تستمر محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة جنائية لأول مرة في التاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وهي قضية «أموال الصمت»، والمتهم فيها بدفع رشاوى لممثلة أفلام إباحية لكسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها به، لكن أثناء المحاكمة، حاول محامي الرئيس الأمريكي السابق البحث عن حيلة مناسبة تبعد موكله عن الإدانة.

جادل محامي دونالد ترامب، تود بلانش، خلال المحاكمة، وقال إن جميع الأموال التي دفعها موكله من أجل الصمت، كانت تهدف إلى منع تداول الأخبار السلبية عند ترامب ووصولها إلى عائلته، ولم يكن يستهدف الناخبين والجمهور.

أموال الصمت ليس لها علاقة بالسياسة

المدعون، يريدون إثبات أن الأموال التي دفعها دونالد ترامب من أكل كسب صمت الممثلة الإباحية أفسدت انتخابات عام 2016 بين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، ويريد محامو ترامب من هيئة المحلفين أن تصدق أن أموال الصمت ليس لها علاقة بالسياسة وأنها تتعلق بشكل أساسي بحماية عائلة «ترامب»، بحسب صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية.

دونالد ترامب يطالب بالحصانة

وفي جلسة استماع بالمحكمة العليا يوم الخميس الماضي بشأن مطالبة ترامب بالحصانة من التهم الجنائية الفيدرالية، افترض القانونيون الأمريكيون أن المحكمة سترفض طلب ترامب بأن الرئيس السابق يجب أن يتمتع بالحصانة من الملاحقة القضائية فيما يتعلق بالفترة التي قضاها في منصبه، اقترح ثلاثة قضاة أن المحكمة ستفعل ذلك في الوقت المناسب.

وتستمر محاكمة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لمقعد البيت الأبيض في نوفمبر المقبل تهمة جنائية بشأن دفع أموال رشاوي لنجمة أفلام إباحية مقابل عدم الإفصاح عن علاقتها به أثناء انتخابات عام 2016.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاكمة ترامب دونالد ترامب ترامب الولايات المتحدة تهمة جنائية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين

رفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، فكرة خسارة الناخبين الذين ذهبوا لصالح المرشحة السابقة للحزب الجمهوري نيكي هايلي، في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس السابق عندما سئل عما إذا كان سيحاول استعادة الناخبين الذين ذهبوا لصالح هايلي في الانتخابات التمهيدية مثل ولاية ويسكونسن، في مقابلة مع برنامج “سكريبس نيوز”: “حسنًا، لقد حصلت على عدد قليل جدًا من الناخبين نسبيًا، ما يقرب من 90 بالمائة، على ما أعتقد”.

وتابع ترامب: “سأحصل على جميع ناخبي هايلي. أجرينا للتو استطلاعًا ونتقدم على الرئيس جو بايدن بفارق كبير في ويسكونسن، حوالي نقطتين أو 3 نقاط، وفي استطلاع آخر نتقدم عليه بفارق 5 نقاط”.

وتأتي تعليقات ترامب بعد سلسلة من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري حصلت فيها هايلي على دعم كبير من الناخبين على الرغم من انسحابها قبل بضعة أشهر.

وحصلت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة على 20% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية في ميريلاند، و18% في نبراسكا، و9.4% في وست فرجينيا، و21.7% بولاية إنديانا.

واتخذ الرئيس بايدن وحملته خطوات لمحاولة جذب ناخبي هايلي وسط استيائهم الواضح من الرئيس السابق.

وقال بايدن في مارس: “ذكر ترامب أنه لا يريد أنصار هايلي، وأريد أن أكون واضحا: ثمة مكان لهم في حملتي”.

وأسقطت حملة بايدن إعلانًا في وقت سابق من هذا العام يتضمن مقاطع لترامب ينتقد هايلي وسط الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، محذرًا: “إذا صوتت لصالح هايلي، فإن دونالد ترامب لا يريد صوتك”.

مقالات مشابهة

  • ترامب يسخر من بايدن مجددا.. لا يستطيع التحدث ولا المشي
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  • ترامب: سنبني "قبة حديدية" فوق بلادنا
  • ترامب يعد ببناء "قبة حديدية" فوق الولايات المتحدة
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • ترامب يبدي رد فعل غير متوقع على زيارة بوتين إلى الصين
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين