حصل الاتحاد العماني للفروسية والسباق على اعتماد انتقال عضوية سلطنة في المنظمة الأوربية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة "الإيكاهو"، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة القطرية الدوحة وحضره السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق والسيدة ظبية بنت سامي بن حمد البوسعيدية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق رئيسة لجنة الخيول العربية والمنظمات الدولية بالاتحاد.

وأشاد السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بهذه الخطوة قائلا: تأتي هذه الخطة المهمة ترجمة للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بنقل تبعية نادي سباق الخيل ورياضة جمال الخيل وسجلات الخيل إلى الاتحاد العماني للفروسية والسباق، ومنذ تلقي الأوامر السامية لمولانا جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- عملنا على تنفيذها بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشؤون البلاط السلطاني ممثلا بالخيالة السلطانية، ولله الحمد نمضي بخطى ثابتة نحو وضح جميع الأمور في مسارها الصحيح وفق الرؤى والتطلعات السامية لرياضة الفروسية وبإشراف مباشر من صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، سائلين الله تعالى التوفيق للجميع بما يحقق التطور والازدهار لرياضة الفروسية العمانية.

من جانبها قالت السيدة ظبية بنت سامي بن حمد البوسعيدية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق رئيسة لجنة الخيول العربية والمنظمات الدولية بالاتحاد: يعد اعتماد انتقال عضوية الاتحاد العماني للفروسية والسباق للمنظمة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة "الإيكاهو" مرحلة جديدة لخيول جمال الخيل تستكمل فيها الجهود السابقة نحو الحفاظ على هذه السلالة الأصيلة من الخيول العربية، وكذلك إقامة المسابقات الخاصة بجمال الخيل على المستويين المحلي والدولي، وأيضا مشاركة سلطنة عمان في مختلف المسابقات العالمية وتحقيق النتائج المشرفة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی للفروسیة والسباق جمال الخیل بن حمد

إقرأ أيضاً:

كيف ينظر المسؤولون السنغافوريون إلى فرص الاستثمار في سلطنة عمان؟

العمانية – أثير

أكد عدد من المسؤولين بالشركات السنغافورية أن سلطنة عُمان تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة وقوانين وإجراءات مشجِّعة للاستثمار في عدد من المجالات الاقتصادية إلى جانب سهولة بدء الأعمال التجارية.

وأوضح الدكتور أس نسيم رئيس مجموعة “مينهاردت” السنغافورية أن سلطنة عُمان تتمتع بمناخ استثماري جاذب؛ نتيجة لسهولة بدء الأعمال التجارية، وهذا من أهم ما يتطلع له المستثمرون.

وأضاف أن مجموعة “مينهاردت” تعد ضمن الشركات العاملة على مشروع مدينة السلطان هيثم الذي يعد من أهم المشروعات التي يمكنها أن تستقطب المستثمرين، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين السنغافوريين بهذا المشروع.

وأكد أن هناك تواصلًا مستمرًّا مع العديد من الجهات الحكومية في سلطنة عُمان لمناقشة المشروعات المستقبلية التي يمكن العمل عليها في مختلف المجالات المتعلقة بالبنية الأساسية.

وأشار الدكتور أس نسيم إلى أن سلطنة عُمان لديها العديد من المقومات لا سيما في المجالات السياحية لِما تتمتع به من جماليات طبيعية متنوعة، والاستمرار في العمل على توفير المرافق السياحية من شأنه المساهمة بشكل كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية.

من جانبه قال أسانج كيونج مساعد الرئيس التنفيذي لشركة “كريمسون لوجيك” السنغافورية: إن سلطنة عُمان تتميز بقوانين وإجراءات مشجعة للاستثمار، مشيرًا إلى أن الشركة تستثمر في سلطنة عُمان في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعمل حاليًا على تأسيس منصة لتسهيل توثيق العمليات التجارية والمساهمة في توفير خدمات ذات قيمة مضافة لمختلف المؤسسات التي تقوم باستخدام المنصة، وهناك مجالات عديدة متاحة تتطلع الشركة العمل عليها في سلطنة عُمان.

من جهته أوضح بيتر كوه الرئيس التنفيذي لمجموعة “اوشينوس” السنغافورية أن المجموعة تتطلع إلى الاستثمار في سلطنة عُمان بعدة مجالات منها الأمن الغذائي وخاصة في مجال التوزيع المتعلق بالثروة السمكية.

مقالات مشابهة

  • قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه
  • مجلس الأعمال الروسي – العربي يلتقي بالوفد العماني ضمن التحضيرات لمعرض”أرابيا-إكسبو”
  • سلطنة عمان تبيع 300 ميجاوات من الكهرباء إلى الكويت
  • مجلس الأعمال الروسي - العربي يلتقي بالوفد العماني ضمن التحضيرات لمعرض"أرابيا-إكسبو"
  • "اتحاد الجولف" يعتمد روزنامة المشاركات الخارجية
  • لقاء تعريفي بالسوق المركزي "سلال" في بركاء
  • سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة
  • سلطنة عمان تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في القطاع البحري
  • كيف ينظر المسؤولون السنغافوريون إلى فرص الاستثمار في سلطنة عمان؟
  • سلطنة عمان: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي والتدمير الممنهج