أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن توريد 9 آلاف و849 طن أقماح بالشون والصوامع بنطاق المحافظة منذ بدء موسم توريد القمح يوم 15 أبريل الجاري وحتى الآن، مشيرًا إلى انتظام سير عملية توريد الأقماح دون أية معوقات.

ووجه المحافظ جميع الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، وتيسير حركة الوصول إلى الشون والصوامع، وسرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين نظير التوريد، والقيام بتكثيف أعمال المتابعة لعمليات التوريد لمنع أي تلاعب، بالإضافة إلى الفحص الدوري للكميات المستلمة، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة، وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الاقماح المحلية للموسم الزراعي بجميع صوامع وشون المحافظة.

يذكر أن مساحات القمح المنزرعة هذا العام بلغت 183 ألفا و518 فدان بمختلف مراكز سوهاج، ووفرت المحافظة 17 موقع تخزيني، بالإضافة إلى تشكيل لجان استلام الأقماح، وبلغ سعر إردب القمح هذا العام وفقًا لدرجة النقاوة  " ٢٠٠٠ جنيه لدرجة نقاوة ٢٣.٥،  و١٩٥٠ جنيهًا درجة نقاوة ٢٣، و١٩٠٠جنيه درجة نقاوة ٢٢.٥".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استقبال القمح مستمر.. وتوريد 238 ألف طن لـ"التموين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار استقبال الشون والصوامع لمحصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 238 ألف طن من الأقماح منذ بدء الموسم. وحتى اليوم السبت  وأشار إلى أن المحافظة جهزت 42 موقعاً تخزينياً لاستيعاب الإنتاج الكلي للمحصول، مؤكداً أن المساحة المنزرعة بالقمح في المحافظة بلغت 216 ألف فدان هذا العام.

شدد المحافظ على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين. وكلف رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً وتذليل العقبات التي قد تواجه سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالمنيا بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل غير قانوني، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين. وأكد على تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين، ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم. وأشار إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل العقبات التي قد تواجه المزارعين خلال التوريد، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة، حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
 

مقالات مشابهة

  • استلام 137 ألف طن قمح محلي بجميع الشون والصوامع التخزينية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: إستلام 137ألف طن قمح محلي بالشون والصوامع
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • محافظ أسيوط يعلن استلام 137 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن من القمح بالشون والصوامع
  • محافظ سوهاج: توريد 79 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 79 ألف و 482 طن قمح لشون وصوامع سوهاج منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: استقبال القمح مستمر.. وتوريد 238 ألف طن لـ"التموين"
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)