أكد المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الإدارية في وجهة نظر البعض مباني فقط، ولكنها الآن مدينة، وبها سكان موجودين، والحكومة بدأت العمل من هناك، موضحًا أن فكرة المدن الجديدة بدأت مع وجود تحد كبير في الدولة، وهو الزيادة السكانية التي تحدث سنويًا بنسبة 2.5%، فالدولة في سباق مع المواطنين.

وأوضح "عباس"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن الدولة كانت في سباق مع النمو السكاني وتأخر الخطوات الرسمية أدى لظهور العشوائيات، مشددًا على أن البنية التحتية في القاهرة تهالكت وهناك مناطق تعدت الـ100 عام لا يصلح التطور بها، وهذا دفع للتفكير للخروج منها.

ونوه بأن العاصمة الإدارية من اليوم الأول لها، تم بناؤها على أن تكون مدينة ذكية وخضراء ومستدامة، وهي أمور أساسية.

وأشار خالد عباس، إلى أن ميزانية الدولة لا تدفع جنيها في العاصمة الإدارية، ولكن التمويل من خلال الشركات والاستثمارات.

وأوضح أن البناء في العاصمة يتم من خلال شركة العاصمة الإدارية والتي تستثمر في الأرض، وتُعامل كأي شركة، وتدفع الضرائب طبقًا للقانون، موضحًا أن حجم الأراضي التي تمتلكها هي آلية التقييم لأي شركة عقارية.

وتابع: "المباني الحكومية في العاصمة الإدارية إيجار.. هناك عقد إيجار بين الشركة مع الحكومة لمدة 49 سنة، وكأي عقد، به زيادة سنوية، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة منتجع كبير، وتشييد المباني الحكومية كان من إيراد طرح الأراضي استثماريًا.

▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/TBbw5LC4Raz7FonU/?mibextid=ox5AEW

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة كمال الاعلامي اسامة كمال العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية رئيس شركة العاصمة الإدارية توك شو العاصمة الإداریة فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

سيارة كهربائية لخدمة المواطنين في العاصمة الإدارية.. تعرف على المواصفات

سيارة شيفروليه بولت الكهربائية.. تستعد وزارة النقل، لتوفير عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغليها تباعًا داخل العاصمة الإدارية، حيث سيتم تشغيل عدد 60 سيارة شيفروليه بولت، و85 سيارة MG4، كـ تاكسي داخل العاصمة الإدارية.

ويبدأ التشغيل التجريبي الأول لتاكسي العاصمة الإدارية الجديدة، من نوع سيارة شيفروليه بولت، وسيارة MG4، يوم الأربعاء المقبل 15 مايو الجاري، وتم إتاحة حجز السيارات الكهربائية أمام المواطنين المترددين على العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الهاتف المحمول، عن طريق الكريديت كارد أو الكاش مع بداية اعتماد تشغيل السيارة رسميًا، بالإضافة إلى توفير خط ساخن للشكاوي ومقترحات الركاب، من خلال الرقم التالي، 19157.

سيارة شيفروليه بولتوزير النقل.. يتفقد تشغيل 10 سيارات كهربائية تاكسي مقرر تشغيلها تجريبيا بالعاصمة الإدارية

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل عدد 10 سيارات كهربائية «تاكسي» مقرر تشغيلها تجريبيا داخل العاصمة الإدارية، الجديدة إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، كمرحلة أولي من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع «عدد 60 سيارة شيفروليه بولت، عدد 85 سيارة MG4»، وذلك لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة وحيث ستكون تلك السيارات المزمع تشغيلها على أعلي مستوي من حيث أمان الركاب، حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع «GPS»، وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي «سوبر جيت»، بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

سيارة شيفروليه بولتمواصفات شيفروليه بولت

وطرحت سيارة شيفروليه بولت، بمحرك كهربائي بقوة 200 حصان، مع عزم أقصى للدوران 360 نيوتن/ متر، وناقل سرعات أوتوماتيكي الأداء، ويأتي المحرك ببطارية سعتها 65 كيلو وات/ ساعة، وتصل إلى 55 كيلووات عند استخدام تقنية الشحن السريع، على أن تقطع مسافات تصل إلى 547 كم في الشحنة الواحدة.

وتنطلق السيارة الجديدة من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7 ثواني، ويمكنها السير حتى 500 كم بالشحنة الواحدة.

سيارة شيفروليه بولتوسائل التكنولوجية والترفيه

وتتكون المقصورة الداخلية لبولت بنظام صوتي ترفيهي، ونظام المعلوماتي تدعم التوصيل اللاسلكي عبر التطبيقات الذكية للهواتف المحمولة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومكيف هواء اوتوماتيكي، وبلوتوث، ومدخل AUX، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، وزر تشغيل وإيقاف المحرك، ومقود حركة كهربائي الأداء قابل للإمالة، بينما ترتكز على جنوط رياضية، واطلالة أمامية ذات مصابيح حادة الشكل.

وسائل الأمان

وتتميز السيارة وسائل الأمن والسلامة المتعددة ومنها 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية وأمامية مع كاميرا للمتابعة، ومساعد المكابح المانع للانغلاق ABS، ودعم المكابح BA، وبرنامج التوزيع الالكتروني للمكابح EBD، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، مع عرض متابعة ضغط الإطارات، وزجاج كهربائي وقفل مركزي، وانذار مانع السرقة.

اقرأ أيضاًسعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2024

أسعار السيارات.. 5 سيارات مستعملة في مصر بسعر أقل من 150 ألف جنيه

أرخص سيارة هاتشباك.. مواصفات وسعر سوزوكي اسبريسو 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء فرع سوهاج
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية
  • الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية
  • موعد تشغيل السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية
  • 7 معلومات عن أول تاكسي ذكي في العاصمة الإدارية الجديدة.. مزود بكاميرات وGPS
  • خالد عباس يلتقي رجال الأعمال السعوديين بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بعد تصريحات رئيس الوزراء.. تفاصيل مشروع التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء: نسعى لتوفير موارد العملة الأجنبية للاقتصاد المصري
  • «حياة كريمة»: إنشاء مشروعات رياضية بـ8.7 مليون جنيه للشباب في سوهاج (صور)
  • سيارة كهربائية لخدمة المواطنين في العاصمة الإدارية.. تعرف على المواصفات