المناطق_واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، في الرياض اليوم، بمعالي وزير البترول والمعادن والطاقة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الناني ولد أشروقة، وناقشا آفاق التعاون في مختلف مجالات الطاقة.

وفي الاجتماع، الذي عقد على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض حاليًا، وقّع الوزيران مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إطار للتعاون بين البلدين الشقيقين في قطاعات الكهرباء، والطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، بما يحقق أهدافهما ومصالحهما المشتركة.

أخبار قد تهمك وزير الطاقة: التحول نحو الطاقة الخضراء يجب أن يخضع لضوابط عملية وواقعية 28 أبريل 2024 - 10:16 صباحًا وزير الطاقة يناقش تعزيز العلاقات مع وزير التجارة الخارجية الفرنسي 5 مارس 2024 - 9:06 مساءً

وتشمل المذكرة تشجيع تبادل الخبرات، ودراسة فرص الشراكة في قطاع الطاقة المتجددة مثل: الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وتحويل المخلفات إلى طاقة، والطاقة الجوفية، وتطوير وتحسين منظومة الكهرباء لرفع مستوى موثوقية وأمن المنظومة.

كما تتضمن المذكرة دراسة فرص تطوير مشروعاتٍ مشتركة، ونقل التقنيات اللازمة في قطاعي الكهرباء والطاقة المتجددة، والفرص المتاحة للتعاون في مجال الهيدروجين النظيف، وتقنيات الطاقة النظيفة، من أجل تطوير واستخدام تقنيات الوقود الأحفوري الأنظف باستخدام أفضل التقنيات والممارسات المتاحة من أجل معالجة الآثار البيئية، بما في ذلك تقنيات فصل والتقاط وتخزين واستخدام ثاني أكسيد الكربون، وتعزيز كفاءة إنتاج واستهلاك الطاقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الطاقة الطاقة المتجددة وزیر الطاقة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين المملكة واللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني

وقعت وزارة الخارجية، واللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجالات القانون الدولي الإنساني، اليوم الإثنين.

ومثل وزارة الخارجية في توقيع المذكرة نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، فيما مثل اللجنة الدكتور جلال العويسى رئيس اللجنة.

وتهدف المذكرة إلى دعم تكامل الجهود المشتركة وتبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجالات القانون الدولي الإنساني، وتعزيز نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني.

#وزارة_الخارجية واللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني توقعان مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجالات القانون الدولي الإنساني، حيث مثل الوزارة في توقيع المذكرة معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji ، فيما مثل اللجنة سعادة رئيس اللجنة الدكتور جلال العويسى. pic.twitter.com/1mD3TQ9ILs

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) May 13, 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا واليمن تناقشان التعاون في مجال الجيولوجيا واستخدام باطن الأرض
  • وزير الطاقة ونظيرته الأمريكية يوقّعان خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة
  • سمو وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان خارطة طريق للتعاون
  • وزير الطاقة يجتمع مع وزيرة الطاقة الأمريكية ويوقّعان خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة بين البلدين
  • وزير الكهرباء ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يبحثان تسريع تنفيذ مذكرة ‏التعاون ‏المبرمة في واشنطن
  • مذكرة تعاون مع موريشيوس في المياه والطاقة
  • توقيع مذكرة تعاون بين المملكة واللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع شركة أمريكية لدعم قطاع الطاقة
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع هانيويل لدعم قطاع الطاقة
  • الإمارات وموريشيوس توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المياه والطاقة