معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي والنصر إلى نهائي كأس نائب رئيس الدولة للسلة الوصل عينه على «الثنائية»

تملك الأندية الأربعة في نصف نهائي البطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة» موسم 2023- 2024، خبرات سابقة في «المربع الذهبي»، بما فيها اتحاد كلباء الذي حقق إنجازاً تاريخياً بتأهله الثاني إلى نصف النهائي، في مواجهة مرتقبة أمام الوصل، بعدما تفوق على العين 2-1 في ربع النهائي، وسبق أن صعد «النمور» إلى الدور ذاته للمرة الأولى في نسخة موسم 1988- 1989.


ويشهد نصف نهائي الكأس الأغلى للموسم الحالي، إقامة مواجهتين مرتقبتين، حيث يلتقي الثلاثاء الوصل واتحاد كلباء، على استاد نادي الشارقة، فيما يلعب الأربعاء النصر وشباب الأهلي على ملعب زعبيل في «ديربي مثير».
وتتواجد أندية الوصل والنصر وشباب الأهلي معاً للمرة الثانية في تاريخ نصف نهائي «البطولة الأغلى» بعد نسخة موسم 1985- 1986، والتي تُوج بها «العميد» على حساب «الإمبراطور» بالفوز في النهائي 2-1.
ويتصدر «الفرسان» من بين «الرباعي الحالي» قائمة أكثر الفرق وصولاً إلى نصف النهائي في 27 مشاركة، يليه الوصل برصيد 24 مشاركة، والنصر بـ 19، مقابل المشاركة مرتين في نصف النهائي لـ «نمور» اتحاد كلباء البحث عن لقبه الأول.
وتعد النسخة الحالية الـ 47 في تاريخ «البطولة الأغلى»، والتي انطلقت بمباريات التصفيات التمهيدية لأندية دوري الأولى، وصولاً إلى مباريات دور الـ 16، التي أقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة حتى النهائي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس صاحب السمو رئيس الدولة الوصل اتحاد كلباء شباب الأهلي النصر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت

 البلاد- جدة

ذكرت ميديا إسبانية أن مدافع نادي النصر، ومنتخب” لا روخا” إيمريك لابورت يقترب من العودة إلى الدوري الإسباني بدءًا من الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن لابورت البالغ من العمر 30 عامًا، يقترب من العودة إلى فريقه السابق، أثلتيك بيلباو الذي يجري مفاوضات متقدمة مع نادي النصر، وأن الاتفاق بين الطرفين وشيك؛ حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بعد كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
من جانبها، أشارت صحيفة (أثلتيك إكسترا) إلى أن نادي أثلتيك بيلباو رفع قيمة العرض المقدم لانتقال لابورت، بعد أن رفضت إدارة النصر عرضه السابق الذي تقدر قيمته بـ 7 ملايين يورو.
ورفض النصر التخلي عن لابورت بأقل من 15 مليون يورو، خصوصًا أن صفقة انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي كلفت الفريق 27 مليون يورو الصيف الماضي.

الأهلي يريد كيميتش
من جهة أخرى، ذكر الصحفي الإيطالي الموثوق في شبكة (سكاي سبورت) رودي غاليتي، أن إدارة النادي الأهلي أبدت اهتمامًا كبيرًا بضم اللاعب الألماني جوشوا كيميتش من نادي بايرن ميونيخ الألماني.
ويواجه الأهلي منافسة قوية من برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على ضم كيميتش (29 عامًا) الذي يمكنه شغل العديد من المراكز في خطي الوسط والدفاع.
وقال غاليتي:” عقب محاولة الأهلي السعودي في يناير الماضي ضم كيميتش، سيعود مجددًا للتفاوض مع لاعب بايرن ميونيخ لإقناعه بالانضمام إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل”.
وينتهي عقد كيميتش مع “البافاري” في يونيو 2025، ما يفتح الباب أمام موافقة ناديه على بيعه بدلاً من رحيله مجاناً في نهاية الموسم المقبل.
ويريد الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة، إعادة الوصل مع لاعبه السابق الذي دربه في البايرن، وقد يلعب ذلك دورًا في تحويل مسار الصفقة، لكن من المتوقع أن يرفع الأهلي من قيمة العرض؛ لمحاولة إقناع كيميتش بالدفاع عن ألوانه في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • أزمة الرباعي تهدد استمرار مهمة حسام حسن مع منتخب مصر
  • ⁠الاتحاد والنصر يتنافسان على التعاقد مع سفيان رحيمي
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • مصر تواصل التربع على عرش جدول ميداليات البطولة الأفريقية للسلاح
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • كين: لدينا ما يكفي من الخبرة لتحقيق لقب "يورو 2024"
  • الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت
  • الوصل يحصد 5 ألقاب في استفتاء «الاتحاد».. «الزعيم العيناوي» الأفضل بـ 51%
  • قيمة الأموال التي سيجنيها اللاعبون والمنتخبات المشاركة في بطولة «يورو 2024»