يرى حسن مصطفى نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي قدم مباراة جيدة أمام مازيمبي الكونغولي واستحق التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بجدارة واستحقاق.

حسن مصطفى: أكرم توفيق هو رجل مباراة الأهلي ومازيمبي

وقال حسن مصطفى خلال تصريحات تلفزيونية: “إنقاذ أكرم توفيق لفرصة مازيمبي من على خط المرمى، بجانب إلغاء هدف الفريق المنافس بعد العودة لتقنية الفيديو كانا نقطة تحول في سير اللقاء”.

أضاف: “أكرم توفيق ظهر بمستوى طيب للغاية، ويستحق لقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق، خاصة وأنه لم بعيد عن المشاركة لفترات طويلة”.

وأكمل: "وجهة نظري أن محمد عبد المنعم احتفل بطريقة غير لائقة، كما أنه يعاني من "الغرور" خلال الفترة الماضية مما يتسبب في تذبذب مستواه".

محمد صلاح: شيكابالا هو نجم الزمالك.. وعلى الأهلي الحذر من الترجي عاجل.. مخرج مباراة الأهلي يحسم الجدل حول هدف مازيمبي الملغي

وأردف: “وسام أبو علي لاعب جيد ويمتلك قدرات وإمكاتيات فنية جيدة، ولكن الأهلي مازال في حاجة إلى التعاقد مع مهاجم جديد بجانب تواجد محمود عبد المنعم كهربا”.

وواصل: “مهمة الأهلي في نهائي دوري الأبطال ستكون صعبة، خاصة وأن الترجي يعيش واحدة من أفضل فتراته الفنية مع المدير الفني الحالي للفريق”.

وتابع: “الترجي تولى تدريبه في الموسم الجاري 3 مدربين، والفريق يقدم أداء تكتيكي وخططي ممتاز مع المدير الفني الحالي”.

واختتم: “مصطفى شوبير يقدم مستويات جيدة مع الأهلي، ولكن من حق محمد الشناوي الحارس الأساسي المشاركة في نهائي إفريقيا في حالة أن كان جاهز فنيًا وبدنيًا”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي مازيمبي حسن مصطفى أكرم توفيق مباراة الأهلي ومازيمبي

إقرأ أيضاً:

الفراعنة يتسلحون بالتاريخ في مواجهة بوركينا فاسو

يستضيف منتخبنا الوطني بقيادة مدربة حسام حسن، في العاشرة مساء اليوم الخميس مواجهة قوية ضد بوركينا فاسو باستاد القاهرة في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويتسلح المنتخب بتفوقه التاريخي على بوركينا فاسو قبل لقاء الليلة ، وتقابل المنتخبان 6 مرات كما فاز الفراعنة 4 مرات مقابل تعادلين.. وبدأت المواجهات في دورة الألعاب الأفريقية 1973 بفوز مصر على بوركينا فاسو بنتيجة 4-2 ثم تغلب الفراعنة بنتيجة 2-0 في كأس الأمم الأفريقية 1998.

وفاز الفراعنة بنتيجة 4-2 في كأس الأمم الأفريقية 2000 ، وتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1 ودياً بينما تغلب الفراعنة بنتيجة 2-0 في تجربة ودية عام 2016 ثم كانت المواجهة الأخيرة في نصف نهائي نسخة 2017 وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1 وفاز المنتخب الوطني بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

ويتصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على جيبوتي بالجولة الأولى بنتيجة 6-0 باستاد القاهرة كما تغلب على حساب سيراليون بنتيجة 2-0 في ملعب الأخير.

واستعد المنتخب لمواجهة بوركينا فاسو بمعسكر مغلق منذ يوم 28 مايو الماضي ، وشهد المعسكر عودة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بعد غيابه عن معسكر شهر مارس الماضي بناء على طلبه.

واستبعد حسام حسن المدير الفني الثنائي رمضان صبحي لاعب بيراميدز بسبب التحقيق معه في اتهامات فساد عينة المنشطات الخاصة به بجانب أحمد فتوح لاعب الزمالك للإصابة وانضم الثنائي إبراهيم عادل لاعب بيراميدز وعمر كمال لاعب الأهلي.

وشهدت التدريبات حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي حرص على تدعيم لاعبي المنتخب بكل قوة وطالب بتقديم صورة مميزة ومغايرة لما تم تقديمه في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار وغادرها الفراعنة في دور الستة عشر.

ومن المرجح أن يعتمد المنتخب على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعمر كمال "أحمد نبيل كوكا" للدفاع.

ويقود خط الوسط مروان عطية وإمام عاشور وناصر ماهر "حمدي فتحي" مع ثلاثي الهجوم محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه" ومصطفى محمد.

في المقابل ، يسعى منتخب بوركينا فاسو بقيادة مدربه براما تراوري لتحقيق نتيجة إيجابية بعد التعادل مع غينيا بيساو بنتيجة 1-1 كما فاز على إثيوبيا بنتيجة 2-0.

ويعتمد براما تراوري على أبرز لاعبيه محمد كوناتيه مهاجم جروزني الروسي والمرشح بقوة للانضمام للأهلي وإدموند تابوسوبا مدافع باير ليفركوزن الألماني ولاسينا تراوري مهاجم شاختار الأوكراني مع حضور ثنائي الدوري المصري بلاتي توريه نجم بيراميدز وسعيدو سمبوريه نجم البنك الأهلي في غياب القائد بيرتراند تراوري نجم فياريال الإسباني.

مقالات مشابهة

  • إصابة لاعب الزمالك في مباراة البنك الأهلي الودية
  • نادي تشيلسي يعلن تعاقده مع لاعب مانشستر سيتي السابق
  • رجل المباراة.. من أفضل لاعب في مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو؟
  • هدف وسام أبو علي أمام مازيمبي مرشح لجائزة الأفضل بدوري الأبطال
  • الفراعنة يتسلحون بالتاريخ في مواجهة بوركينا فاسو
  • مباراة استعراضية لنجوم كرة القدم في إطلاق أكاديمية بمركز شباب جمجرة
  • تشكيل المنتخب المتوقع في مواجهة بوركينا بتصفيات المونديال
  • السابعة مساء اليوم .. انطلاق المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وبوركينا بتصفيات المونديال
  • بعد تصريحاته عن جائزة رجل المباراة.. بالأرقام أفشة يتفوق على إمام عاشور في نهائي كأس مصر
  • محمد سمير: إمام عاشور أفضل لاعب في مصر حاليًا