البوابة نيوز:
2024-05-13@12:40:45 GMT

صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظه قنا، جاهزية  مديرية الشؤون الصحية بقنا لتقديم الدعم الطبي للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام.

من جانبه قال الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إنه تم تجهيز عدد من المنافذ الطبية لتقديم الخدمات الوقائية للمواطنين الراغبين في السفر لآداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز عدد من مكاتب الصحة موزعة في شمال وجنوب المحافظة لتيسير حصول المواطنين علي الخدمة اللازمة، مشيراً إلي جاهزية مكاتب صحة قنا، و نجع حمادي، قوص لإستقبال المواطنين وتلقي التطعيمات اللازمة لهم، وهي تطعيم الالتهاب السحائي في مدة لا تقل عن ١٠ أيام من السفر لأداء الفريضة وكذا إعطاء عدد من التطعيمات الدولية للمسافرين كالإنفلونزا الموسمية ، الحمي الصفراء ، شلل الأطفال ، الكوليرا.

فيما أوضح الدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة إلي جاهزية تلك المنافذ بفريق طبي مدرب للكشف علي المواطنين وإعطاؤهم التطعيمات اللازمة من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثانية ظهراً، مشيراً إلى فاعلية تلك التطعيمات وأمانها لجميع المواطنين والتي بدورها تحميهم من انتقال الأمراض وقت تأديتهم لفريضة الحج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أداء فريضة الحج الطب الوقائي جنوب المحافظة مديرية الشؤون الصحية وكيل وزارة الصحة والسكان قنا تطعيم الحجاج

إقرأ أيضاً:

متحدث هيئة الطرق: جاهزية تامة لموسم الحج عبر شبكة طرق تعد الأولى من نوعها في العالم

قال متحدث هيئة الطرق عبد العزيز العتيبي، إن الهيئة تؤكد جاهزيتها التامة لموسم حج هذا العام عبر شبكة طرق تعد الأولى من نوعها في العالم.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن شبكة الطرق تمتاز بدرجة عالية من السلامة والجودة تبدأ من المنافذ الحدودودية وصولا إلى المشاعر المقدسة.

ولفت العتيبي إلى أن الاستعداد بدأ منذ نهاية موسم حج العام الماضي من خلال تنفيذ العديد من أعمال الطرق من حيث الصيانة والسلامة، وتركيب الحواجز الخرسانية بأكثر من 9 آلاف متر طولي.

وأوضح أنه تم العديد من عوامل السلامة من خلال الدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والتحذيرية على الطرق، وفحص أكثر من ألف جسر.

فيديو | متحدث هيئة الطرق عبد العزيز العتيبي: الهيئة تؤكد جاهزيتها التامة لموسم حج هذا العام عبر شبكة طرق تعد الأولى من نوعها في العالم

⁧#نشرة_التاسعة⁩
⁧#الإخبارية⁩ pic.twitter.com/84BmOaAU0E

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 10, 2024

مقالات مشابهة

  • أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة
  • التطعيمات اللازمة قبل أداء الحج 1445.. 3 أنواع يجب تلقيها
  • وكيل صحة أسيوط يستقبل وفدا من وزارة الصحة والسكان
  • لجنة الحج المركزية تناقش خطط وسير أعمال مشاريع حج 1445
  • مكة.. مناقشة جاهزية المرافق بـ"المشاعر المقدسة" لاستقبال الحجاج
  • “سعود بن مشعل” يناقش مستوى جاهزية المرافق بـ “المشاعر المقدسة” لاستقبال الحجاج
  • نصائح وزارة الصحة للحجاج قبيل بدء موسم الحج 2024
  • وزارة الصحة الليبية تطلق حملة تطعيمات في مدينة الكفرة
  • متحدث هيئة الطرق: جاهزية تامة لموسم الحج عبر شبكة طرق تعد الأولى من نوعها في العالم
  • المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج