أكد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، أن محافظة مأرب تعد معقل الثورة والجمهورية والمقاومة للمشروع الإمامي المدعوم من النظام الإيراني.

 

وقال العليمي في تغريدة على منصة إكس: "تشرفنا هذا اليوم بزيارة محافظة مأرب، معقل الثورة والجمهورية والمقاومة، والحصن المنيع ضد المشروع الإمامي الكهنوتي المدعوم من النظام الإيراني".

 

 

وأضاف بأن مأرب المجد تقدم "نموذجا فارقا للصمود وفوق ذلك التنمية، والأبواب المفتوحة لاستقبال النازحين والمقاومين التواقين لغد مشرق".

 

وفي وقت سابق، وصل رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، إلى محافظة مارب، في زيارة هي الأولى منذ توليه رئاسة المجلس الرئاسي.

 

وبحسب مصادر حكومية فقد زار العليمي كلية الطيران والدفاع الجوي، وشهد بمعية عضو مجلس اللواء سلطان العرادة والدكتور عبدالله العليمي، عرضا عسكريا رمزيا فيها.

 

وترأس العليمي اجتماعا لقيادة السلطة المحلية في المحافظة، إضافة إلى عقد اجتماعات مع القيادات العسكرية والأمنية والاطلاع على أوضاع النازحين في المحافظة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب العرادة المجلس الرئاسي العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

العليمي يغادر عدن ويعرب عن أسفه وحكومته على تدهور الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ومعه عضوا المجلس، عبدالرحمن المحرمي، و عثمان مجلي اليوم الاربعاء، العاصمة المؤقتة عدن، للمشاركة في اعمال القمة العربية الطارئة الثالثة والثلاثين التي تنعقد غدا الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، سيلقي العليمي، كلمة اليمن الى القمة العربية، التي تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد مع استمرار الحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

 

وقبيل مغادرته أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس لقاءات مكثفة مع رئاسة الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والمالي والخدمي، مشددين على ضرورة التعاطي الفاعل مع الازمة المعيشية التي تشهدها البلاد، وتقديم الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وفي تصريح للوكالة، اعرب العليمي عن بالغ ألمه للأوضاع والظروف الانسانية العصيبة التي فاقمتها هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

 

وقال العليمي انه واخوانه اعضاء المجلس، والحكومة يدركون تماما حجم المعاناة الانسانية للشعب اليمني، بما في ذلك الاثار المؤلمة للاختناقات المتكررة في امدادات الطاقة الكهربائية مع دخول فصل الصيف.

 

وأكد اهتمامه البالغ بحل عاجل لازمة الكهرباء القائمة، وتوجيهاته الى الحكومة بضمان عدم تكرارها واستدامة التوليد وعدم الركون الى حلول مؤقتة، ومواصلة العمل من الداخل للوفاء بكافة الالتزامات الحتمية للدولة.


مقالات مشابهة

  • أبرز ما جاء في كلمة رئيس مجلس القيادة العليمي أمام القمة العربية
  • السيسي يؤكد لـ"العليمي" تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن وحل الأزمة سياسياً
  • بري بحث مع ريزا في ملف النازحين
  • العليمي يغادر عدن ويؤكد اهتمام الرئاسي بحل أزمة الكهرباء
  • العليمي يغادر عدن ويعرب عن أسفه وحكومته على تدهور الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء
  • الرئيس العليمي يغادر عدن ويعد المواطنين بـ ''حل عاجل''
  • دراسة بحثية .. تكشف الأهداف والدوافع التي تقف وراء زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى محافظة مأرب..
  • السلطات المحلية بمأرب تؤكد جاهزية نقطة الفلج لحركةالمسافرين باتحاه محافظة البيضاء وعدة محافظات أخرى منذ 3 أشهر
  • تحليل.. مركز دراسات متخصص يكشف عن 3 دوافع جعلت الرئيس العليمي يزور مأرب
  • واشنطن تحذر شركات هندية من عقوبات بعد اتفاق لتطوير ميناء جابهار الإيراني