الأسبوع:
2024-05-09@05:45:55 GMT

توريد 26 ألف طن قمح لشون صوامع المنوفية

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

توريد 26 ألف طن قمح لشون صوامع المنوفية

أعلن اليوم السبت، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، توريد ما يقرب من 26 ألف طن قمح بالشون والصوامع بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء موسم توريد القمح وحتى الآن، مشيراً إلى إنتظام سير عملية التوريد دون أية معوقات، ووجه المحافظ جميع الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين والموردين وسرعة صرف المستحقات المالية لهم نظير التوريد.

وانطلاقا من تكليفات محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار، تمكنت اليوم الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بالمحافظة من ضبط 10 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء، 10، 5 كجم لحوم مفرومة بدون مستندات ومجهولة المصدر، وتحرير 134 محضر تمويني تنوع ما بين 82 محضر مخالفات مخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة و 52 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين وتكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة منظومة الأسعار وتوافر السلع والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومراقبة عملية تداولها بالأسواق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية قمح توريد قمح محصول قمح

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يُتابع ميدانيًا توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية

قام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بجولة تفقدية شملت عدد من المجمعات الاستهلاكية وسلاسل الهايبر ماركت، يرافقه المهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام، والمهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، وسيد مدنى، رئيس مركز ومدينة أسوان، ومسئولى الجهات التنفيذية.

وأثناء تفقده للأقسام المتعددة للسلع الغذائية والأساسية والإستراتيجية، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة، يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والإستراتيجية بالأسعار المناسبة والمخفضة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتنفيذًا لتكلفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في هذا الشأن.

و أطمأن اللواء أشرف عطية على أسعار المنتجات هذه السلع، والتي شهدت انخفاض تراوح ما بين 25% إلى 35% في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها أجهزة الدولة والحكومة للتخفيف عن المواطنين، وتوفير السلع بكميات كبيرة بالتنسيق مع وزارة التموين لتحقيق التوازن المطلوب في الأسعار مراعاة للظروف المعيشية والأسرية.

مُؤكدًا على أن هناك تكليفات مباشرة بالتعامل الرادع مع أى منفذ بيع من تجار التجزئة والمحال التجارية لا يلتزم بإعلان أسعار السلع، أو وجود تفاوت أو مغالاة في أسعارها وهو ما يشهد متابعة مستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة، وشدد أشرف عطية على أن يتم بالتوازي مواصلة حملات الرقابة التموينية والتفتيش على الأسواق بكافة قرى ومدن المحافظة.

للتأكد من استقرار الحالة التموينية وتوافر كافة السلع والمستلزمات للمواطنين بالأسعار المناسبة والمطابقة للمواصفات والجودة المطلوبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مُوجهًا إلى التنسيق المستمر بين مديرية التموين وكافة الجهات المختصة لتوفير أرصدة من كافة السلع الغذائية والأساسية التي تلبى احتياجات ومطالب المواطن الأسوانى.

كما تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أحد المخابز البلدية، وعقب استفساره من المواطنين عن جودة رغيف العيش المقدم لهم، أعطى المحافظ توجيهاته لمسئولي مديرية التموين، بضرورة الإعلان عن أسعار الخبز السياحي والفينو في أماكن واضحة على واجهة المخابز، وإلزام أصحاب المخابز بالأوزان والأسعار الاسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحي.

لافتًا إلى أنه في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز السياحي الحر الفينو تيسيرًا على المواطنين في الحصول عليه بأسعار مناسبة، وأشار محافظ أسوان إلى أن هذا يتكامل مع تشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية للاطمئنان على جودتها، والتأكد من أوزان رغيف الخبز السياحى والفينو ليكون مُطابقًا للمواصفات المطلوبة، مع قيام اللجان المختلفة والإدارات الفرعية التابعة للمديرية بتنظيم سلسلة من حملات التفتيش للتأكد من التزامها بقرار تحديد سعر ووزن الرغيف السياحي والفينو.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بأسعار مخفضة
  • محافظ أسوان: تعامل رادع مع أي منافذ بيع غير ملتزمة بإعلان الأسعار
  • محافظ أسوان يُتابع ميدانيًا توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية
  • توريد 127 الف و458 طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 127 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة.. صور
  • ضبط 450 علبة سجائر دون فاتورة بإطسا في الفيوم
  • ضبط 24 طنا من محصول القمح قبل بيعها في السوق السوداء بالمنيا
  • صرف السلع على بطاقات التموين لشهر مايو 2024 | الأسعار والأصناف المقررة
  • توريد 445 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح