تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي  رئيس الجامعة ، اجتماعاتها لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الطب البشري .
وضمت اللجنة كل من الدكتور شعبان طه إبراهيم نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الأسبق ، والدكتور كمال عطية عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق  ، والدكتور المرسي أحمد المرسي بجامعة بني سويف ، والدكتور حسني أحمد عبد الرحمن  الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البشري بجامعة بنها.


واستمعت اللجنة خلال اجتماعاتها الى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ، ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقا للمعايير المحددة و بحيادية كاملة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد المرسي التعليم والطلاب الدراسات العليا الطب البشرى جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية

استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدكتور محمد السيد سليمان نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم.

انطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية في جامعة حلوان نادي جامعة حلوان يفتتح أكاديمية لكرة السلة

وكان في استقبالهم الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية والدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وياسر السيد آمين الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

إمكانيات كلية التربية جامعة حلوان 

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، التحديات التي تواجه خريجي التعليم التكنولوجي، وهي رغبتهم في المساواة بخريجي كليات الهندسة. 

وعرض رئيس جامعة حلوان إمكانيات كلية التربية قسم التعليم الصناعي التي ضمت حاليًا لكلية التكنولوجيا والتعليم، والبرامج المتميزة بها مثل صناعة الحلي والأثاث والمنسوجات والملابس والتشييد والبناء، كما أوضح الإمكانيات البشرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالكلية.

واقترح الدكتور محمد السيد سليمان نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم، إمكانية تغيير اسم الكلية إلى "تكنولوجيا الصناعة" بما يتواكب مع احتياجات الدولة، وأشاد بإمكانيات الكلية وكيفية الاستغلال الأمثل لها بما يعود بالنفع على الجامعة والمجتمع.

وقال النائب إنه تمت الموافقة على إنشاء أول نقابة تضم التكنولوجيين، وركز النائب على إمكانيات الكلية والبرامج الجديدة بها، وتحدث عن وجود امكانية وجود اختبارات للقبول بالكلية.

وتناول اللقاء عدة موضوعات أساسية عن نشأة الكلية وتطورها، وقد عرض الدكتور ياسر فتوح المدرس بقسم تكنولوجيا السيارات والجرارات ومدير الوحدة الإنتاجية بالكلية عرضًا تقديميًا عن مباني الكلية من ورش ومعامل وقاعات تدريس ومدرجات وقاعات رئيسية ومكتبة الكلية.

وأوضح الدكتور فتوح الأقسام الموجودة بالكلية وهي خمس أقسام: تكنولوجيا الكهرباء، التبريد والتكييف، السيارات والجرارات، الإنتاج، الإلكترونيات، إضافة إلى البرامج التكنولوجية الجديدة مثل تكنولوجيا الميكاترونيكس، تكنولوجيا السيارات الهجين، وبرنامج تأهيل المعلمين.

كما أفاد الدكتور إبراهيم لطفى عميد الكلية بوجود اختبارات للقبول في البرامج، ونوّه إلى اشتراك الكلية في مسابقات عالمية مثل مسابقة التغيرات المناخية من المجلس البريطاني مع جامعة أوكسفورد بروكس، حيث حصلت الكلية على المركز الخامس.

في نهاية اللقاء، تفقد الضيوف مباني الكلية، ونوه رئيس جامعة حلوان أنه يتم بحث التعاون لعمل شراكة أجنبية مع الكلية قريبًا.

وحضر اللقاء أيضًا الدكتور أحمد بكر البساطي أستاذ النانوتكنولوجي ومدير مركز النانوتكنولوجي بجامعة حلوان، والدكتور محسن البنداري الأستاذ بقسم تكنولوجيا الالكترونيات، والدكتور أحمد الطنطاوي الدكتور بقسم تكنولوجيا الإنتاج، والدكتور كيرلس خلف الدكتور بقسم تكنولوجيا الإلكترونيات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • لبلوغها سن التقاعد.. تكريم وكيل كلية طب جنوب الوادي
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية