البوابة نيوز:
2024-05-20@03:06:19 GMT

توريد 21484 طن قمح للشون والصوامع بالقليوبية

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت، اليوم السبت، أعمال توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية، وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد بنطاق المحافظة.

وأوضحت المحافظة في بيان لها، اليوم، أن إجمالي ما جرى توريده حتى الآن 21484 طنا و454 كيلو جراما من القمح للصوامع والشون والبناكر.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأوضح "الهجان"، أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالبًا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظاً على الصالح العام، مجددًا التأكيد بأن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهداً في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه بلغ إجمالي ما تم حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 37000 فدان قمح، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية محصول القمح موسم الحصاد صوامع وشون

إقرأ أيضاً:

توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام2024.

مُشيرة إلى أنه تم توريد 196 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم السبت، بكافة المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

كما أشارت إلى أن الدولة لا تدخر جهدا للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدًا مستمرًا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال المدة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظرا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

ومن جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

مؤكدا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • استلام 137 ألف طن قمح محلي بجميع الشون والصوامع التخزينية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: إستلام 137ألف طن قمح محلي بالشون والصوامع
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • محافظ أسيوط يعلن استلام 137 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن من القمح بالشون والصوامع
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: استقبال القمح مستمر.. وتوريد 238 ألف طن لـ"التموين"
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)