البوابة نيوز:
2024-05-20@05:58:37 GMT

توريد ٢٩٨٠٠ طن قمح للشون والصوامع بالقليوبية

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان  انتظام عمليات التوريد مع انطلاق بدء موسم الحصاد بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن  ٢٩٨٠٠ طن من القمح للصوامع والشون والبناكر.

وأضاف المحافظ  أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، لافتاً إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالباً جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظاً على الصالح العام، مجدداً التأكيد بأن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهداً في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه بلغ إجمالي ما تم حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 37000 فدان قمح، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول .
يذكر أن القمح المحلي المورد لهذا العام يتم صرف مُستحقات المُزارعين حسب نسبة النقاوة، وأسعار التوريد 2000جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف، و1950جنيها لإردب القمح 23 درجة، و1900جنيه لإردب القمح درجة 22 ونصف، وتصرف مستحقات المزارعين في مدة أقصاها 48 ساعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توريد القمح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية موسم الحصاد مستحقات المزارعين

إقرأ أيضاً:

تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

أكد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، على استمرار عملية توريد القمح بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه تم توريد 85 ألف طن حتى الآن بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأشار عز الدين، أن القمح هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيث أن حبة القمح هذا العام، تعد من أفضل المحاصيل خلال الأعوام السابقة، وساعد فى ذلك العوامل الجوية التى ساعدت نمو حبة القمح واستوائها دون وجود درجة حرارة عالية فى الجو.

وأكد وكيل الوزارة على تواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أكد حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات التوريد لهذا العام، مناشداً جموع المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة، ومشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.

ووجه محافظ المنوفية التموين والزراعة بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء استلام القمح والتيسير على المزارعين حتى انتهاء موسم الحصاد وعمليات التوريد، وكذا التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

مقالات مشابهة

  • استلام 137 ألف طن قمح محلي بجميع الشون والصوامع التخزينية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: إستلام 137ألف طن قمح محلي بالشون والصوامع
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • محافظ أسيوط يعلن استلام 137 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن من القمح بالشون والصوامع
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • شون وصوامع القمح بالبحيرة تستقبل 193 ألف طن من المزارعين
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)