة الصحة والسكان تحتفل هذا العام بمرور 50 عاماً على إطلاق خطة شاملة للتطعيمات ضد شلل الأطفال، موضحاً أنَّ أبرز الملفات التي تقف عندها الوزارة هي نجاح مصر في القضاء على هذا الفيروس شلل الأطفال بتصديق من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف «عنان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ نجاح حملة القضاء على شلل الأطفال وقتها كان يتوقف على الوصول لنسبة معينة من التطعيمات للمواليد، موضحاً: «لابد الوصول لنسبة تطيعمات محددة لكل مليوني مولود سنوياً، وتسمى Break point، وبناءاً على هذه النسبة يتأكد خلو مصر من شلل الأطفال».

وتابع: «حملة من باب لباب التي تم إطلاقها وقتها لمكافحة شلل الأطفال، وكان يتم وضع علامات على منازل الأسر التي لديها مواليد وأطفال أقل من 5 سنوات، واستمر التطعيم لكل المواليد خلال الفترة من 2000 حتى 2004، وبحلول 2004 تم إعلان خلو مصر من أي حالة شلل أطفال برغم تواجدها في البلدان المجاورة».

اقرأ أيضاًالصحة: استقبال 48 مليون زيارة من السيدات ضمن مبادرة «دعم صحة المرأة»

الصحة العالمية: استخدام المضادات الحيوية للمصابين بكوفيد- 19 أدى إلى تفاقم اتشاره

مقررة الأمم المتحدة للحق في الصحة: ما يحدث في غزة مأساة غير مسبوقة بالتاريخ (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة شلل الأطفال الدكتور إسلام عنان شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

حرماً آمناً.. جهود مستمرة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي

يبذل آلاف العاملين جهوداً لتنفيذ البرامج والأعمال، لتهيئة المسجد النبوي لاستقبال ملايين المصلين على مدار العام، للصلاة فيه، والتشرّف بالسلام على الرسول المصطفى - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه -رضوان الله عليهما-.

وتحرص الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي على وضع الخطط التشغيلية، وتطوير الجهود الميدانية والتوعوية التي تعنى بتنظيم الحشود في المسجد النبوي خلال أوقات الذروة، والاستفادة من أحدث التقنيات المبتكرة، والأجهزة، لتنفيذ أعمال التنظيف والتعقيم، ورصد كثافة المصلين في أرجاء المسجد بشكل آلي، وتهيئة خدمة حجز المواعيد لتمكين أكبر عدد ممكن من المصلين من الصلاة في الروضة الشريفة، ضمن جهود العناية التي توليها المملكة بالحرمين الشريفين، وخدمة قاصديهما، وتوفير السبل كافة التي تعينهم على أداء العبادات في أجواء من الطمأنينة الروحانية.

وتوافد المصلين إلى المسجد النبوي وسط جهود تنظيمية وإرشادية مستمرة، تبذلها مختلف اللجان والفرق الميدانية، يساندهم كوادر المتطوعين، لتوفير بيئة آمنة وصحية للمصلين والمصليات في المسجد النبوي وساحاته.

مقالات مشابهة

  • «الإسعاف» تعلن خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى.. انتشار على الطرق والمحاور الرئيسية
  • أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود
  • أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض
  • أستاذ طب وقائي: الأمراض لا تنتقل بين الحجاج رغم التجمع البشري الأكبر لهذه الأسباب
  • باسل عادل: برلمان الإخوان كان أشبه بالتنظيم السري (فيديو)
  • سعد أردش.. رائد المسرح السياسي الاجتماعي وشيخ المسرحيين العرب
  • «أونروا»: 330 ألف طن نفايات بين خيام النازحين تهدد بانتشار الأوبئة في غزة
  • حرماً آمناً.. جهود مستمرة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي
  • حرمًا آمنًا.. جهود مستمرة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي
  • قصف شمال فلسطين بوابل غير مسبوق من الصواريخ.. وشلل بالمستوطنات (شاهد)