حصلت جامعة عين شمس على المركز الثالث في المسابقة السنوية للجامعة الأمريكية في مجال ريادة الأعمال الخضراء، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة. 

تدشين تحالف دعم مشروعات التخرج لطلاب كلية الزراعة بجامعة عين شمس صور| أول معرض لمستحضرات التجميل في صيدلة عين شمس

وشاركت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي الإدارة العامة لرعاية الشباب اللجنة العلمية لاتحاد طلاب جامعة عين شمس بالتعاون والتنسيق مع مركز الابتكار وريادة الأعمال i hub في المسابقة السنوية للجامعة الأمريكية Su Real life .

 

وأقيمت المسابقة السنوية للجامعة الأمريكية خلال الفترة من 18 وحتي 27 من أبريل الجاري بمشاركة 167 فريقا من الجامعات المصرية.  

وحصد فريق كلية الزراعة في جامعة عين شمس على المركز الثالث وجائزة مالية قدرها ألف دولار عن موضوع استخراج الألياف الطبيعية من المخلفات العضوية للطلاب صلاح عبد الفتاح مصطفي، ومحمد شريف علي صالح، ونانسي اشرف عبد الفتاح، ورويدا محمد السويفي. 

زراعة القمح في مزرعة زراعة عين شمس 

زرعت كلية الزراعة جامعة عين شمس القمح بمزارعها الصحراوية بمزرعة الإمام مالك البستان بمركز وادي النطرون بأجود الأنواع والأعلى إنتاجية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ثناء النوبي أحمد سليم القائم بتسيير أعمال عميد الكلية.

يأتي ذلك في ظل توجه الدولة للإهتمام بالمحاصيل الإستراتيجية حرصت كلية الزراعة جامعة عين شمس، بأن تكون في المصاف الأول المعني بقضايا الأمن الغذائي القومى المصري. 

وأجرت الدكتورة ثناء النوبي عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس جولة تفقدية لمزرعة الإمام مالك البستان - بمركز وادي النطرون لمتابعة محصول القمح ومزارع البرتقال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس ريادة الأعمال محمد ضياء جامعة عین شمس کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في إطار التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم وعدد من الوكلاء.

وضم وفد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، الدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد، والدكتور أشرف عبد السميع، والدكتورحسام عيسي رئيس شعبة تربية الاحياء المائية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي على حرص جامعة بنها على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية، من أجل تعظيم الاستفادة من خبرات الباحثين من كلا الجانبين لخدمة كافة المجالات البحثية ذات الأولوية التي تلبي احتياجات الدولة المصرية للنهوض بالمجتمع وإيجاد حلول علمية متقدمة للتحديات التى تواجه الدولة.

كما أكد "الجيزاوي" على أهمية توطيد التعاون وربط البحث العلمي ومخرجاته بالجانب التطبيقي، بهدف تحقيق التطور والريادة في مجالات العلوم البحرية والبحث العلمي في البلاد.

من جانبه أعرب الدكتور عادل علي أحمد، عن سعادته ببروتوكول التعاون مع جامعة بنها والذى يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية وخاصة لتطوير القطاع البحري وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركز الأول في الهاكاثون الأول للتعليم التكنولوجي
  • بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد توزيع جوائز المسابقة الدولية لجسر اللغة الصينية
  • اليمن يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في البحرين
  • رئيس جامعة قناة السويس يلتقي فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لتقييم 6 برامج بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل المدير التنفيذي لفولبرايت- مصر
  • رئيس جامعة طنطا يستقبل عميد كلية التربية الرياضية الجديد
  • رئيس جامعة القناة يلتقي فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
  • تكريم أعضاء النيابة الإدارية الفائزين في المسابقة البحثية للدراسات والبحوث
  • رئيس النيابة الإدارية يكرم الفائزين في المسابقة البحثية للدراسات