المناطق_واس

نفَّذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة الرياض، خلال الربع الأول من العام 2024م، (160) درساً علمياً نسائياً نفَّذها (58) من الداعيات المتطوعات عبر منصة العمل التطوعي، وذلك في مدينة الرياض، ومحافظات الحريق والمزاحمية والزلفي.

وأوضح تقرير صادر عن الفرع، أن عدد المنظمين والمنسقين لهذه الفعاليات (142) متطوعاً ومتطوعة، بعدد ساعات بلغ (671) ساعة تطوعية في (145) مسجداً.

أخبار قد تهمك طيران ناس يعلن تشغيل 3 رحلات مباشرة أسبوعياً بين الرياض والجوف اعتباراً من 2 يونيو 29 أبريل 2024 - 12:30 مساءً رئيس مجلس الوزراء بدولة قطر يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير منطقة الرياض 29 أبريل 2024 - 11:55 صباحًا

وتأتي هذه المبادرات التطوعية في إطار البرامج والأعمال، التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لحث الدعاة والداعيات المتعاونين مع الوزارة المصرح لهم بالعمل الدعوي عبر المنصة، وتسجيل كافة المناشط الدعوية ضمن الأعمال التطوعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرياض منصة العمل التطوعي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ باركود رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع للخدمات الدينية.

وتهدف الخدمة للتعريف بالتطبيقات والمنصات الدينية التي تتضمن منصة منارة الحرمين، ومنصة مقرأة الحرمين، ومصحف الحرمين – لوامع الأذكار، وتتضمن الخدمة الدينية التعريف بالخدمات المقدمة داخل المسجد الحرام، وخرائط تحديد مواقع هذه الخدمات.

وتعد المنصات التوجيهية الرقمية لرئاسة الشؤون الدينية طريقًا للاطلاع والاستفادة ومتابعة الجديد من الدروس والمحاضرات والدورات العلمية المقامة بالمسجد.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الحج والعمرة يعلن عن وصول أكثر من مليون ومئتي ألف حاج للمملكة

وتحتوي منصة منارة الحرمين على خدمات متنوعة للمحتوى الشرعي في المسجد الحرام، وهي منصة إثرائية رقمية تعنى بالمحتوى الشرعي في الحرمين الشريفين وتجويده، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية، ومن خدماتها الخطب والدروس والمحاضرات الرقمية، والبث المباشر للحرمين الشريفين، وترجمة خطبة الجمعة وخطبة يوم عرفة، كما تحتوي المنصة على مجموعة من الدروس والمحاضرات العلمية لكوكبة من كبار العلماء والمشايخ البارزين لنشر العلم الشرعي الصحيح، والوصول للمتعلم من خلال تلك القنوات المتعددة.

‏‎ وتهدف المنصة إلى تجويد التجربة الرقمية للحرمين الشريفين، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الدينية الرقمية لهما، وكسر حاجز المكان، وتمكين وتعزيز استمرارية الارتباط الروحاني بالحرمين للمسلمين أينما وجدوا، إضافة إلى تفعيل دور أئمة الحرمين في تقديم الدعم المستمر من خلال المشاركة في الدروس اليومية والخطب، بما فيها خطبة الجمعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى تفعّل مبادرة «سقيا ضيوف الرحمن» خلال موسم حج هذا العام
  • جامعة أم القرى تفعّل مبادرة “سقيا ضيوف الرحمن” خلال موسم حج هذا العام
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل استقبال (1170) حاجًا وحاجة من 80 دولة
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • 21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم
  • “الشؤون الإسلامية” تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • “منشآت” تنفّذ برامج إرشادية لدعم المنشآت في قطاعات الأعمال بالمدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية”: (2،368) منشطًا دعويًا بمكة المكرمة خلال شهر ذو القعدة