كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة مستقرة بشكل كبير؛ نظرًا لتأثير كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

وأضافت "غانم"، ـ"لمصراوي"، أن الأيام الحالية تشهد وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة؛ مما يعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة حاليًا حول المعدلات الطبيعية لها أو أعلى منها بقيمة درجة أو درجتين حيث تسجل درجات الحرارة العظمى حاليًا 29 إلى 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأشارت، إلى أن الأجواء حاليًا مائلة للحرارة خلال فترة النهار في محافظات شمال البلاد أو أغلب الأنحاء، شديدة الحرارة في جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

وتابعت "غانم"، إلى أن الأجواء تميل إلى البرودة وانخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل على جميع الأنحاء، بالإضافة إلى نشاط الرياح خلال فترات الليل في أغلب أنحاء الجمهورية؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأكملت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على حالة الطقس خلال الأيام القادمة، وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتتلاشى مع ظهور أشعة الشمس.

واستطردت، أن فرص سقوط الأمطار تنحصر في بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر أو مناطق من جنوب سيناء، وتكون من خفيفة إلى متوسطة وتصل إلى الرعدية في بعض الأحيان.

وأردفت "غانم"، أن الأحوال الجوية بدءًا من الجمعة والسبت القادمين، تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لن يتم الشعور بها بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:

توقف إصدار تأشيرات العمرة وانتهاء الموسم.. ومسؤول يكشف الأسباب

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام

"السياحة" تكشف آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024.. وتحذر الشركات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أمطار ارتفاع حرارة هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا الثلاثاء سيشهد بداية لموجة شديدة الحرارة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» على قناة DMC، أوضحت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة سترتفع غدًا بمعدل يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مقارنة باليوم.

 ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية، متأثرة بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأشارت إلى أن هذه الكتل الهوائية شديدة الحرارة، مع تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما سيحبس الرطوبة والملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يساعد بشكل كبير على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وتوقعت الدكتورة غانم أن تستمر هذه الموجة حتى يومي الجمعة والسبت، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى يوم السبت إلى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار نهارًا على شمال البلاد وشديد الحرارة في الجنوب، مع نشاط رياح في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

واعتبارًا من غدٍ الثلاثاء، سيحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

تعليمات الأرصاد الجوية خلال ارتفاع درجات الحرارة


- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
- استخدام أغطية الرأس.
- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.
- شرب الكثير من السوائل، خاصة المياه.

 درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء


- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: 31 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: 39 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: 34 درجة مئوية.
- جنوب الصعيد: 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة
  • طقس العراق.. امطار رعدية وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
  • انخفاض مؤقت.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • انخفاض مؤقت وموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة