تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمعت الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وداليا عباس مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، اليوم السبت مع رؤساء أقسام شئون الطلبة والإمتحانات ورؤساء لجان النظام والمراقبة بالادارات التعليمية استعدادا لامتحانات الشهادة الاعدادية

ووجهت مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات  بضرورة  التنبيه على  مراجعة اوراق الطلبة الأوائل بعناية حتى يحصل كل منهم على تقديره الذى يستحقه، وإنجاز أعمال تقدير الدرجات كل يوم وإبلاغ المديرية بما تم .

كما شددت على رفع النتائج فى المواعيد المحددة على الموقع الإلكتروني لشئون الطلبة والإمتحانات بالمديرية لاعتماد  اللواء محافظ القاهرة.

والتنبيه على ارسال أوراق الأوائل بمجرد الانتهاء من أعمال الرصد واعتماد الموجهين الأوائل كل مادة على حدة وإرسالها فى مظاريف مغلقة إلى إدارة شئون الطلبة والإمتحانات للمراجعة النهائية من الموجهين العموم بالمديرية.

وأشارت الى  توحيد النماذج الصادرة من أقسام شئون الطلبة والامتحانات على مستوى المديرية والتى يتم طبعها الآن من على الموقع الإلكتروني لإدارة شئون الطلبة والامتحانات على الورق المؤمن، وعدم التوقيع على البيانات الموجهة للسفر إلى الخارج 
( الا لمن هم لهم صحة التوقيع للخارج ).

كما نبهت  على عدم استخراج طلبات إلحاق من الإدارات والتوجيه إلى المديرية بناء على تعليمات الوزارة طبقاً للقرار الوزاري ٢٨٤ لسنة ٢٠١٤ ، مع مناقشة إجراءات إلحاق الوافدين والعائدين ( الجنسيات التى لها حق القيد بالمدارس الحكومية)، وأن يتم إصدار البيانات ( نجاح ، قيد ، تدرج ...) عن طريق إدارة شئون الطلبة والامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استعدادات الامتحانات التربية والتعليم الشهادة الاعدادية الطلبة الأوائل امتحانات الشهادة الإعدادية مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة»: رصدنا حالات غش في 3 إدارات خلال امتحانات الشهادة الإعدادية

كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في بيان، أنه من خلال المتابعة لغرف عمليات الإدارات التعليمية، جرى رصد حالات غش في ثلاث إدارات.

أوضحت أن الحالات هي: «إدارة جنوب التعليمية: تم رصد هاتف محمول بحيازة الطالب ( س.أ.ع) بلجنة مدرسة النهضة، وفي إدارة بولاق تم رصد حالتي غش عن طريق تبادل أوراق الإجابات بين الطالبين ( س.ع.ف) و ( ع.ح.ع) بلجنة مدرسة نجيب محفوظ، وفي إدارة حدائق أكتوبر تم رصد ثلاث حالات بحوزتهم هواتف محمولة وهم الطلاب ( أ.أ.م) و(أ.ح.ب) و(ب.م.ع) بلجنة مدرسة السادات.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وأشارت المديرية إلى أنه تم رصد حالة انتحال شخص مكان شخص آخر بلجنة مدرسة الشهيد محمد جمال المغربى الطالب (ي.خ.ش)) مكان الطالب (ع.ن.ن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتواصل مع رجال الشرطة البواسل وجاري متابعة بعض جروبات الغش لنشر بعض أجزاء من ورقة الامتحان وتحديد هوية القائمين على الجروب، من خلال أرقام الهاتف بالتنسيق مع مباحث الإنترنت واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مخالف واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية.. “تعليم القاهرة” تناقش تقدير درجات امتحان اللغة الإنجليزية
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في امتحانات اليوم الثالث للشهادة الإعدادية
  • مدير تعليم قوص يتفقد لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بالجمالية
  • الشهادة الإعدادية 2024.. مدير "تعليم القاهرة" يتابع انضباط امتحان اليوم الثالث
  • اليوم.. طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحانى الإنجليزى والكمبيوتر
  • «تعليم الجيزة»: رصدنا حالات غش في 3 إدارات خلال امتحانات الشهادة الإعدادية
  • تعليم الإسكندرية: غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم
  • تعليم القاهرة عن امتحان الدراسات الاجتماعية: أسئلته مباشرة
  • «تعليم القاهرة» تشدد على عدم حيازة التليفون المحمول في امتحانات الإعدادية
  • 104113 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية