تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أننا بصدد التوقف أمام موضوع جودة التعليم الذي يعد محل نظر الجميع، حتى نصل إلى ضمان وجودة أعلى. 

وقال خلال كلمة له بالجلسة العامة، أثناء مناقشة طلب مناقشة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة  لتحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، يجب أن  تناول السلبيات حتى نتمكن من المراجعات.

وقال عبد الرازق، إن دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.  هى الرقابة على العملية التعليمية  قائلا ق د يتهم البعض جهاز الجودة بالتشديد لانه يريد أن  نصل الى اعلى جودة  وبالتالي فإن الجامعات تحتاج قوة بشرية من المراجعة والجودة.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار عبدالوهاب عبد الرازق مجلس الشيوخ جودة التعليم الحكومة التعليم

إقرأ أيضاً:

ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»

أبوظبي: «الخليج»
ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين» للعام الجامعي 2023-2024، في مقرّ الجامعة في أبوظبي، بحضور أعضاء المجلس.
ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية، واعتمد عدداً من القرارات التي تسهم في تحقيق تطلعات الجامعة وأهدافها.
كما اطلع على مستجدات تطوير الجامعة إنشائياً في المباني والمرافق والخدمات التي تقدمها. وعلى أبرز الإنجازات الأكاديمية في التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية، حيث حققت «جامعة العين»، تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في الجامعات العالمية والمحلية. وتقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة «كيو إس» لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية»2024.
كما اطلع على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها، والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها، لتطوير خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، عبر البحث العلمي ودورات تدريبية متخصصة.
وأكد سموّ الشيخ ذياب بن طحنون، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي، في المساقات وتعزيز مهارات الطلبة، عبر دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
وناقش المجلس عدداً من المبادرات التي تضم مشاركة الجامعة في الفعاليات المحلية والدولية والمبادرات المجتمعية والثقافية واستضافة المؤتمرات العلمية.

مقالات مشابهة

  • 4526 فحصًا مخبريًا لضمان جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • 90 في المائة من مياه الشواطئ بالمغرب "مطابقة لمعايير الجودة" وفق تقرير حكومي
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ وزير التربية وكبار المسؤولين بالوزارة بنجاح خطة أداء اختبارات الصف الـ12
  • حافظ عباس يستعرض مع رئيس شركة «إنفورماتيك» نجاح إطلاق المنظومة الرقمية للانتخابية الإلكترونية
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل رئيس شركة إنفورماتيك للحلول التكنولوجية
  • ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»