شهدت مدارس محافظة الأحساء انطلاق مبادرة ”نودّ لك سلامتك“ التي دشنها مساعد مدير عام تعليم الأحساء للخدمات المساندة زيدان الشمري، بحضور رئيس فريق الأمن والسلامة محمد العامر.
وتُعدّ المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المملكة من حيث عدد المشاركين من المدربين والفئة المستهدفة، حيث تُقدم برامجها في المدارس، وبالتحديد في المرحلة الثانوية ”بنين وبنات“.


أخبار متعلقة خبير تغذية: الاهتمام بالغذاء الصحي في المنزل ينعكس على سلوكيات الأطفالأكثر من 20 متدربة على أساسيات الخياطة في "ضمان القطيف"وتتضمن المبادرة سلسلة من المحاضرات التوعوية والبرامج العملية في مجال الأمن والسلامة، تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية والحدّ من مخاطر الحوادث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأولى في المملكة.. مبادرة لنشر ثقافة السلامة بين 9 آلاف طالب بالأحساءضمان سلامة الطلابويصل عدد البرامج المقدمة من القيادات والمشرفين والمشاركين من الخارج إلى 300 برنامج، تستهدف 9000 طالب وطالبة، وذلك لمدة أسبوع واحد فقط، كما تشارك في المبادرة عدد من الجهات ذات العلاقة بعدد 55 برنامجًا.
وأكد الشمري على أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان سلامة الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن مبادرة ”نودّ لك سلامتك“ تأتي ثمرة لهذا التعاون المثمر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تتضمن المبادرة سلسلة من المحاضرات التوعوية والبرامج العملية في مجال الأمن والسلامة
وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات الأمن والسلامة في مختلف جوانب الحياة، وتزويد الطلاب والطالبات بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة.
وأبدى عدد من الطلاب والطالبات المشاركين في المبادرة حماسًا كبيرًا، وأثنوا على البرامج المقدمة التي اعتبروها مفيدة وثرية بالمعلومات.
كما أشادوا بجهود القائمين على المبادرة، مؤكدين أهمية نشر ثقافة السلامة في المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الأحساء تعليم الأحساء الحوادث article img ratio

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. إنتاج 20 طنًا من "عسل المانجروف" بـ 4 آلاف خلية

تستهدف المنطقة الشرقية إنتاج 20 طنًا من عسل المانجروف عالي الجودة في الموسم الرابع، من خلال مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة التي تشهد مشاركة أكثر من 40 نحالًا بأربعة آلاف خلية نحل في 5 مواقع.
وتعتمد المبادرة على الاستفادة من أشجار المانجروف التي تنمو على ساحل الخليج العربي كمصدر طبيعي للغذاء للنحل، حيث تتميز هذه الأشجار بمقاومتها للحرارة والملوحة وتوفيرها لبيئة مثالية لإنتاج عسل مميز.
أخبار متعلقة صور| تنفيذ 5500 جولة رقابية على أسواق النفع العام بالشرقية خلال شهرعبر مطار الملك فهد و4 منافذ برية.. 300 متطوع يستقبلون ضيوف الرحمن بالشرقيةوأشار مشرف المبادرة م. عدنان المرهون، إلى أهمية أشجار المانجروف في حماية البيئة والموارد الطبيعية وتعزيز الأمن الغذائي وجودة الحياة المستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عسل عالي الجودةوبيّن أن مرعى النحل هو مرعى بحري من أشجار المانجروف التي تنمو على ساحل الخليج العربي، وهو مرعى طبيعي دون تدخل الأيادي البشرية، مضيفًا: المانجروف معروف أنه مقاوم للحرارة والملوحة والرطوبة، حيث يستطع أن ينمو ويتغلب على كل هذه الظروف لينتج أزهارًا تعد مصدرًا طبيعيًا للنحل.
وأشار م. المرهون، إلى وضع المناحل بالقرب من أشجار المانجروف، بتسهيلات من وزارة البيئة والمياه والزراعة، والشراكة الوطنية مع المؤسسات الحكومية، و”الغطاء النباتي“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأوضح أن غابات المانجروف تعد من المصادر الطبيعية الهامة للعسل الطبيعي عالي الجودة، وتحمي التنوع البيولوجي في المملكة، موضحا أن هدف المبادرة هو إيجاد مراعي نحلية في المحافظة التي ينعدم وجودها بسبب الظروف المناخية في المزروعات.
وشدد على أن فرع الوزارة يهدف لتأهيل وتمكين الشباب السعوديين في تربية النحل وإنتاج منتجاتها لتوطين المهنة.
ولفت إلى أن عسل المانجروف ليس له طعم مالح كما يعتقد البعض، بل يتميز بطعمه الحلو المميز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أشجار المانجروفوأوضح م. المرهون أن الأشجار تمتص الماء المالح من التربة، ولكن تتركز الملوحة في جذورها وأوراقها القديمة، مما يجعل رحيق الأزهار نقيًا، وعسل المانجروف حلو المذاق.
وأضاف أن الجانب الإيجابي لأشجار المانجروف يتمثل في عدم حاجتها لأي مبيدات حشرية أو تدخل من الإنسان بشكلٍ مباشر للعيش، مما ينعكس إيجابياً على العسل المنتج من هذه ”الشجرة المعجزة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وبين أن أزهار المانجروف الصفراء تبدأ في التفتح من منتصف مايو إلى أوائل يوليو، وأن التوقيت مهم لأنه ينذر وجود أزهار تتفتح في المنطقة الشرقية في هذا الوقت إلا هذه الأزهار، مما يمكن لأشجار القرم أن تمد الموسم لمربي النحل. لافتا إلى أن أشجار المانجروف تنمو في بيئة مثالية ولا تحتاج إلى المبيدات أو التدخل البشري للنمو، مما ينعكس بشكل ملحوظ وايجابي على جودة العسل الذي يتم إنتاجه.

مقالات مشابهة

  • الشيخ ماهر المعيقلي.. خطيب يوم عرفة صاحب الصوت العذب
  • "الزمازمة" تجري فحصًا مخبريًا لـ 675 عينة لعبوات زمزم
  • الشرقية.. استقبال أكثر من 650 حاجاً عبر منفذ جسر الملك فهد
  • جمعية الكيميائيين: محطات الوقود في المملكة ملتزمة بأعلى درجات الكفاءة
  • الشرقية.. إنتاج 20 طنًا من "عسل المانجروف" بـ 4 آلاف خلية
  • غرفة الأحساء تعرض 290 وظيفة متنوعة
  • أسواق المدينة المنورة تستقبل طلائع رطب النخيل
  • توفير الطمأنينة لضيوف الرحمن.. تفاصيل اجتماع اللجنة الأمنية بالحج
  • خريطة إلكترونية لإرشاد قاصدي المسجد النبوي
  • بشعار "أرضنا مستقبلنا".. 150 دولة في فعاليات اليوم العالمي للبيئة