الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع الجانب السعودي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني التقى، مساء اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، وليّ عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

وأضاف البيان، إنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية توطيدها، واستعراض ملفات التعاون المشترك وتناميه ضمن عمل مجلس التنسيق العراقي السعودي، الذي أثمر عن تفاهمات عدّة في مجالات مختلفة".

واشار السوداني وفقا للبيان، إلى "تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع المملكة، يسهم في تعزيز النمو ويتيح فرصاً جديدة في مجالات اقتصادية متنوعة، بما ينعكس على مصالح البلدين الشقيقين وازدهار شعبيهما".

من جانبه، رحب وليّ العهد السعودي، "بزيارة رئيس مجلس الوزراء، وعبر عن شكره لتلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي"، مؤكداً حرص السعودية على تحقيق أفضل العلاقات مع العراق، والارتقاء بمستوى التعاون المتبادل بين البلدين الجارين".

وبشأن حرب غزة، تابع البيان، أن "اللقاء تطرق إلى الأوضاع في غزة، وما يشهده الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال من قتل وتجويع، والتأكيد على ضرورة بذل الجهود الكبيرة من أجل إيقاف الحرب التي انعكست تأثيراتها على الاستقرار الإقليمي والدولي".

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، بدعوة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت

أبوظبي- وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة، إلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بمناسبة تعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يمتلك فرصة لحيازة صناعة متقدمة وناجحة اقتصادياً
  • السوداني: طريق التنمية سيوفر إمكانية لنشوء مدن صناعية على امتداده
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط.
  • السوداني:دعم القطاع الزراعي والنهوض به من أسبقيات الحكومة
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • رئيس الوزراء العراقي يعلن التوسط في المصالحة بين تركيا وسوريا
  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • السوداني لمكافحة الارهاب: استعدوا للتعامل مع أي محاولة عبث تسيء للأمن والاستقرار المجتمعي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق