أبوظبي (وام)

قررت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم، تمديد الإعفاء من رسوم تسجيل السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة.وأوضح القرار، الذي أصدره معالي محمد على الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، أنه سيتم تمديد الإعفاء من الرسوم المقررة للتسجيل لدي الهيئة بموجب قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة الصادر سابقاً، وذلك بالنسبة لطلبات التسجيل المقدمة خلال العام الجاري، مع عدم الإخلال بأحكام القرار رقم 5 لسنة 2023 بشأن تسجيل الأوراق المالية لغرض الإدراج.


ويدعم هذا القرار من جهود الهيئة لتشجيع الشركات على التوجه نحو إصدار السندات والصكوك الخضراء والمرتبطة بالاستدامة لتمويل المشاريع المستدامة المتعلقة بالبيئة والمناخ، ويشجع أيضاً المستثمرين والشركات على تبني فرص استثمارية صديقة للبيئة.
كان مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع قد وافق في يونيو الماضي على مقترح تعفي بموجبه الهيئة الشركات الراغبة بإدراج سنداتها أو صكوكها الخضراء أو المرتبطة بالاستدامة في أحد الأسواق المحلية من رسوم التسجيل عن سنة 2023.
يهدف القرار إلى تسليط الضوء على إبراز الأعمال التي تقوم بها الدولة وفق أجندة واضحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أكثر من صعيد، لا سيما فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي المستدام.
يذكر أن رسم تسجيل السندات والصكوك لغرض الإدراج مقرر بموجب قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (32/ر.م) لسنة 2018 بشأن رسوم الخدمات الفنية المستحقة بنسبة 0.01% من قيمة الإصدار وبحد أقصى 30 ألف درهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الأوراق المالية والسلع الأوراق المالیة السندات والصکوک مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب بانتظار إشارات من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

مايو 22, 2024آخر تحديث: مايو 22, 2024

المستقلة/- استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مع تحركها حول المستوى الرئيسي 2400 دولار، بينما ينتظر المستثمرون محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بحثًا عن أدلة حول توقيت تخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

عوامل رئيسية تؤثر على الأسعار:

محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي: يترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة النقدية لشهر مايو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات حول توقعات المجلس لخفض أسعار الفائدة.التضخم: أظهرت بيانات حديثة أن التضخم في الولايات المتحدة بدأ في الانخفاض، لكن صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يرون أنه من السابق لأوانه خفض أسعار الفائدة.أسعار الفائدة: انخفاض أسعار الفائدة يجعل الذهب أكثر جاذبية كملاذ آمن، بينما تجعل العوائد المرتفعة على السندات الاستثمار في السندات أكثر جاذبية.عدم اليقين الجيوسياسي: يُعد الذهب تقليديًا ملاذًا آمنًا خلال فترات عدم اليقين الجيوسياسي.الدولار الأمريكي: يُعد الذهب مقومًا بالدولار الأمريكي، وبالتالي فإن ضعف الدولار الأمريكي يدعم أسعار الذهب.عوائد السندات: تُعد عوائد السندات بديلًا للذهب، وبالتالي فإن ارتفاع عوائد السندات قد يُقلل من جاذبية الذهب.الطلب على الملاذ الآمن: يزداد الطلب على الذهب كملاذ آمن خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي أو الجيوسياسي.

التوقعات:

من المتوقع أن تظل أسعار الذهب متقلبة في المدى القصير، مع تأثرها بعوامل مثل محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وتوقعات أسعار الفائدة، والتضخم، وعدم اليقين الجيوسياسي.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تكليف زكريا حمزة بمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة السلعية
  • تجديد رخصة السيارة.. الخطوات والمستندات المطلوبة
  • جورج معراوي مثل الخليل في مجلس وزراء المالية العرب في القاهرة
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار إشارات من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي
  • رئيس الهيئة العامة للزكاة يقدم إقرار الذمة المالية
  • قطر تصدر أولى سنداتها الخضراء
  • "هيئة المعارض" تلزم شركات التنظيم بالحصول على تراخيص قبل الفعاليات
  • إلزام الشركات بالحصول على ترخيص من هيئة المعارض المؤتمرات قبل تنظيم أي فعاليات
  • قطر تشرع في بيع سندات خضراء مقومة بالدولار.. تعرف على تفاصيلها
  • قطر تبدأ في بيع سندات خضراء مقومة بالدولار.. تعرف على تفاصيلها