اعتقلت الشرطة الأمريكية 36 شخصا بينهم 16 طالبا بجامعة أوهايو على خلفية مشاركتهم في مظاهرات للتضامن مع فلسطين ضد ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشهدها جامعات أمريكية منذ عدة أيام.

وبحسب الناطق باسم جامعة أوهايو، بن جونسون، فإن قوات الأمن اعتقلت الطلاب والمشاركين الآخرين بتهمة الدخول بدون إذن إلى حرم الجامعة.



These are the Heroes who awaken humanity❤️
????????

"LET THEM PRAY!"

Students protesting in support of Palestine at Ohio University protected their Muslim friends who were praying from police intervention. pic.twitter.com/vUQdyuZawB — Yunus Arslan (@yunus_arslan_ya) April 27, 2024

Tindak kekerasan polisi Ohio terhadap para mahasiswa Ohio university yg melakukan aksi duduk untuk mendukung Pales tina, beberapa diantara di tahan dan di pukul

Dan ini terjadi di negara yg mengaku paling demokratis pic.twitter.com/JuQbaeB0CD — a£oπ€ (@Never__alonely) April 26, 2024
American police brutally suppress and arrest students protesting at Ohio University in rejection of the Israeli genocide in Gaza. pic.twitter.com/MV0Oz0WBF5 — PALESTINE ONLINE ???????? (@OnlinePalEng) April 26, 2024

كما أكد جونسون أن اعتقال الطلاب والمتظاهرين الآخرين جاء بعد تحذيرات عدة لهم بفض المظاهرة والمعسكر الذي نصبوه داخل الحرم.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر وجود قناصين على أسطح البنايات داخل حرم الجامعة، التي أعلنت إدارتها بأنهم أشخاص من مديرية أمن الولاية.

وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري، بدأ طلاب رافضون للإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية، وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع قيام قوات الشرطة بفض الاعتصام واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات بمختلف أنحاء الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ولاحقا، اتسع الحراك الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المتحدة، إلى جامعات أخرى في دول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا شهدت جميعها مظاهرات داعمة لتلك التي عرفتها الجامعات الأمريكية ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الاحتلال بالأسلحة.

وفي رده على هذه التظاهرات، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن ما سماها "معاداة السامية" في الجامعات الأمريكية "تُذكر بما حدث في الجامعات الألمانية في الثلاثينيات من القرن الماضي إبان الحكم النازي".



وبعد مطالبة عدد من الطلاب والمواطنين الأمريكيين حكومتهم بالرد على رئيس الوزراء الإسرائيلي، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا ترى في تصريحات نتنياهو حول المظاهرات الداعمة لفلسطين في الجامعات الأمريكية تدخلا أجنبيا في السياسة الداخلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أوهايو كولومبيا نتنياهو نتنياهو كولومبيا أوهايو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في رفح الفلسطينية

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ التوغل في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في رفح الفلسطينية، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته قناة «القاهرة الإخبارية».

جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر عشرات المباني

وأشارت القناة إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر عشرات المباني في مسعى لتفكيك حماس، مؤكدة أنَّ العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية غيرت بشكل جذري جغرافية المدينة.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ: «جيش الاحتلال جرف مساحات شاسعة من الأراضي والحقول، وهدم مباني شرق قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  • فرضت شروطها.. ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟
  • مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأمريكية.. تعرف على أبرزها
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأميركية.. تعرف على أبرزها
  • خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في رفح الفلسطينية
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • محامية تقاضي مكتب محاماة أمريكيا بعد إلغائه عرض عملها بسبب فلسطين