استقبلت الدكتورة ريهام سلامة، المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الأحد جاتوبورنتشاي أسامدانجكت، نائب السفير التايلندي بالقاهرة، وجاتوبون إناتشت، مستشار شؤون الطلاب بالسفارة التايلندية، حيث بحثا آليات تفعيل التعاون المشترك في مجال مكافحة التطرف بما يشمل خطاب الكراهية.

وخلال اللقاء، تعرف المسؤولان على آلية عمل وحدات المرصد البالغ عددها 13 وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، إلى جانب أحدث الإصدارات المتعلقة بقضايا مثل قضية اللاجئين، وخطاب الكراهية، ومخاطر منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام على اليافعين والشباب، فضلًا عن التوصيات التي توصل إليها باحثو مرصد الأزهر، في إطار متابعتهم ودراستهم لتلك القضايا.

وعقب اللقاء، أعرب نائب السفير التايلندي بالقاهرة، عن تقديره للجهود التي يبذلها الأزهر الشريف بقيادة شيخه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، عبر هيئاته- ومنها مرصد الأزهر- لمواجهة مختلف القضايا التي تؤرق العالم اليوم، وتسبب الكثير من الخسائر سواء على الصعيد الإنساني والأخلاقي أو على الصعيد الاقتصادي، كما هو الحال بالنتائج المترتبة عن خطاب الكراهية والأفكار المتطرفة التي تؤجج العنف والإرهاب في العالم.

جدير بالذكر أن عدد طلاب تايلاند الذين يدرسون بالأزهر يبلغ 3 آلاف طالب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يبحث مع سفير بلجيكا بالقاهرة تعزيز التعاون

أجرى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، مباحثات مع فرنسوا كونيه Franҫois Cornet d’Elzius سفير بلجيكا بالقاهرة  لدعم و تعزيز التعاون بين  مصر وبلجيكا .

واشاد شاكر فى بداية اللقاء بالعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر وبلجيكا في العديد من جوانب التعاون المختلفة بمختلف مجالات الكهرباء،.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين قطاع الكهرباء والشركات البلجيكية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة الهيدروجين الأخضر

وخلال اللقاء  اشار الوزير إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، تمشيا مع التوجه العالمي في هذا المجال ،والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2035.

ورحب الوزير بالإستفادة من الخبرات البلجيكية فى مجال الهيدروجين الأخضر وتوطين الصناعات المتصلة بالمهمات اللازمة لانتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة من المصادر المتجددة

وأشاد شاكر بالشركات  البلجيكية باعتبارها من كبرى الشركات العالمية ذات الخبرات الكبيرة في مجال الطاقة النظيفة وإنتاج الهيدروجين الأخضر وتخزينه على مستوى العالم ، ونظراً لموقع جمهورية مصر العربية المتميز والثراء الواضح الذى تتمتع به فى مصادر الطاقات المتجددة والتي تشمل بشكل أساسى طاقة الرياح والطاقة الشمسية والبنية التحتية والأراضى المتاحة المؤهلة لهذا المجال ، والعلاقات المتميزة بين البلدين .

وأكد الوزير  الإسترتيجية المصرية تهدف الى أن تكون مصر مركز محورى للطاقة .

وأكد فرنسوا كونيه Franҫois Cornet d’ Elzius سفير بلجيكا بالقاهرة على رغبة الحكومة البلجيكية فى دعم وتعزيز التعاون مع مصر لتحقيق أهدافها  واستخدام الهيدروجين وأشاد السفير  بالعلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين مؤكداً على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات

وأعرب عن رغبة بلاده في زيادة حجم الاستثمار على ارض مصر وزيادة التعاون بين قطاع الكهرباء والشركات البلجيكية مؤكداً على إهتمام الجهات العالمية للإتجاه فى الإستثمار على أرض مصر التى تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا.

وتأتى مثل هذه الإجتماعات فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، وجذب وتشجيع الإستثمار على أرض مصر وخاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • بوغدانوف يبحث تسوية النزاع في الشرق الأوسط مع السفير الإماراتي في موسكو
  • مرصد الأزهر ومركز القاهرة لتسوية النزاعات يوقعان بروتوكول تعاون للوقاية من التطرف
  • شيخ الأزهر: نسعى لاستيعاب كل الطلاب الوافدين من أنحاء العالم
  • شيخ الأزهر يستقبل مدير مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام
  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية في غزة
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني يعمل على تغيير جغرافية قطاع غزة
  • مرصد الأزهر يقدم تحليلا في تطور أساليب التطرف في أسبانيا
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير بلجيكا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير بلجيكا بالقاهرة تعزيز التعاون
  • رئيس الوزراء يستقبل سفير الصومال بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله