شهدت محافظات الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية، منخفضات جوية قوية نتج عنها هطول الأمطار بشكل غزير، تسببت في سيول، وتعطلت على إثرها الحياة في الكثير من المناطق، وواجه أصحاب السيارات صعوبة في عبور الطرق، بالإضافة إلى إعلان وزارة التعليم الإماراتية وقف المدارس والجامعات لعدة أيام، حتى استقرار الحالة الجوية، لتجنب وقوع أي إصابات خطيرة.

استمرار سقوط الأمطار في الإمارات

وكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة، استمرار سقوط الأمطار في عدة مناطق مختلفة، بالإضافة إلى تسجيل أعلى نسبة درجة حرارة في هذا اليوم، وصلت إلى نحو  41.2 درجة مئوية في وتييد، بمنطقة الظفرة، تحديدًا في تمام الساعة 03:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

كما جرى رصد هطول أمطار متوسطة على طريق جبل علي لهباب في محافظة «دبي»، بالإضافة إلى أمطار خفيفة بشارع الذيد في محافظة الشارقة، في تمام الساعة 03:35.

حالة الطقس في دبي

وبحسب ما ذكره المركز الوطني للأرصاد، فإن الطقس اليوم في محافظة ديي، صافٍ مع وجود سحب من فترة لأخرى، وتكون درجة الحرارة الكبرى بنسبة 37 درجة مئوية، بينما الصغرى 27 درجة مئوية، فيما تكون نسبة الرطوبة نحو 26%، ونسبة الرياح 18 كيلومترًا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإمارات حالة الطقس دبي أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على محافظات وأجواء حارة في أخرى.. حالة الطقس خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المحتمل هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وسقطرى.

اقرأ أيضاً انهيار قياسي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الجمعة.. تحديث مباشر 17 مايو، 2024 لن تتخيل ما هي فوائد نقع القدمين بالماء الساخن على صحتك؟ 17 مايو، 2024

وبينت أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، مأرب، البيضاء، شبوة، ومرتفعات أبين وعلى السواحل الشرقية والجنوبية وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشارت إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 42 درجة مئوية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي كما يأتي: الشحرـ حضرموت: 8.5ملم، المحويت: 6.4، المكلا: 6.3، إب : 5.8، حجة: 5.6، المعافر ـ تعز: 3.3، الحوبان ـ تعز: 2.0ملم.

هذا وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات عدن، صعدة، ريمة، ذمار، لحج والمهرة.

كما حذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وحذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة اليوم
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد": استمرار الموجة شديدة الحارة حتى نهاية الأسبوع الحالي
  • أمطار غزيرة على عدة محافظات مصحوبة بالرعد
  • شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. مدينة جنوب غرب ألمانيا تغمرها الفيضانات
  • مصرع أكثر من 50 شخصا جراء أمطار غزيرة وفيضانات بوسط أفغانستان
  • مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان
  • السعودية.. تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول بـ 4 إنذارات حمراء
  • “الأرصاد اليمني”: طقس حار مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق
  • أمطار غزيرة على محافظات وأجواء حارة في أخرى.. حالة الطقس خلال الساعات القادمة