أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أنه منذ تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، شهد التعليم العالي الكثير من المتغيرات وتطويرا شاملا.

وقال الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، للرد على طلب المناقشة المقدم من النائبة هبة شاروبيم، بشأن استيضاح سياسة الحكومة، بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، إن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ورؤية الدولة 20/30 احد المحاور المهمة لها جودة التعليم وهي من أهم الركائز، ويتم بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان الجودة وتطبيق المعايير مع تطبيق برامج جديدة.

وأضاف أن الاستراتيجية تستهدف جودة حقيقية، وهيئة ضمان الجودة المصرية هي الطريق إلى الاعتماد الدولي للجودة، والهدف هو الاعتماد المحلي للجودة والوصول إلى الاعتماد الدولي، وكثير من الجامعات حصلت على الاعتماد الدولي.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى إنشاء مراكز تدريب مستمرة بالتعاون مع شركات لربط الخريجين بسوق العمل وتلبية الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم

أعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، اعتماد 28 مدرسة من مدارس المحافظة في الإدارات التعليمية التسع، بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي 2023/2024، ليصبح إجمالي عدد المدارس المعتمدة 320 مدرسة بمديرية التربية والتعليم بقنا.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه وكيل الوزارة بحضور الدكتورة دعاء عسران، مدير إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة، وأعضاء إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، والإدارات التعليمية، لمناقشة خطة التقدم للعام الدراسي الجديد.

كما تناول الاجتماع، الإعداد لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية عن معايير الجودة الخاصة بمجلس الأمناء وتشرف عليها إدارة قياس الجودة لمجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بقنا، بجميع الإدارات التعليمية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تعد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم، وتوفير التقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.

وهنأ السيد، إدارة الجودة واللامركزية على الجهد المبذول وجميع العاملين بالإدارات والمدارس التي حصلت على الاعتماد تقديرا لجهدهم المتميز والعمل الجاد في تفعيل ممارسات الجودة والنهوض بالعملية التعليمية والذي توج بفوز وحصول هذه المدارس على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • حصول 21 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة أطفال على شهادة الاعتماد التربوي في بني سويف
  • حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة اعتماد "القومية لضمان جودة التعليم" ببني سويف
  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • تسليط الضوء على دور الشراكات في تعزيز التعليم بمؤتمر جامعة عين شمس