افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عددا من مراكز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، وكشف عن العديد من الرسائل الهامة، والتي نستعرضها من خلال هذا التقرير.

 

الرئيس السيسي يوجه رسالة عاجلة للمصريين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة عاجلة للمصريين، قائلًا: “عايز أنبه المصريين اللي بيروحوا يوقفوا مع ولادهم في المراكز عشان يعلموهم في ثانوي، أنا معاكم اعملوا اللي انتو عايزينه، لكن لو انتم موقفتوش مع ولادكم يا مصريين من ابتدائي وإعدادي وثانوي عشان تعلموهم الكلام ده.

. فرص إن إحنا نبقى أغنيا هتبقى قليلة”.

 وأضاف: “أدعو الأسر المصرية لتغيير بوصلة تعليم أبنائها للمجال الرقمي”.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة الحسابية الحكومية أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في عالم يتقدم بمنتهى السرعة.

 

الرئيس السيسي: فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة

أكد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في عالم يتقدم بمنتهى السرعة.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية: "بنبه المصريين لتعليم أولادهم في مراكز للثانوية العامة.. علشان يتعلموا التطور التكنولوجي.. فرص بتوفر 20 و30 و40.. المجال ده عاوز مليون كل سنة.. إحنا في مصر فين؟ إحنا بنعمل حاجات كتير أوي وكتير من الناس البسطاء مايعرفوش.. ولاد في إعدادي وابتدائي دلوقتي.. خليكم في اللى بنتكلم فيه.. على المستوى الثالث "البرمجة الحديثة" يعمل 100 ألف دولار في السنة".

 

الرئيس السيسى: مراكز البيانات والمعلومات ما تضربش بأى نوع من القنابل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أنا بكلمكم عشان انتوا أهلي وناسي ودي بلدنا كلنا والبلد دي لازم ليها مكانة كبيرة، واللي معمول ده فوق خيالكم سواء من التقدم، وبلد زي مصر وبحجمها كنا لازم نعملها".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية: “فيه حاجات من اللي اتعملت موجودة تحت الأرض، ما تضربش بأى نوع من القنابل".
 

الرئيس السيسي: مصر تعتبر محورًا رئيسيًا لنقل البيانات والمعلومات الرقمية في العالم|فيديو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه كان لا بد أن نجهز بنية تحتية رقمية قوية، من أجل إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، والتي تمت بتكلفة وصلت مليارات الدولارات.

وقال عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، إن الاستفادة من هذا المركز تجهيز الدولة المصرية للانطلاق الحقيقي، في مجال نقل البيانات والمعلومات الرقمية.

وأضاف أن مصر تعتبر نقطة ومحورًا رئيسيًا لنقل البيانات في العالم، مؤكدًا أنه من الضروري تجهيز بنية أساسية متكاملة للحفاظ على دور مصر كمنطقة رئيسية لنقل البيانات في العالم.

 

الرئيس السيسي: إنشاء الحكومة في مكان جديد هدفه مواكبة معايير التقدم العالمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “بدأنا الريادة في مجال البيانات  في 2018.. عملية إنشاء حكومة في مكان جديد لم تكن عبارة عن مباني بتتبني عشان يبقى شكلها كويس، ولكن إحنا بنتكلم عن عمل جميع المعايير المطلوبة لكي تكون هذه الحكومة متقدمة طبقًا للمعايير الموجودة في العالم”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في عالم يتقدم بمنتهى السرعة.

 

الرئيس السيسي: أكدت ضرورة رقمنة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مدينة العدالة التي تتم في العاصمة الإدارية الجديدة،  عملت الدولة على التخطيط لها وتم عرضها وفقا للمعايير المناسبة، وأكدت أنه لا بد أن تكون المدينة رقمية.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، أن الشركة المنفذة لمدينة العدالة رغبت  في وجود تعديلات عليها، وتعديلات على التصور الهندسي، حتى يتم العمل داخل المدينة بالشكل الأمثل.

وتابع: “حرصنا على أن تحقق الرقمنة في مصر التقدم المطلوب”، مؤكدا أن شبكة البيانات تم تأمينها بشكل كامل.

 

السيسي: شبكة البيانات في مصر مؤمنة بشكل كامل
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم الحرص على إنشاء رقمنة في مصر لتحقق التقدم المطلوب، مؤكداً أن شبكة البيانات تم تأمينها بشكل كامل.

 

الرئيس السيسي: حققنا قدرا كبيرا من التقدم في الرقمنة لكنه مازال غير كافٍ
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “هدفنا الاستفادة من قدرات الإنسان لتحقيق التنمية، وحققنا قدرا كبيرا من التقدم في الرقمنة، لكنه مازال غير كافٍ”.

وقال عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، أن مصر تعتبر نقطة ومحورًا رئيسيًا لنقل البيانات في العالم، مؤكدًا أنه من الضروري تجهيز بنية أساسية متكاملة للحفاظ على دور مصر كمنطقة رئيسية لنقل البيانات في العالم.

وأضاف أنه “كان لا بد أن نجهز بنية تحتية رقمية قوية، من أجل إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، والتي تمت بتكلفة وصلت مليارات الدولارات”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين بنية تحتية رقمية دور مصر الرئیس عبد الفتاح السیسی البیانات والمعلومات ملیارات الدولارات الرئیس السیسی فی مصر

إقرأ أيضاً:

أكثر 10 وظائف مطلوبة في 2024.. مطورو البرامج والتطبيقات في المقدمة

مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي حدث في السنوات الأخيرة، بات العالم يشهد تغيرات كثيرة وسريعة في مختلف المجالات، ولاحظنا اختفاء بعض الوظائف وظهور الأخرى، ما جعل كثيرين لا يعرفون أي وظيفة تلك التي ستضمن لهم مستقبلًا جيدًا في ظل قطار التكنولوجيا السريع، لا سيما بعد ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

أكثر 10 وظائف طلبًا في 2024

وللخروج من حلقات الحيرة هذه، نستعرض في السطور التالية أكثر 10 وظائف طلبًا في 2024، حسب ما ورد في موقعي التوظيف الروسيين «SberPodbor» و«Rabota.ru» وهي كالتالي:

1- مُطورو البرامج والتطبيقات:

مع ازدياد اعتمادنا على التكنولوجيا في جميع جوانب حياتنا، سيظل مطورو البرامج والتطبيقات مطلوبين بشدة للعمل في المجالات المختلفة، وسيتطلب الأمر مهارات متقدمة في لغات البرمجة وتصميم البرامج وبناء أنظمة معقدة.

2- محللو البيانات والعلماء:

في عالم مليء بالبيانات، ستصبح مهارات تحليل البيانات واستخراج المعنى منها ضرورية للغاية، كما سيحتاج أصحاب العمل إلى محللي بيانات وعلماء بيانات لفهم البيانات الضخمة وتحويلها إلى معلومات قابلة للتنفيذ؛ لذا أصبحت مهنة محلل البيانات من أكثر الوظائف طلبًا في 2024.

الذكاء الاصطناعي والوظائف

3- متخصصو الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة:

يعد الذكاء الاصطناعي أحد أهم مجالات التكنولوجيا نموًا، ما يخلق طلبًا هائلاً على العاملين في هذا المجال ولديهم مهارات جيدة؛ إذ سيحتاج أصحاب العمل إلى متخصصين لتصميم وتطوير وتنفيذ أنظمة الذكاء الاصطناعي، وكذلك لبناء نماذج تعلم آلي تحسن من كفاءة العمليات.

4- متخصصو البيانات الضخمة:

مع ازدياد حجم البيانات، زادت الحاجة إلى متخصصين في البيانات الضخمة، وسيتطلب الأمر مهارات في جمع البيانات وتنظيفها وتحليلها وتصورها، وكذلك لبناء أنظمة تخزين ومعالجة البيانات الضخمة.

5- متخصصو التسويق الرقمي والاستراتيجية:

ومن المتوقع أن تصبح مهارات التسويق الرقمي ضرورية لأي شركة تريد النجاح في ظل شدة المنافسة بين الشركات المختلفة، وسيحتاج أصحاب العمل إلى متخصصين لإنشاء وتنفيذ حملات تسويقية ناجحة عبر مختلف المنصات الرقمية.

صد الهجمات الإلكترونية

6. أخصائي الأمن السيبراني:

مع ازدياد التهديدات السيبرانية، ستصبح الحاجة إلى أخصائي الأمن السيبراني أكثر أهمية من أي وقت مضى، وسيتطلب الأمر مهارات لحماية البيانات والأنظمة من الهجمات الإلكترونية.

7- أخصائيي الرعاية الصحية:

سيظل الطلب على أخصائي الرعاية الصحية مرتفعًا، خاصة مع ازدياد انتشار الأمراض المزمنة.

8- مهندسو الروبوتات:

مع تطور تقنية الروبوتات، ستزداد الحاجة إلى مهندسين لتصميم وبناء وتشغيل الروبوتات في مختلف المجالات، مثل التصنيع والرعاية الصحية والزراعة.

9- مصممو تجربة المستخدم:

مع ازدياد أهمية تجربة المستخدم في جميع المنتجات والخدمات، سيحتاج أصحاب العمل إلى مصممي تجربة مستخدم لإنشاء واجهات سهلة الاستخدام وجذابة.

10- مطورو المحتوى:

في عالم يعتمد بشكل متزايد على المحتوى الرقمي، ستصبح الحاجة ضرورية إلى مطور محتوى ماهر لإنشاء محتوى إبداعي وجذاب.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • نادي الزمالك يشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: "عشت وشفت الريس بيباركلنا"
  • أكثر 10 وظائف مطلوبة في 2024.. مطورو البرامج والتطبيقات في المقدمة
  • باحثة: كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية حملت رسائل عديدة
  • وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام قمة المنامة
  • تكنولوجية الشرقية تستقبل 5723 طلب من المواطنين للتصالح علي مخالفات البناء
  • رسائل السيسي لإنقاذ غزة في القمة العربية تتصدر نشاط الرئيس الخارجي في أسبوع