أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، على الدور الذي يقوم به المجلس القومي لحقوق الإنسان في خدمة القضايا التي تهم المواطن في ظل حرص الدولة وسعيها لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وما تقوم به من خطوات سريعة وجادة لتعزيز الارتقاء بحقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة، لاسيما مع إطلاق القيادة السياسية لمبادرة حياة كريمة، والتي تجسد تطبيق مصر لمبادئ وقيم حقوق الإنسان وفي مقدمتها حق المواطن في حياة كريمة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم / الأحد/ مع وفد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان، بحضور السكرتير العام للمحافظة حازم عزت ومها حميدة رئيس وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام، وضم وفد حقوق الإنسان سعيد عبد الحافظ رئيس لجنة نشر ثقافة حقوق الإنسان، ومحمود بسيوني رئيس لجنة الشكاوى، ومحمد ممدوح رئيس اللجنة الاقتصادية، وذلك ضمن زيارة الوفد للمحافظة التي تستهدف نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها بكافة المحافظات.


وناقش محافظ بني سويف مع أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، تعزيز سبل التعاون مع المجلس لخدمة المواطنين. 


من جانبها أعربت رئيس وحدة حقوق الإنسان عن تقديرها للمحافظ لدعمه جهود وأنشطة الوحدة بالديوان العام واستجابته لتوفير الحماية والرعاية للعديد من الحالات الإنسانية التي يتم تكليف الوحدة بدراستها ورصدها، بالإضافة إلى توجيهاته بتوفير التيسيرات اللازمة لعقد ورش العمل التي ينفذها المجلس بالتعاون مع المحافظة "وحدة حقوق الإنسان" والتي تتناول التعريف بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ومحاورها ونتائجها المستهدف وأفضل الآليات لوضع الخطة التنفيذية التي تسهم في تحقيق تلك الأهداف ورفع الوعي لدي المواطن في هذا الملف.


من ناحية أخرى، التقى رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن ، اليوم، مع فريقين من لجنة المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتقييم واعتماد ثلاثة برامج بكلية العلوم.


وأكد الدكتور منصور حسن، أن حصول كليات الجامعة والبرامج الدراسية المختلفة على الاعتماد أحد أهم السبل لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة من أجل تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية وجذب المزيد من الطلاب الوافدين، مشيرا إلى أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تهدف إلى تحقيق التميز في البرامج والخدمات التعليمية وتنفيذ البحوث المبتكرة من أجل المساهمة بفاعلية في تقديم خدمات مجتمعية متميزة تشارك في مواجهة التحديات القومية وبناء اقتصاد قومي يقوم على المعرفة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لحقوق الإنسان حقوق الإنسان بنی سویف

إقرأ أيضاً:

رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان يتفقد مستشفيات السعديين وههيا المركزية

أجرى علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والوفد المرافق له من ممثلي المنظمة، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة تفقدية استهدفت المرور على مستشفيات السعديين وههيا المركزية، لتفقد الخدمات الطبية المقدمة، والاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى بهذه المستشفيات.

تفقد رئيس المنظمة العربية ووكيل وزارة الصحة خلال زيارتهما الأولى؛ الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى السعديين المركزي، في حضور أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، وتم متابعة انتظام سير العمل بالمستشفى، والتأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الطبية الحرجة، ومن جودة الخدمات النوعية الموجودة بالمستشفى، كما حرصوا على الاستماع إلى المرضى بمركز علاج الأورام السرطانية، والذي يضم وحدة العلاج الكيماوي والهرموني، ومزود بعدد ١٠ أسرة، ووحدة لأمراض الدم والمناعة، وتضم ١٠ أسرة أخرى، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

 وتم الاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة بقسم علاج وجراحات الأورام، ووجه وكيل الوزارة بسرعة الإنتهاء من تجهيز الوحدة الجديدة لعلاج أورام الأطفال، والتي سيتم تجهيزها بقدرة استيعابية ٥ أسرة، وتأتي استكمالاً لطفرة الخدمات النوعية الموجودة، لتغطية خدمة علاج الأورام السرطانية لمختلف الأعمار السنية، وخاصة بعد التشغيل التجريبي للعناية المركزة للأطفال الجديدة، كما تم تفقد قسم الحضانات والعناية المركزة للأطفال والعناية المركزة العامة للأمراض الباطنية والقلب.

 وأشاد رئيس المنظمة العربية بالجهود المبذولة لخدمة المرضى بالمستشفى وأعمال التطوير التي تمت بها، وكذلك الأعمال الجارية لتطوير الأقسام الطبية الأخرى منها الأقسام الداخلية بالمستشفى، وأثنى المرضى أيضاً على الخدمة الطبية المقدمة لهم بالأقسام المختلفة.

جائت الزيارة الثانية لمستشفى ههيا المركزي، في حضور السيد صبحي رئيس مركز ومدينة ههيا، تم خلالها تفقد الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، ومن كفاءة عمل الأجهزة الطبية.

وتفقد علاء شلبي والدكتور هشام مسعود الأقسام الداخلية، وحرصوا على الاستماع إلى المرضى وذويهم، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، كما تم متابعة الخدمات الطبية المقدمة للأطفال المبتسرين بقسم الحضانات، والتأكد من انتظام عمل المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية بالقسم.

وأشاد رئيس المنظمة بجودة الخدمات الطبية وأعمال التطوير التي تمت بالأقسام الطبية مثل قسم الحضانات، وقسم الأطفال، والأقسام الداخلية، وتم الاطمئنان على انتظام العمل بقسم العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب بمستشفى ههيا، والتي تسع لعدد ١٥ سرير وتعمل بكامل طاقتها، وقام "مسعود" بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تدوين كافة البيانات والإجراءات التمريضية والعلاجية بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة للمرضى.

وتفقد وكيل صحة الشرقية أعمال التطوير الجارية بالدور الثاني العلوي، لتطوير قسم الأطفال، ودعم المستشفى بقسم داخلي وعناية لمناظير الجهاز الهضمي، موجهاً مدير المستشفى بمتابعة الأعمال الجارية لسرعة الإنتهاء منها لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة ههيا.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان": 523 موضوعًا وبلاغًا خلال العام الماضي
  • حقوق الإنسان.. أداء مهني متميز
  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • العمانية لحقوق الإنسان تنجح في تسوية 523 موضوعًا العام الماضي
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وكيل حقوق الإنسان: قانون المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتها الاجتماعية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • اللجنة العمانية لحقوق الإنسان تتلقى 523 بلاغا في عام واحد
  • رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان يتفقد مستشفيات السعديين وههيا المركزية
  • محافظ كفرالشيخ يؤكد على رفع كفاءة الشوارع وحفظ حقوق المواطنين