نعت قنوات راديو وتلفزيون العرب ART المخرج والسيناريست الكبير د.عصام الشماع، الذي رحل عن عالمنا في ساعة متأخرة من مساء أمس، بعد مسيرة فنية حافلة بالعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي ستظل خالدة في وجدان المشاهد المصري والعربي.

معلومات عن المخرج والسيناريست عصام الشماع


جدير بالذكر أن المخرج والسيناريست عصام الشماع تعاون خلال مشواره الفني مع كبار النجوم في السينما والتليفزيون منهم عمر الشريف، صلاح السعدني، محمود عبد العزيز، نور الشريف، نبيلة عبيد، معالي زايد، فاروق الفيشاوي، محمود حميدة وأحمد زكي.

 

أبرز أعمال المخرج عصام الشماع

 

قدم "الشماع" خلال مشواره العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نجاحا كبيرا لدى الجمهور منها مسلسلات "رجل في زمن العولمة"، "عظمة يا ست"، "الكبريت الأحمر"، وعلى الصعيد السينمائي قدم "الشماع" العديد من الأفلام المهمة منها "طالع النخل"، "الأراجوز"، "كابوريا"، "دنيا عبد الجبار"، "النمس"، "الجنتل"، "كروانة"، "توت توت" وقدم آخر أعماله عام ٢٠١٧ من خلال فيلم "أخلاق العبيد" بطولة الفنان خالد الصاوي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود عبد العزيز محمود حميدة فاروق الفيشاوي أحمد زكي عمر الشريف

إقرأ أيضاً:

وفاة والد الفنان محمد صلاح آدم وهذا موعد الجنازة

أعلن الفنان محمد صلاح آدم منذ قليل عن وفاة والده  السيد "صلاح هاشم"، من خلال منشور شاركه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


 

وكتب محمد صلاح آدم في منشوره عبر فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون/توفي إلى رحمة الله تعالى/والدي الحاج صلاح هاشم".


 

وتابع: "وستشيع الجنازة غدا بعد صلاة الظهر  بمسجد العمرى   والمدافن في العامود الباب الاوسط والعزاء ليلا بعد صلاة المغرب بمضيفة المناره القاعه  الاولي  الاسكندرية".


 

وأضاف: "اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة ولايركم الله مكروه في عزيز لديكم".


 


 

آخر أعمال محمد صلاح آدم

ويذكر أن آخر أعمال الفنان محمد صلاح آدم هو فيلم "الإسكندراني"، بطولة النجم أحمد العوضي.


 

فيلم "الإسكندرانى" من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف، ويشارك فى بطولته أحمد العوضى، زينة، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، عصام السقا، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى وعدد آخر من الفنانين، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فنى صبرى السماك مونتاج عمرو عاكف.

وتدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر (أحمد العوضى)، الذى يعيش فى صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته بصحبة صديقه زكى الذى يجسد دوره عصام السقا، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في اطار اجتماعي مشوق لا يخلو من الأكشن.

مقالات مشابهة

  • إن شاء الله يعجبكم.. محمد إمام يروج لأحدث أعماله السينمائية
  • وفاة والد الفنان محمد صلاح آدم وهذا موعد الجنازة
  • قنوات ART تنعي فاروق صبري: أعماله علامة من علامات تاريخنا الفني
  • غدًا.. ذكرى "عصام الشماع" في صالون كلام في السيما
  • ذكرى عصام الشماع في صالون كلام في السيما.. غدا
  • عصام السيد يروي لـ«الشاهد» كواليس مسيرة المثقفين ضد الإخوان في 30 يونيو
  • عصام السيد: الإخوان حاولوا تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى المنتج والسيناريست الراحل فاروق صبري
  • عصام السيد: اعتصام المثقفين في عهد الإخوان كان أشبه بعملية استشهادية
  • خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها