استشهد فجر اليوم 8 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين مأهولين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا مأهولا في حي السلطان في مخيم النصيرات، مما أدى لاستشهاد أربعة فلسطينيين بينهم رضيعة، وصلوا أشلاء إلى المستشفى.

كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو ثلاثين آخرين في قصف قوات الاحتلال لمنزل في المخيم ذاته.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأوضاع في غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف بطائرات الاحتلال شرق غزة

أعلنت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف بطائرات الاحتلال استهدف شرق قطاع غزة.

قصف طائرات الاحتلال القسام تنشر مشاهد استهداف جنود وآليات الاحتلال شرق مدينة رفح بعد عملية تتبع.. حزب الله يقضي على جنود الاحتلال في موقع المالكية

 أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على محيط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية. 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,386 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وتتصاعد الأعمال الوحشية الإسرائيلية في حق الفلسطينيين يوم تلو الآخر على مدار 8 أشهر، وشهدت الليلة استشهاد مواطنة وطفلها، ، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية في مدينة غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح خطيرة بعد استهداف طائرات الاحتلال المسيّرة لمجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

فيما شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على جباليا، وعلى أحياء في مدينة غزة منها "الرمال" و"الزيتون"، وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه الساحل الشمالي للقطاع.

كما استشهد 4 مواطنين وأصيب 9 مواطنين آخرين في قصف استهدف شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وواصلت قوات الاحتلال نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا وعدة مناطق شمال القطاع، وفي حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، كما شن طيران الاحتلال غارات على مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

ومن جانبها أعلنت مصادر طبية ارتفاع عدد الشهداء في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصفها منزلا ومدرسة في مخيم النصيرات ليلة الإثنين إلى 40.

يذكر أن مساء الثلاثاء، استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن عددا من المواطنين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات إسرائيلية استهدفت  منطقة تل الزعتر ومربع المدارس في مخيم جباليا، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي مدينة غزة، تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثامين ثلاثة شهداء ونحو 9 مصابين، بعد استهداف مدفعية الاحتلال ومسيراته عدة مناطق في حي الزيتون.

كما استُشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية مجموعة من المواطنين قرب بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح، كما قصف الاحتلال أحياء السلام والجنينة والتنور والبرازيل في المدينة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف بطائرات الاحتلال شرق غزة
  • 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مقتل 20 فلسطينيا وعشرات الجرحى والمفقودين في غارة إسرائيلية استهدفت مربعا سكنيا وسط غزة
  • 20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات
  • بينهم صحفي.. استشهاد وإصابة فلسطينين في سلسلة غارات إسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي المنازل شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • 22 شهيداً وعشرات الجرحى ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم جباليا
  • استشهاد 15 مواطناً فلسطينيا في قصف الاحتلال على مخيم جباليا شمال غزة
  • 15 قتيلا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة