كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ مليون و90 ألفا و624 مواطنًا فوق الـ 65 سنة، ضمن برنامج «الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن» وذلك منذ انطلاق البرنامج، في الأول من شهر أكتوبر 2022.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن البرنامج يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق الـ 65 سنة، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية.

من جهتها، نوهت رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض الدكتورة سعاد عبدالمجيد إلى تقديم حزمة الخدمات الصحية لكبار السن من خلال 860 مركزًا بالوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة، موزعين بـ 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشارت رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض إلى أن الخدمات المقدمة تشمل إجراء الفحص الطبي الشامل، للكشف عن الأمراض غير السارية، وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي، فضلاً عن تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي لتعزيز صحة المسنين، ورفع الوعي بالمشاكل الصحية لكبار السن وكيفية الوقاية منها، مضيفة أنه يتم إحالة المرضى للمستشفيات لإجراء الفحوص الطبية المتقدمة، كما يحصل المريض على كارت متابعة دورية للحالة الصحية بشكل أساسي، مع زيارتين سنويا.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الصحة الخدمات الطبية الدكتور حسام عبدالغفار طوفان الأقصى المزيد لکبار السن من خلال

إقرأ أيضاً:

موسم الحج.. عدد المستفيدين من الخدمات الصحية يتخطى 44 ألفًا

أوضحت وزارة الصحة أن أكثر من 44,220 حاجًا استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية خلال المدة من 1445/11/1هـ إلى 1445/11/26هـ، وذلك استمرارًا لجهودها في تقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.أبرز الخدمات الصحيةوأشارت إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء (7) عمليات قلب مفتوح، و(112) قسطرة قلبية، و177 عملية غسيل كلوي.
وأكدت الصحة التزامها بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، وضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وذلك تحقيقاً لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي وفق رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة صور.. تفاصيل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بمواقيت الحج بالطائفباكستان.. نجاحات متواصلة لمنظومة الخدمات بمبادرة "طريق مكة"وزير الصحة: أعلى درجات الرعاية لضيوف الرحمن في موسم الحج

مقالات مشابهة

  • صحة سوهاج: 174 ألف مواطن تلقوا خدمات مبادرة 100 مليون صحة خلال شهر
  • توقيع الكشف الطبي على 889 مواطن بالمنيا
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • 14 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ترسلها مصر إلى جوبا
  • موسم الحج.. عدد المستفيدين من الخدمات الصحية يتخطى 44 ألفًا
  • ثلاث عيادات جديدة في المركز الصحي لعلاج السكري
  • توفير دعم علاجي لـ52 مسنًا بولاية لوى
  • ضبط صيدلانية تنتحل صفة طبيبة جلدية في سوهاج
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكولي تعاون مع "أليانز" للتوسع في تقديم الخدمات الطبية
  • تطوير التعليم العالي وتحسين الخدمات الصحية للمستشفيات الجامعية